قرارات جديدة بشأن رخص العمل والإقامة في المملكة 1443 تجديد الاقامة بشكل ربع سنوي، قامت المملكة العربية السعودية متمثلة بالعديد من الجهات الحكومية، والتي من أهمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والمديرية العامة للجوازات ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصنطاعي “سدايا”. ممثلة في مركز المعلومات الوطني، قرارات جديدة بشأن رخص العمل والإقامة في المملكة 1443 تجديد الاقامة بشكل ربع سنوي.

حيث أن قامت هذه الجهات جميعها مشتركة بإصدار قرارات جديدة بشأن رخص العمل والإقامة في المملكة 1443 تجديد الاقامة بشكل ربع سنوي. والتي تفيد المواطن، وقد تم إصدارها والإعلان عنها للمواطن بشكل واضح.

قرارات جديدة بشأن رخص العمل والإقامة في المملكة 1443

قرر مجلس الوزراء الموافقة على السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي. وتن تنفيذ القرار. حيث أنه سوف يتم تجديدها بشكل ربع سنوي. أي كل ثلاثة أشهر.

كما أنه سوف يستثنى منها العمالة المنزلية، ومن في حكمها، ويتم تجزئة استحصال قيمة رخصة العمل، ورخصة الإقامة، والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات.

وبذلك سوف تمكن الآلية الجديدة صاحب العمل من القيام بتجديد الإقامات ورخص العمال والمقابل المالي لفترات متفاوتة، حسب حاجة المنشأة، وهذه الفترات إما (3 أشهر و6 أشهر و9 أشهر وكذلك 12 شهرًا حسب ما هو معمول به سابقا).

تجديد الاقامة بشكل ربع سنوي

جاء قرار وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لأهداف مهمة منها التيسير على منشآت القطاع الخاص. حيث أنها تمكنهم من تحقيق إدارة السيولة النقدية بكفاءة عالية. كما أنها تساعد المنشآت على تجديد رخص العمال حسب الاحتياج الفعلي.

كذلك فإن هذا القرار هو قرار داعم لنمو المنشآت في القطاع الخاص، وله إسهامات في تطوير سوق العمل. كما أنه سوف يعزز جاذبيتها، ويحسن البيئة ومنح العلاقة التعاقدية القائمة بشكل مرن أكثر، لتواكب أسواق العمل العالمية.

طريقة تجديد الإقامة ربع سنوي تويتر

أوضحت وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن الاستفادة من الخدمات التي تم الإعلان عنها بشأن رخص العمل. يمكن أن يتم من خلال منصة قوى. كذلك يمكن من خلال البوابة الالكترونية لخدمات العمل.

حيث أن أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكد بأنه تتوافر إمكانية إصدار رخص العمل، والإقامة وتجديدها، وذلك وفق آلية ربع سنوية كحد أدنى.

تناولنا هنا أهم المعلومات حول قرارات جديدة بشأن رخص العمل والإقامة في المملكة 1443 تجديد الاقامة بشكل ربع سنوي.