موعد بطولة كاس العرب 2021 وكيف نظامها، بعد توقف لمدة أكثر من تسع سنوات تستعد قطر لاستضافة بطولة كأس العرب تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم. ويرغب الكثير من متابعي كرة القدم والأندية المختلفة معرفة موعد بطولة كاس العرب 2021 وكيف نظامها. 

حيث أنه من خلال هذه المقال يمكننا التعرف على موعد بطولة كاس العرب 2021 وكيف نظامها. حيث أنه يتم اختيار الفرق المنافسة بشكل منظم حسب العديد من المعلومات المختلفة، وحسب مجموعات محددة يتم بناء عليها اختيار الفرق.

موعد كأس العرب 2021

تستضيف قطر لهذا العام 2021م، تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم. بطولة كأس العرب 2021م، والتي سوف يتم استضافتها في قطر في الثلاثين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

حيث أنه سوف يتم اختتام المنافسات المختلفة لكأس العرب في الثامن عشر من ديسمبر / كانون الأول للعام 2021م.

بطولة كأس العرب 2021

تقام بطولة كأس العرب للعام 2021م، في دولة قطر، والتي تستضيفها في الثلاثين من شهر ديسمبر بعد توقف دام لمدة تسع سنوات. كما أنه سوف يشارك في هذه البطولة ستة عشر منتخباً، وهذه المنتخبات مقسمة على أربع مجموعات. حيث أن يوجد في كل مجموعة أربع منتخبات.

كما أنه تأهل بشكل مباشر للمشاركة في البطولة تسع منتخبات حسب التصنيف الدولي للمنتخبات. وهذه الفرق هي: ( تونس والجزائر ومصر والمغرب والسعودية والعراق وسوريا والإمارات بجانب قطر البلد المضيف).

أيضا فإنه قد خاض أربعة عشر فريقا التصفيات لهذا العام، وتأهل منهم سبعة منتخبات، وهذه المنتخبات هي: ( لبنان والأردن والسودان وعمان وفلسطين وموريتانيا والبحرين).

تصفيات كأس العرب 2021

يشارك في بطولة كأس العرب للعام 2021، ستة عشر منتخب، وهذه المنتخبات مقسمة على أربع مجموعات، وهذه المجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة. وهذه هي المجموعات المشاركة:

  • المجموعة الأولى: (قطر، العراق، عمان، البحرين).
  • المجموعة الثانية: (تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا).
  • المجموعة الثالثة: (المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين).
  • المجموعة الرابعة: (مصر، الجزائر، لبنان، السودان).

وقد تأهل للبطولة تسعة فرق بشكل مباشر حسب التصنيف الدولي. كما أنه خاض أربعة عشر فريق التصفيات، وتأهل منها سبعة منتخبات.

إن الحديث عن موعد بطولة كاس العرب 2021 وكيف نظامها. من الأمور المهمة مع اقتراب موعد بداية مباريات البطولة في الثلاثين من شهر نوفمبر للعام 2021. كما أن هناك نظام محدد لاختيار الفرق وتأهلها للتصفيات المختلفة لكأس العالم، ويمكن لأي فريق أن يتأهل عند فوزه حسب المجموعات الأربعة التي تم توزيع الفرق عليها.