دوام عمل رسمي يوم الجمعة بالإمارات وتوحيد توقيت إقامة صلاة الجمعة لأول مرة في التاريخ 2022، إن من قرارات توحيد وقت صلاة الظهر في الإمارات نتج عنه ضجة إعلامية كبيرة داخل إطار المجتمع الإماراتي، وتضمن بيان حكومة الإمارات مجموعة من القرارات الجديدة والصادرة بشأن إقرار ساعات العمل في شتى القطاعات الحكومية، وفي سطور المقالة الآتية سوف نطلعكم على مزيد من التفاصيل بشأن موضوع تفاصيل خبر دوام عمل رسمي يوم الجمعة بالإمارات وتوحيد توقيت إقامة صلاة الجمعة لأول مرة في التاريخ 2022.

دوام رسمي يوم الجمعة بالإمارات 2022

أقرت الحكومة الإماراتية مؤخراً عن خبراً صادراً من قبل الجهات المسؤولة التي أقرت مؤخراً بأن يوم الجمعة القادم والذي يتوافق في اليوم السابع من مطلع شهر يناير للعام الحالي 2022 م، بأنه سيكون يوم الجمعة الأول من هذا العام الجديد، والتي أقرت فيه دواماً رسمياً في شتى القطاعات داخل إطار دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولكن تم استثناء ولاية الشارقة من هذا القرار الجديد، ويشار أيضاً بأن موظفي وعمال كافة القطاعات الحكومية والخاصة وأيضاً المحلية ستباشر دوامها الرسمي للعمل ابتداءً من يوم الجمعة في مطلع بداية الشهر والعام الجديد 2022.

انضم إلى صلاة الظهر في الإمارات

انضم إلى صلاة الظهر في الإمارات
انضم إلى صلاة الظهر في الإمارات

أعلنت الجهات الرسمية لدولة المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي، قرار توحيد صلاة الظهر في الإمارات في تمام الربع والربع، بسبب العمل بنظام العمل الأسبوعي الجديد، فيما يتعلق بقطاع صلاة الظهر. الحكومة الفيدرالية. في الدولة، وبحسب ما ورد في البيان الحكومي، ستكون أيام العمل أربعة أيام ونصف، تبدأ من الاثنين إلى الخميس من كل أسبوع، أما ظهر يوم العمل فهو الجمعة، ما هي العطلة الأسبوعية يومين من كل أسبوع، وهما السبت والأحد.

متى سيتم تنفيذ قرار توحيد أوقات صلاة الظهر في الإمارات؟

متى سيتم تنفيذ قرار توحيد أوقات صلاة الظهر في الإمارات؟
متى سيتم تنفيذ قرار توحيد أوقات صلاة الظهر في الإمارات؟

وأشارت الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن موعد بدء تنفيذ القرار في الإمارات سيكون 1 يناير 2022 م بشرط أن يكون يوم الأحد 2 يناير عطلة رسمية، وتجدر الإشارة إلى أن وينطبق القرار على جميع تبعيات الحكومة الاتحادية في البلاد، حيث سيتم تنفيذ النظام في ساعات العمل الرسمية، وفقًا للقرار الجديد لعام 2022 م.

ساعات العمل في قرار توحيد أوقات صلاة الظهر في الإمارات

ويبدأ يوم العمل في القطاعات الحكومية بالدولة، بحسب القرار، من الساعة 7:30 صباحًا حتى 3:30 عصرًا، من الاثنين إلى الخميس، بحيث يكون يوم العمل ثماني ساعات عمل فقط، ويوم الجمعة. سيكون العمل من 7:30 صباحا حتى 12:00 ظهرا، مع عمل أربع ساعات ونصف فقط.

الجداول المدرسية في قرار توحيد أوقات صلاة الظهر في الإمارات

في الواقع، لم يتم بعد تحديد ساعات العمل في المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة، ولكن من المتوقع الإعلان عن ساعات العمل المدرسية قريبًا في قرار دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيشمل النظام الجديد إمكانية تنفيذ ساعات مدرسية مرنة عبر الإنترنت. مع الخطة التعليمية والأهداف التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

وأخيراً،، ننتهي من كتاب سطور هذه المقالة التي طرحنا خلالها كافة المعلومات المتعلقة بموضوع دوام عمل رسمي يوم الجمعة بالإمارات وتوحيد توقيت إقامة صلاة الجمعة لأول مرة في التاريخ 2022، وهو القرار الجديد الصادر عن حكومة الإمارات العربية المتحدة والمعلن عنه حديثاً من قبلها بشأن النظام وساعات العمل في القطاعات الحكومية فيها.