قرار تمديد فترة التقديم على تملك العقار، وأهم التفاصيل والشروط، لا شك بأن قرار تمديد فترة تقديم الطلبات الخاصة بالعقارات لهو من الأمور التي يسعى مواطني المملكة العربية السعودية إلى معرفتها في شتى أنحاء المملكة المهتمة بتلك الخدمة، والتي قامت السلطات السعودية بإطلاقها وفق رعاية خادم الحرمين الشريفين لمساعدة شعبه، زإمكانية حصول المواطن السعودي على سند ملكية المنزل الذي يقطن فيه وفق الضوابط والإجراءات المنصوص عليها في القانون، واستناداً إلى الأحكام التي تم تسجيلها لمساعدتهم على تملك ها العقار، لذا سوف نعرض بين أيديكم الآن تفاصيل قرار تمديد فترة التقديم على تملك العقار داخل المملكة.

طلبات تملك العقار في السعودية

طلبات تملك العقار في السعودية
طلبات تملك العقار في السعودية

قامت الهيئة العامة المختصة بالعقار داخل إطار دولة المملكة العربية السعودية مؤخراً بإطلاق منصة إلكترونية تهتم بعملية استقبال كافة طلبات مواطني المملكة عبر شبكات الإنترنت التي تهتم بكيفية تلك العقارات،

حيث شملت تلك المنصة شريحة واسعة من المجتمع السعودي لمن يرغبون في تأكيد صك عقار أراضيهم التي يمتلكونها، ولكن بعد استيفائهم لكافة شروط تملك العقار التي أكدتها لجنة الطلبات والواجب عليهم الأخذ بها، لضمان الموافقة على طلب تملك العقار من قبل اللجنة التي صممت من أجل إتمام التمحيق في تلك الطلبات الواردة عبر شبكة الإنترنت من قبل مواطني المملكة.

منصة حكم للتسجيل العقاري

تم إطلاق منصة Ehkam العقارية من قبل الهيئة العامة للعقارات للسماح للمواطنين السعوديين الذين يعيشون في العقارات في أي منطقة من مناطق المملكة بالحصول على سندات ملكية تثبت الملكية القانونية لهذه العقارات لهم، مما يتيح لهم الاستفادة من العقار و استغلالها سواء عن طريق الاستخدام أو البيع أو الإيجار أو غيرها من المعاملات التي تتم على العقارات، حيث تم إطلاق المنصة في 20 ديسمبر 2022 م الموافق الخامس من جمادى الأولى لعام 1443 هـ، ووفقًا لما تم الإعلان عنه. عند إطلاق المنصة كانت مدة عمله سنة كاملة، وتتكون المنصة من سلسلة لجان للنظر في الطلبات المقدمة إليه، مع عضوية سلسلة جهات حكومية، وهي: وزارة الداخلية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وزارة isterio de Finanzas، وزارة العدل والهيئة العامة للعقارات في الولاية.

تمديد فترة طلب التملك العقاري

تمديد فترة طلب التملك العقاري
تمديد فترة طلب التملك العقاري

مع الموعد المقبل المحدد لانتهاء فترة التقديم لمنصة Ihkam للحصول على سندات عقارية، طالب العديد من المواطنين السعوديين بتمديد الموعد النهائي المعلن لاستلام الطلبات من المواطنين السعوديين للحصول على سندات عقاراتهم في من يعيش، خوفًا. من فقدان ممتلكاتهم. أطلق السعوديون حملة للمطالبة بالتمديد تحت هاشتاغ “تمديد منصة حكم”. وطالب الحاصلون على الصكوك بإتاحة الفرصة لبقية المواطنين للتقديم، كما طالب من لم يتمكنوا من عرض أعمالهم بإتاحة الفرصة لبقية المواطنين، وتم الإعلان عن “منصة حكم” في النهاية. من نوفمبر الماضي. تلقى أكثر من 700000 طلب تمت دراستها والبت فيها. على.

قرار لتوسيع منصة الشد

ولم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي بشأن التمديد، ومن المتوقع أن يصدر قرار تمديد أو إيقاف المنصة خلال الساعات القليلة المقبلة من قبل الهيئة العامة للعقارات، وقد تقدم السعوديون باستئناف للجهات المسؤولة. وعلى خادم الحرمين الشريفين أن يصدر قرار التمديد، لوجود العديد من المشاكل الفنية بالمنصة، جعلتهم يتأخرون في تقديم طلباتهم، ولم يكونوا متساهلين أو مهملين أو متأخرين، وبالتالي فمن العدل أن إطالة عمل المنصة لمدة لا تقل عن الفترة التي انقطعت فيها، حتى لا يدفع المواطن ثمن خطأ لا علاقة له بضياع منزله الذي يعيش فيه. هو بلا مأوى بدونه.

مطالبات تمديد فترة طلب المخصصات

لم يتبق سوى بضع ساعات حتى موعد الإغلاق الرسمي للتقدم على منصة Ehkam Real Estate لامتلاك العقارات والحصول على سندات الملكية وبالطبع هذه الساعات ليست وقتًا كافيًا لتقديم الطلبات، ولهذا تحول العديد من السعوديين للتغريد عبر تويتر. منصة على هاشتاغ “تمديد منصة أحكام” للتعبير عن مطالبهم بتمديد فترة تسمح لهم باستكمال طلباتهم، وفيما يلي بعض الطلبات من المواطنين السعوديين:

  • مواطن تم مسحه من خلال المكاتب ودفع مبلغ المسح. يقول المكتب إن المنصة معلقة والمنصة تقول إننا لن نتوسع. ما هو وضع هذا المواطن؟
  • بصفتنا مكاتب هندسية، لا نغادر المكاتب على مدار 24 ساعة في اليوم، في انتظار تشغيل الموقع، يرجى التمديد حتى يتم تخفيف الضغط علينا.
  • أحصل على رسالة خطأ بمجرد أن أسأل عن طلبي! لقد قاموا بتوسيع المنصة بالنسبة لنا للامتثال لطلباتنا.
  • نأمل في تمديد فترة التسجيل في منصة حكم.
  • بمجرد أن تنتهي المنصة من تعديل أدواتنا وتلقينا هذه الأدوات، نطلب من قادتنا مساعدة أولئك الذين لم يكن لديهم الوقت الكافي ونقص الخبرة من خلال توسيع منصة Ihkam والعمل على تسهيل شؤونهم. سيدي، نسمع أخبارًا جيدة. هذا يجعلنا جميعًا سعداء لمن تقدم على منصة Ihkam ومن لم يتقدم.
  • يجب تمديد وسادة التثبيت بسبب فشلها.
  • نأمل أن يتم تمديد منصة أحكام لحاجة الناس للتمديد، لأن البعض لم يكمل تقسيم الميراث والتوزيع، وانقطعت المنصة عدة أيام وتوقفت في أوقات مختلفة خلال العام. وقلة المكاتب الهندسية القائمة وارتفاع الطلب مقارنة بالأعداد.

منصة التحكم في تويتر

منصة التحكم في تويتر
منصة التحكم في تويتر

تم إطلاق الحساب الرسمي لمنصة Ehkam Real Estate على موقع Twitter لنشر جميع الأخبار والمعلومات الخاصة بالمنصة، والتي يهتم المواطنون الموجهون للمنصة بمعرفتها والراغبين في الحصول على معلومات عن ملكية سندات الملكية الخاصة بالمنصة. ملكية المنازل التي يقيمون فيها آخر الأخبار، ومراقبة آخر التحديثات التي يتم نشرها عبر الحساب الرسمي، والتي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان سيصدر قرار توسيع المنصة أم لا.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كل ما يشتمل عليه قرار تمديد فترة التقديم على تملك العقار، وأهم التفاصيل والشروط التي يسعى المواطن السعودي للبحث عنها ومعرفتها جيداً لإمكانية تملكه على العقار داخل محيط المملكة العربية السعودية بسهولة ويسر بما يتطابق مع القانون، كما وضحنا أهم المعلومات الخاصة بالمنصة، والحساب الرسمي للمنصة على تويتر، نرجو أن نكون قد أفدناكم.