ما هو الاسم القديم لامارة ابوظبي وما سبب تسميتها؟ إحدى أكبر الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث المساحة، وأبو ظبي هي العاصمة لها. كما يقطن فيلا إمارة أبو ظبي الكثير من السكان الذين يشكلون أكبر عدد من سكان الإمارات. وهذه الإمارة من أقدم الإمارات المتحدة، ولها مكانتها الوطنية والمجتمعية لدى المواطنين كافة، وقد عرفت حديثاً بهذا الاسم ” أبو ظبي” بينما سميت قديماً باسم مخالف، نتعرف في هذه المقالة ما هو الاسم القديم لامارة ابوظبي وما سبب تسميتها.

إمارة أبو ظبي

تعتبر إمارة أبو ظبي أكبر الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية، من حيث مساحتها وكذلك عدد سكانها القاطنين فيها منذ سنوات طويلة، وهذه الإمارة تعرف حالياً باسم أبو ظبي وسبب هذه التسمية هو أن الظباء تكثر وتنتشر فيها. فإمارة ” أبو ظبي” تشكل ما نسبته 84% من أرض دولة الإمارات العربية، وتضم حوالي مئتي جزيرة، كما أنها تتميز بوجود ساحل على البحر طوله سبع مئة كيلو متر. ومع اكتشاف النفط وما في باطن الأرض من غاز طبيعي، أصبحت هذه المدينة صاحبة اقتصاد قوي في الإمارات.

ما هو الاسم القديم لامارة ابوظبي

عرفت إمارة أبو ظبي منذ القدم باسم ” مدينة النار”، وهذا الاسم له تاريخ حضاري وثقافي في ذاكرة شعب وسكان إمارة أبو ظبي. ولهذه الإمارة إرث ثقافي وحضاري كبير، وفيها تاريخ طويل، ولا تزال قرية في إمارة أبو ظبي تحمل هذا الاسم حتى يومنا هذا. وإمارة أبو ظبي هي مدينة النار العاصمة للإمارات المتحدة العربية، وتشكل المدينة الحيوية بما فيها من مراكز اقتصادية كبيرة لها دور كبير في تطور ونمو الاقتصاد القومي في الإمارات السبع، وساهم ذلك في النمو الاقتصادي في جميع المجالات الاقتصادية المتنوعة بسبب وفرة السيولة.

امارة ابوظبي وما سبب تسميتها

امارة ابوظبي وما سبب تسميتها؟ عرفت مدينة النار فيما بعد مع التاريخ باسم مدينة أو إمارة أبو ظبي، وهذه التسمية جاءت من كون هذه المدينة كانت في فترة موطن للظباء. ومن هنا أتى اسمها، حيث يقال أن رجلاً كان يهوى صيد الظباء، فذات يوم خرج لهذه المدينة واصطاد ظبياً، لكن شدة حرارة الجو جعلته يشعر بالعطش كثيراً، وكان هناك بئر ماء في مدينة النار، فاقترب منه ليشرب، لكنه سقط في البئر، ومات وهو ممسك بظبيه الذي اصطاده، فلما وجده الناس سموا المنطقة باسمه أبو الظباء، لكن مع مرور الزمن وللسهولة تم تسميتها باسم أبو ظبي فهي أسهل في النطق.

في هذه المقالة تحدثنا عن مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات، وما سبب تسميتها وعن اسمها القديم، حيث عرفت قديماً باسم ” مدينة النار”. كانت هذه نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه ما هو الاسم القديم لامارة ابوظبي وما سبب تسميتها.