ترتيب اللغات في العالم 2022 من الاقدم الى الاحدث، اللغة عبارة عن مجموعة أصوات ورموز، وتعتبر كلها كلمات لها دلالات وعلامات معينة يمكن التعبير عنها بحركات. وعادة تكون اللغة شائعة في مجتمع واحد، تتفاهم بها فئة معينة، أو أمة واحدة، وتختلف هذه اللغة للتفاهم من مكان لآخر ومن شعب لآخر. نتعرف في هذه المقالة على اللغة وتعريفها واقسامها، كما نتعرف على ترتيب اللغات في العالم 2022 من الاقدم الى الاحدث.

اللغات في العالم

اللغة ليست كلامية فقط، فهي قد تشتمل على رموز عديدة وحروف وحينها تسمى لفظية، بينما اللغة التي يتم التعامل فيها بالإشارات أو باستخدام الإيماءات فتسمى اللغة الحركية، واللغة لها دور كبير في صقل شخصية الإنسان في الشعوب المختلفة، وتساعج في التواصل بين الأفراد. وهناك لغة الصم والبكم التي تعتمد بشكل رئيسي على الإشارات باليد والإيماءات بالوجه والجسد، وتختلف اللغة من شعب لآخر.

ترتيب اللغات في العالم 2022 من الاقدم الى الاحدث

يرجع الترتيب للغات وفق اكتشافها، واكتشاف الشعوب التي تتحدث بها، فدول العالم لم تكتشف جملة واحدة بل تم اكتشافها تدريجياً، وفي حقبات زمنية مختلفة. وكل شعب من تلك الشعوب يتحدث لغة مختلفة تماماً عن البقية؛ نضع لكم هنا ترتيب اللغات في العالم 2022 بحسب قدمها:

  1. اللغة اليونانية: هي اللغة الأقدم التي عمرها 1500 سنة ما قبل الميلاد وهي لغة اليونان الرسمية التي اشتهر أهلها بالفلسفة.
  2.  اللغة التاميلية: هذه اللغة الثانية وترجع للعام ثلاثمئة ما قبل الميلاد، ومتحدثيها بلغ عددهم 75 مليون، ولغة رسمية لسنغافورة، وكذلك الهند.
  3. اللغة الفارسية: وعمرها من عام 800 ما بعد الميلاد، وهي اللغة الرسمية في كل من طاجكستان وكذلك إيران.
  4. اللغة اللاتينية: تعتبر هذه اللغة واسعة الانتشار وهي لغة عريقة تاريخية، وقد اشتق منها الكثير من اللغات التي تلتها، ونشأت في العام 45 ما قبل الميلاد في عهد الرومانين.
  5. اللغة العبرية: هي لغة قديمة وليست حديثة، لكن لم يتم التحدث بها منذ العام 400 ميلادي، ولم ييستأنف الحديث بها إلا بعد الحراك اليهودي، ويتحدث بها حوالي تسع مليون.
  6. اللغة الباسكية: وهي لغة متفردة لم تشتق من أي لغة أخرى.

ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة 2022

كما تختلف اللغات في سهولة وصعوبة النطق والحديث بها، فهناك لغات يسهل تعلمها والحديث بها، بينما البعض الآخر يكون صعب في الحديث والتعلم لها. وهنا نضع لكم ترتيب اللغات في العالم من حيث الصعوبة 2022:

  1. اللغة الصينية.
  2. ثانياً اللغة الكورية.
  3. ثالثاً اللغة اليابانية.
  4. رابعاً العربية.
  5. خامساً اللغة الروسية.
  6. سادساً اللغة الهنغارية.
  7. سابعاً اللغة الآيسلندية.
  8. ثامناً اللغة الفنلندية.

اللغة هي وسيلة التخاطب والتواصل بين البشر، وبالرغم من الاختلاف في اللغات بين شعوب العالم إلا أنه أصبح من السهل تعلم اللغات المختلفة بشكل الكتروني؛ كما توجد لغات مشتركة تتحدث بها أكثر من بلد؛ وضعنا لكم في هذه المقالة توضيح حول ترتيب اللغات في العالم 2022 من الاقدم الى الاحدث.