تصريح محمد المرى مدير عام الإدارة العامة للإقامة بالنسبة للمقيمين بالامارات، تعتبر دول الخليج العربي هي الدول التي تعمل على استقطاب الكفاءات من كل أنحاء العالم، وذلك من أجل توفير لهم فرص عمل في العديد من المجالات المختلفة، وعلى الرغم من توفير فرض عمل إلا أنه هناك الكثير من الشروط التي يحب أن تتوفر في الشخص من أجل أن يتمكن من الحصول على الإقامة، حيث أن تعتبر الإمارات العربية المتحدة هي من الدول الخليجية التي تعمل على استقطاب الكفاءات، وقد صدر في الفترة الأخيرة تصريح محمد المرى مدير عام الإدارة العامة للإقامة بالنسبة للمقيمين بالامارات.

شروط الحصول على إقامة في الإمارات

الإمارات العربية المتحدة هي من الدول العربية التي فتحت أبوابها لكل شخص يريد اللجوء لها أو التعلم فيها أو إقامة الأعمال التجارية في الشخص، على الرغم من قبول الأشخاص الأجانب فيها إلا أنها قامت بوضع العديد من الشروط التي تمكن الشخص من الحصول على الإقامة في الإمارات العربية المتحدة، وتتمثل شروط الإقامة في البنود الآتية:

  1. أن يكون عمر المقين أكثر من 18 عام.
  2. إذا أراد الشخص القدوم للإمارات من أجل العمل يجب أن يتوفر له كفيل طيلة فترة وجوده في الإمارات.
  3. إذا أراد الشخص القدوم للإمارات من أجل إقامة عمل تجاري خاص به يجب أن يوفر كل الأوراق الثبوتية.
  4. أن يتم خضوع الشخص إلى اختبار اللياقة الصحية والبدنية، وذلك لأن الإمارات تريد استقبال أشخاص يحققون فيها النجاح والازدهار وليس الضعف والتراجع.

تصريح محمد المرى للإقامة بالنسبة للمقيمين بالامارات

قام محمد المرى وهو المدير العام للإدارة العامة الخاصة في أمور الإقامة في الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن مبادرة من أجل الرد على كل التساؤلات والاستفسارت الخاصة في موضوع الإقامة، حيث ما يلي من الأسئلة التي وجهت له وإجابته عليها:

  • حركة المسافرين في مطار دبي: السفر يسير بشكل كامل وصحيح، وهناك ازدياد بنسبة 5% بشكل يومي.
  • وضع المقيمين ويريدون العودة إلى الإمارات، لا يوجد مانع لعودتهم بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية والشروط التي تم تحديدها.
  • وضع المقيم الذي تجاوز 60 عام ويريد تجديد الإقامة: يتعرض لاختبار اللياقة البدنية والصحية وفي حال كانت الحالة الصحية ممتازة يتم قبول تجديد الإقامة.

تصريح الإقامة بالنسبة للمقيمين بالامارات

صرح محمد المرى الكثير من التصريحات والقرارات الخاصة في موضوع الإقامة للأشخاص من كل دول العالم، والتي اهتم الكثير من الأشخاص في معرفة تصريحات الإدارة العامة للمقيمين، وذلك من أجل معرفة مصيرهم سواء بالبقاء في الإمارات العربية المتحدة أو في الرجوع إلى بلادهم، وقد أجاب محمد المرى عن كل التساؤلات الخاصة في الإقامة ضمن المبادرة التي أعلن فيها في الفترة السابقة.

هناك الكثير من المعلومات عن تصريح محمد المرى مدير عام الإدارة العامة للإقامة بالنسبة للمقيمين بالامارات.