10 نصائح مهمة عند شراء لابتوب جديد معلومات جديدة، تعددت الأجهزة التي تمكن المختصين من التوصل لها بعد أن قاموا بالعديد من الدراسات والتجارب المختلفة، حيث تم ظهور الأجهزة البرمجية التقنية بعد أن تم حدوث ثورة في التكنولوجيا والمعلوماتية، والتي يتم استخدامها بكثرة في الحياة العملية، ويعتبر جهاز الحاسوب واللابتوب من الأساسيات في حياة العاملين، فهو جزء لا يتجزأ منه لأنه يتمكن من خلاله إتمام عمله بشكل صحيح، وهناك 10 نصائح مهمة عند شراء لابتوب جديد معلومات جديدة.

نبذة عن جهاز اللاب توب

يعتبر جهاز اللاب توب هو من الأجهزة التقنية البرمجية التي تم تصميمها في السنوات السابقة، والتي تقوم على نفس مبدأ عمل جهاز الحاسوب، وهو أن يعمل على استقبال المعلومات والبيانات والعمل على معالجتها والاحتفاظ بها ومن ثم توفير الإمكانية من أجل استخراجها بعدة أشكال وأنواع مختلفة، حيث أن يعتبر جهاز اللاب توب هو من الأجهزة التقنية التي يستطيع الإنسان حملها والتنقل بها من مكان إلى آخر.

10 نصائح مهمة عند شراء لابتوب جديد

تعددت النصائح والإرشادات التي يجب إتباعها حتى يتمكن الشخص من شراء جهاز حاسوب أصلي لا يوجد به أي مشكلة تقنية أو برمجية، وتتمثل النصائح والإرشادات في النقاط العشرة التالية، والتي يجب على الشخص التمعن فيها وقراءتها بشكل صحيح حتى يحصل على جهاز لاب توب جديد وأصلي، وهي كما يلي:

  1. الحجم: يعتبر الحجم هو من أهم المعايير التي يجب التركيز عليها عند شراء اللاب توب، حيث يعتبر أفضل حجم للجهاز هو 11.6 بوصة وأن يكون الارتفاع 17.3 انش، حيث يعمل الحجم على إيجاد مواصفات معينة في الجهاز، لذلك الجهاز الذي يكون حجمه صغير لا تتوفر فيه كل المواصفات.
  2. جودة الشاشة: يجب أن تكون الشاشة مريحة لكل من النظر والاستخدام، وذلك من أجل لا تؤدي إلى مشاكل في العين، ومن الأفضل أن تكون دقة الشاشة 1920 × 1080 بكسل.
  3. جودة لوحة المفاتيح: يجب على الأشخاص الذين سوف يستخدمون الجهاز في عملية الكتابة أن تكون لوحة المفاتيح مريحة، وأن يتوفر بين الأزرار مساحة كافية من أجل التمكن من الكتابة براحة وشكل صحيح.
  4. جودة وحدة المعالجة المركزية: يساعد المعالج في إتمام العديد من المهام التي يريد الشخص القيام بها على الجهاز، لذلك يجب أن يكون المعالج مناسب للعمل الذي يريد القيام به.
  5. سعة ذاكرة الوصول العشوائي: حتى يكون الجهاز قوي يجب أن تكون سعة الرامات 8.
  6. سعة التخزين ونوعها: يجب أن يكون القرص الصلب ذو مواصفات عالية، ومعرفة إذا كان القرص يتعرض للسخونة أثناء العمل، ومعرفة مدى سرعة عمل القرص.
  7. عمر البطارية: يوجد الكثير من الأمور التي تؤثر بشكل كبير على عمر البطارية، لذلك يجب الأساسيات التي يتم إتباعها من أجل المحافظة على عمر البطارية لفترة أطول.
  8. منفذ USB 3.0: يجب أن يتواجد في جهاز اللاب توب أكثر من منفذ، وفي حال كان يوجد منفذ واحد يجب البحث عن جهاز أكثر تكون مواصفاته ومنافذه أكثر، وذلك من أجل بوضع الأجهزة الخارجية للجهاز في ذات الوقت.
  9. قارئ بصمات الاصابع و TPM: يعتبر قارئ بصمات الأصابع هو الخطوة الأولى التي يتم توفيرها في أنظمة التشغيل الجديدة لجهاز اللاب توب، ومن الأمثلة عليها أنظمة تشغيل الويندوز.
  10. جودة الجهاز بشكل عام: عندما يتم استخدام جهاز الحاسوب بكثرة يتم إضعاف جودة الجهاز بعد مرور فترة من الوقت، ومن الأفضل أن يتم اختيار جهاز يتحمل الغبار ولا يتأثر بالمياه إذا تعرض لها، وهناك الكثير من المواصفات التي يجب البحث عنها في الجهاز على أنها جودة عامة للجهاز.

جهاز اللاب توب هو من الأجهزة التي تم تصميمها في السنوات السابقة، والذي يتم استخدامه في العديد من المجالات التقنية والبرمجية المختلفة، حيث قمنا بعرض أهم المعلومات التي تختص في 10 نصائح مهمة عند شراء لابتوب جديد معلومات جديدة.