شروط ووثائق التسجيل في برنامج فرسان الرياض المنتهي بالتوظيف، تقدم العديد من الجهات في المملكة العربية السعودية مجموعة من البرامج المهمة والمفيدة والتي يمكن أن يستفيد منها مجموعة كبيرة من فئات الشعب. كما أنه من أهم ما يميز هذه الفئات أنها تعتمد بشكل كبير وبشكل أساسي على العديد من المهارات التي تفيد المتقدمين لها في الحصول على  الوظائف.

حيث أنه من أهم هذه البرامج هو برنامج فرسان الرياضة. وتوجد مجموعة شروط ووثائق التسجيل في برنامج فرسان الرياض المنتهي بالتوظيف. والتي يجب أن يتعرف عليها كل من يرغب بالتسجيل في هذا البرنامج. وسوف نتناول هنا شروط ووثائق التسجيل في برنامج فرسان الرياض المنتهي بالتوظيف.

ما هو برنامج فرسان الرياض

يعتبر برنامج فرسان الرياض التقني برنامج مقدم من بنك الرياض للخريجين. وهو عبارة عن برنامج من أهم البرامج التي تم تصميمها للخريجين في المملكة العربية السعودية الجدد. والذين يرغبون في العمل في بنك الرياض.

ويهدف هذا البرنامج إلى صقل قدرات ومهارات الخريجين، وإدراجهم في السوق السعودي، والانضمام إلي عائلة بنك الرياض. وتم فتح بوابة التسجيل للانضمام للبرنامج اعتبارا من يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021م. وعند الاكتفاء سوف يتم غلق بوابة التوظيف. ومدة البرنامج سنة واحدة فقط للتدريب.

شروط التسجيل في برنامج فرسان الرياض المنتهي بالتوظيف

توجد مجموعة مهمة من الشروط تم وشعها لمن يرغب في التسجيل في برنامج فرسان الرياض. حيث أن هذا البرنامج يعتمد بشكل أساسي على توافر مجموعة شروط في المتقدمين، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  • كما أنه يجب أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير، في التخصصات المطلوبة، أو ما يعادل هذه الشهادات.
  • يجب أن يتقن اللغة الإنجليزية.
  • كما أنه يجب أن يمتلك مهارات التفكير والاكتشاف وتحدي المشكلات.
  • يجب أن يكون متفرغ بشكل تام، ويلتزم بدوام كامل.
  • لم يتم وضع أي شرط لوجود خبرة سابقة.

وثائق التسجيل في برنامج فرسان الرياض المنتهي بالتوظيف

يتطلب التسجيل في برنامج فرسان الرياض مجموعة من الوثائق المهمة للتسجيل، ويجب أن يتم تقديم هذه الوثائق  عند التسجيل في البرنامج، وهي:

  • بطاقة الأحوال الشخصية وصورة عنها.
  • شهادة الثانوية العامة الأصل، أو نسخة طبق الأصل عنها مختومة، وصورة منها.
  • نسخة من درجة اختبار القدرات العامة ( قياس).

التخصصات المطلوبة للتقديم

أعلن برنامج فرسان الرياض عن مجموعة من التخصصات والتي على من يرغب بالتسجيل في البرنامج أن يكون حاصل على إحدى الشهادات أو التخصصات الآتية، وهي كما يلي:

(أمن المعلومات، تقنية المعلومات، نظم إدارة المعلومات. كذلك هندسة الحاسوب، نظم المعلومات الحاسوبية. أيضا الأمن السيبراني، إدارة البيانات، علم البيانات. كذلك تخصصات الذكاء الاصطناعي، هندسة البرمجيات، تخصصات ذات صلة).

رابط التسجيل في برنامج فرسان الرياض للتدريب المنتهي بالتوظيف

  • إن التسجيل في برنامج فرسان الرياض قد انتهى من شهر رج للعام 1443هـ، ولكن بدء الدورات التدريبية سوف تبدأ بعدها بأشهر. كما أن بنك الرياض قام بوضع الرابط الرسمي المخصص للخريجين للتدريب المهني والمنتهي بالتوظيف، ويمكن الدخول إليه والتقديم من “هنا“، وتقديم المستندات المطلوبة.

إن تطابق شروط ووثائق التسجيل في برنامج فرسان الرياض المنتهي بالتوظيف. مع من يرغب بالتقدم من الأمور المهمة التي يجب أن تتم عند البدء بعملية  التسجيل، وقد أوردنا هنا أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم. كما أننا ذكرنا الوثائق اللازمة للتسجيل في برنامج فرسان الرياض1، وهو برنامج منتهي بالتوظيف.