طريقة اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية، تمكن المصممين من إنشاء الكثير من التطبيقات المختلفة التي يستخدمها الملايين من الناس حول أنحاء العالم، والذين يتمكنون من خلالها هذه التطبيقات نشر الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والاقتباسات المختلفة التي تُعبر عما يدور في داخل الشخص، حيث أن كانت بداية انشاء التطبيقات ترتكز على وجود الإنترنت عند المستخدمين، حيث يتمكن الشخص من استخدام يجب أن يتوفر لديه شبكة إنترنت، وتتميز التطبيقات بأنها أمنة وسرية، ولكن هناك الأشخاص الذين تمكنوا من اختراقها، وسوف نتعرف على طريقة اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية.

موقع الفيس بوك

يعتبر تطبيق الفيس بوك هو واحد من أشهر التطبيقات التي تنتشر في كل أنحاء العالم، حيث أن يوفر الفيس إمكانية التواصل بين الأشخاص بصورة إلكترونية على الرغم من بعد المسافة بينهم، حيث أن تم إنشاؤه في عام 2004 ميلادي على يد المختص مارك، وهناك العديد من الخطوات التي يتبعها الشخص حتى يتمكن من إنشاء حساب شخصي له على تطبيق الفيس بوك، وهي كما يلي:

  1. يتمكن الشخص من إنشاء حساب شخصي له عن طريق رقم الهاتف أو من خلال البريد الإلكتروني.
  2. يقوم الشخص بكتابة البيانات المطلوبة منه في الأماكن المخصصة.
  3. يقوم الشخص باختيار كلمة سر تكون أمنة وغير معروف عند أي شخص آخر.
  4. يستطيع الشخص تغيير الصورة الشخصية ووضع الصورة التي تعجبه، ويتمكن من نشر مقاطع الفيديو، وفي ذات الوقت يتمكن من إرسال الرسائل إلى الأصدقاء لديه وإجراء المكالمات الصوتية على الرغم من بُعد المسافة.

طريقة اختراق الفيسبوك من خلال رابط الصفحة الشخصية

على الرغم من أن تطبيق الفيس بوك أمن، وقد أكد مصمم التطبيق مارك مدى السرية والأمان الذي تم توفيرهم في الحسابات الشخصي ولكن من الممكن أشخاص يتمكنوا من اختراق الحسابات الشخصية لأشخاص أخرين، وذلك من أجل إلحاق الضرر بهم، حيث أن تساءل الكثير من الأشخاص عن طريقة اختراق الفيس بوك من خلال رابط الصفحة الشخصية، وهذه الطريقة تتمثل في البنود الآتية:

  1. يقوم الهكر بإنشاء صفحة وهمية على تطبيق الفيس بوك.
  2. تكون هذه الصفحة تتشابه بشكل كامل مع الصفحة التي يريد اختراقه من حيث الصور والمعلومات.
  3. حيث يقوم بالبحث على التطبيق يظهر لديه حسابين لنفس الحساب وهما: الحساب الأصلي- الحساب الوهمي.
  4. يقوم الهكر بكتابة البيانات ويضغط على نسيت كلمة السر، ومن يقوم بتقديم بلاغ ضد الحساب على أنه حساب يخترق حسابه.
  5. في حال كان الهكر لديه رقم الحساب يتمكن من اختراقه بكل سهولة.

كيفية الحماية من اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

يجب على الشخص أن يهتم إلى حسابه الشخصي ويمنع اختراقه من أي هكر، وذلك من أجل حماية البيانات والمعلومات الشخصية التي تتواجد في الحساب الشخصي له على موقع الفيس بوك، حيث أن هناك الكثير من الطرق التي يجب إتباعها من أجل حماية الحساب الشخصي من الاختراق، وهي تتمثل في البنود الآتية:

  1. أن يقوم الشخص باستخدام كلمة سر قوية تتكون من الحروف والأرقام.
  2. عندما يقوم الشخص بالإجابة على سؤال الأمان يجب أن يبتعد عن إجابة سهل، فهذا الأمر يجعل من السهل اختراق الحساب.
  3. قيام الشخص بتفعيل التنبيهات التي تظهر الربط بين الحساب الشخصي وبين البريد الإلكتروني، وفي حال حاول شخص اختراق الحساب يتم إرسال تنبيه بذلك.

تطبيق الفيس بوك هو أهم التطبيقات التي يستخدمها عدد هائل من الأشخاص من حول العالم، وقد قمنا بعرض طريقة اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية.