علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات الغير متزوجات، ان الافرازات المهبلية تعتبر من الأمور الطبيعية التي تمر بها كل فتاه، حيث ان الافرازات المهبلية هي عبارة عن مخاط أو سائل تكون وظيفته الحفاظ على رطوبة المهبل ونظافته، وكذلك حمايته من العدوي المختلفة، لذلك فانه على الفتاة ان لا تقلق إذا كانت هذه الإفرازات طبيعية، ويتم معرفة هذه الافرازات الطبيعية عن طريق سماكتها، كما يوجد لها رائحة كريهة أو قوية، وتكون ذات لون ابيض، وتجدر بنا الإشارة الى ان الافرازات المهبلية تختلف عند الفتاة من مرحلة الى آخري، وذلك مثل الافرازات الصفراء التي لا يوجد لها رائحة وهي تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية.

علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات

ان رائحة المهبل الكريهة تعد من الأمور المزعجة لكلاً من الفتيات والسيدات، فهذه الرائحة تظهر بسبب إصابة المهبل بالتهاب Vaginitis، وهو أحد أنواع الالتهابات الذي يسببه نوع من أنواع الفطريات أو البكتيريا، وتشبه رائحة المهبل الكريهة رائحة السمك، وهذا النوع من الالتهابات قد يكون ناتج بسبب عدوى الخميرة او بسبب نمو البكتيريا، او سوء النظافة، وكذلك بسبب الامراض المنقولة جنسياً، ومن الممكن ان يكون هناك مجموعة من الاعراض الأخرى المصاحبة الى وجود الرائحة الكريهة، وهذه الاعراض مثل تهيج منطقة المهبل، والحكة، والاحمرار والحرقان فيها، وهناك الكثير من العلاجات والطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة المهبل عند البنات وهي كما يلي:

  • خل التفاح: ان الخل يعالج رائحة المهبل الكريهة، حيث انه مضاد ومطهر للبكتيريا ويقضي عليها، ويتم استعمال خل التفاح عن طريق مزج كوبين من الخل في ماء الحمام الدافئ، ونجلس في هذا الماء لمدة تصل الى العشرون دقيقة، وهذه الطريقة يتم تكرارها عدة مرات في الأسبوع، كما انه يمكن ان يتم شرب الماء الممزوج مع معلقين من الخل بصورة يومية للتخلص من التهابات المهبل والرائحة الكريهة.
  • زيت شجرة الشاي: نضيف ثلاثة قطرات من هذا الزيت الة كأس ماء ونشطف المنطقة يوميا، أو لعدة أيام في الأسبوع.
  • الحلبة: يتم نقع معلقة صغيرة، او معلقتين من بذور الحلبة في كأس ماء ويكون ذلك قبل النوم، وفي الصباح يتم تصفية منقوع الحلبة من الحبوب ونشرب هذا المشروب على الريق.
  • اللبن الزبادي: نشرب كأسين من لبن الزبادي في اليوم، وذلك لأن الزبادي غني بالبكتيريا النافعة، التي تعمل على مكافحة عدوى المبايض، وبذلك يتم استعادة مستوى حموضة المهبل الطبيعية.
  • الثوم: ان نأكل يومياً فصين أ فصاً واحداً من الثوم سواء النيء أو المطبوخ على الريق في الصباح الباكر، مع كأس ماء دافئ.

مشروبات تعطر رائحة المهبل

هناك بعض المشروبات التي تساعد في تعطير رائحة المهبل للنساء والفتيات، حيث ان هذه المشروبات تمنح الجسم رائحة مميزة، ومن اهم هذه المشروبات ما يلي:

  • عصير الفراولة: ان الفراولة لها قدرة كبيرة على تحسين الصحة الجنسية، كما انها تعمل على تعطير رائحة المهبل عند تناولها، أو عند شربها كعصير.
  • عصير التوت البري: يساعد عصير التوت في موازنة مستوى الحموضة الخاص بالمهبل، كما انه يعمل على علاج الالتهابات وتحسين رائحة هذه الافرازات المهبلية.
  • عصير الأناناس: ان تناول عصير الاناناس بكمية كبيرة يعمل على تحسين رائحة المهبل وتعطيرها، كما انه يعطر رائحة الجسم كاملاً وليس فقط منطقة المهبل.
  • عصير الأفوكادو والموز: ان الأفوكادو يعمل على تقوية جدران المهبل، كما انه يقلل من الافرازات ذات الرائحة الكريهة.

ان علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات الغير متزوجات يتم عن طريق تجنب استعمال المنتجات المعطرة في تنظيف المهبل، والحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية، والعمل على تجنب ارتداء النايلون، كذلك تغيير الملابس الدخيلة ولو لمرة واحدة في اليوم.