دعاء وايات قرآنية تسااعد على الحمل مستجابه قبل الجماع، ان الله سبحانه وتعالى سخر الانسان في هذه الأرض لكي يعمرها، وقد شرع الله تعالى الزواج للإنسان من اجل إنجاب الأطفال، حيث ان كلاً الزواج والانجاب يعمل على استمرارية الحياة على وجه الكرة الأرضية، كما ان هذا الأمر يحمل معنى الاستخلاف، ويعتبر الانجاب من الأمور المهمة التي تتطلب الى الكثير من الترتيبات لكي يتمكن الافراد من تحمل المسؤولية اليت ستكون من اللازم على الافراد تحملها بعد ان يتم انجاب الأطفال، وآمر الله تعالى المسلمين بالدعاء قبل الجماع وبعدة لينال التوفيق والتسهيل، وسنقدم لكم خلال السطور القادمة دعاء وآيات قرآنية تساعد على الحمل مستجابه قبل الجماع.

دعاء وايات قرآنية تسااعد على الحمل مستجابه قبل الجماع 2022

هناك مجموعة من الأدعية التي يلجا اليها الازواج فبل القيام بالعلاقة الشرعية التي تكون مع زوجاتهم، حيث اننا سنرفق لكم أجمل الادعية التي تساعد على الحمل قبل الجماع بين الزوجين، وهذه الادعية مكتوبة لكم كما يلي:

  • إلهي وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق فصل الهم على محمد و على آل محمد و نجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل غير اجل و برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا.
  • ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء.
  • اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا.
  • إنه عليك هين يالله انه عليك هين يالله انه عليك هين يا الله بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى ولمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني.
  • ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم.
  • واسالك يالله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا وغمومنا وشفاء لنا من كل داء وان لا تجعلنا فردا وأنت خير الوارثين وللهم صل على سيدنا محمد في كل وقت وحين وصلى الله وسلم على محمد وعلى أهل بيته الطاهرين.
  • الهي وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق فصل الهم على محمد و على آل محمد و نجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل غير اجل و برحمتك يا ارحم الراحمين.

آيات قرآنية تساعد على الحمل

نقدم لكم مجموعة من آيات القرآن الكريم لحمل والانجاب ولاكن عليكِ ان تضعي رغبتك في الحمل عند قراءة هذه الآيات القرآنية، وكوني متيقنة ان الله سبحانه وتعالى غفور يعطي الخير لعبادة كما وانه يبعد عنهم شرور الدنيا، ويجب عليك المداومة على الدعاء وقراءة القرآن بنية الانجاب، وبقلب خاشع متفائل بعطاء الله تعالى، ومن هذه الآيات القرآنية ما يلي:

  • قال تعالى – الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ.
  • قال تعالى – اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ.
  • قال تعالى – وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • قال تعالى – وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السّمَاءِ بُرُوجاً وَزَيّنّاهَا لِلنّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلّ شَيْطَانٍ رّجِيمٍ * إِلاّ مَنِ اسْتَرَقَ السّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مّبِينٌ.
  • قال تعالى – أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً.
  • قال تعالى – الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ.

ان الجماع هو العلاقة الشرعية التي قام الإسلام بإباحتها، وذلك وفق مجموعة من الاخلاق والآداب الشرعية، فمن خلال هذه العلاقة يتم الحمل، والرزق بمولود، فقد فرض الله تعالى الزواج على كلاً من الذكر والأنثى، وبذلك فأننا نكون قد قدمنا لكم أفضل دعاء وايات قرآنية تسااعد على الحمل مستجابه قبل الجماع.