معلومات عن صندوق الراجحي ريت 1443، قامت شركة المالية بإطلاق صندوق الراجحي ريت، وهو مختص بالاستثمارات العقارية، وتعتبر شركة الراجحي من الشركات السعودية الكبيرة، بحيث تحتوى على مصرف تم تصنيفه من المصارف العالمية القوية، ومن حيث الصندوق الجديد للراجحي ريت، تمكن المواطنين والأشخاص الذين يرغبون في الاكتتاب والتداول للأسهم في دخولهم إلى الموقع الخاص بالصندوق والتداول، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات التي تتعلق بصندوق الراجحي ريت عام 1443.

نبذة عن مصرف الراجحي

مصرف الراجحي Al Rajhi Bank هو عبارة عن مصرف سعودي تم تأسيسه في عام 1957، ويعتبر  مصرف الراجحي من الشركات المصرفية المهمة والكبيرة في المملكة العربية السعودية، وتعد من الشركات المساهمة حيث بلغ رأس مالها 25,000,000,000 ريال سعودي، ويقوم المصرف بالتحكم في التعاملات الاستثمارية والمصرفية العديد من الضوابط والأحكام في الشريعة الإسلامية.

تأسس مصرف الراجحي من قبل الأخوة صالح وعبد الله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي، ويضم المصرف الكثير من الفروع المختلفة في المملكة العربية السعودية، بحيث ضمت 500 فرع، وأيضا لها فروع متعددة في كافة أنحاء العالم ومن هذه الدول دولة ماليزيا، ودولة الكويت، ودولة الأردن، ويعد مصرف الراجحي من المصارف الاسلامية الكبيرة في العالم.

معلومات عن صندوق الراجحي ريت 1443

معلومات عن صندوق الراجحي ريت 1443
معلومات عن صندوق الراجحي ريت 1443

صندوق الراجحي ريت هو صندوق استثمار عقاري مغلق متوافق مع الشريعة الإسلامية في أنشطته التجارية والتنظيمية، يديرها مدير الصندوق، شركة الراجحي المالية، وهي شركة سعودية عامة محدودة، مسجلة ومرخصة من قبل هيئة السوق المالية بموجب ترخيص صادر من هيئة السوق المالية (07068-37)، ويعمل هذا الصندوق وفق الضوابط المعتمدة لصناديق الاستثمار العقاري، وكذلك الصناديق الاستثمارية الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية، ويخضع لكافة الشروط والأحكام المعتمدة من الهيئة، ويستثمر الصندوق في الأصول العقارية التي تم تطويرها هيكلياً.

أهداف صندوق الراجحي ريت

أهداف صندوق الراجحي ريت
أهداف صندوق الراجحي ريت

يهدف صندوق الراجحي ريت للاستثمار العقاري إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستثمارية وهي كالتالي

الاستثمار في العقارات المطورة، خاصة تلك التي تدر إيرادات دورية وإيجارية.

العمل على توزيع نسبة معينة من صافي الفوائد السنوية للصندوق على المشتركين فيه.

الاستثمار في المحفظة الاستثمارية للصندوق.

زيادة القيمة الإجمالية لأصول الصندوق.

مدة صندوق الراجحي ريت

أما مدة الصندوق فستكون 99 سنة ميلادية من تاريخ إدراج الأسهم في سوق الأسهم السعودية، ويمكن تجديد مدة الصندوق لمدة مماثلة حسب التقديرات، معتمدة من مدير الصندوق وموافقة مسبقة من مجلس إدارة الصندوق وموافقة هيئة السوق المالية.

عنوان المكتب المركزي لمدير الصندوق.

عنوان المكتب المركزي لمدير الصندوق.
عنوان المكتب المركزي لمدير الصندوق.

هذا هو عنوان مدير صندوق الراجحي ريت على النحو التالي

العنوان: شركة الراجحي المالية على طريق الملك فهد برج مصرف الراجحي بحي المروج.

رقم السجل التجاري للصندوق: 1010241681

ص.ب: 5561 الرياض 11432، المملكة العربية السعودية.

موقع الكتروني.

سعر سهم ريت

أما عن سعر سهم صندوق الراجحي ريت المعلن في الإعلانات الأخيرة التي وافقت عليها البورصة السعودية فهو 11.38 ريال سعودي للسهم، حيث أظهرت مؤشرات الأسهم أن سعر الصرف في سعر تداول سهم ريت بلغ 0.71. وفتح سهم صندوق الراجحي ريت عند 11.36 ريال سعودي للسهم.

اشتراك الراجحي ريت

أعلنت شركة الراجحي المالية للجمهور الإعلان ربع السنوي عن صندوق الراجحي ريت عن الفترة المنتهية، وذلك قبل شهرين، أي في 30 سبتمبر (سبتمبر) 2022 م. التعليمات أدناه

بالانتقال مباشرة إلى الرابط الموجود على موقع سوق تداول للأوراق المالية.

انقر فوق علامة التبويب (الأسواق) في الصفحة الرئيسية.

انتقل إلى خدمة (التضمينات)، وفي القائمة المنسدلة، انقر فوق خيار (الاشتراكات).

ستظهر أمامك قائمة بالأسهم المعروضة للاكتتاب، من تاريخ أحدث اشتراك إلى أقدم عرض.

شروط وأحكام صندوق الراجحي ريت

شروط وأحكام صندوق الراجحي ريت
شروط وأحكام صندوق الراجحي ريت

وتجدر الإشارة هنا إلى أن شروط وأحكام صندوق الراجحي ريت هي الشروط المعلنة من قبل القائمين على إدارة هذا الصندوق، والتي توضح للمستفيدين آلية الاستفادة والمشاركة في الاكتتاب والتفاوض على أسهم هذا الصندوق، ويمكن الاطلاع على شروط وأحكام هذا الصندوق المتاحة في تنسيق ملف PDF.

ووصلنا إلى ختام مقالنا الذي تم التعرف فيه عن مصرف الراجحي، والمعلومات المتعلقة بصندوق الراجحي ريت، وأهداف الصندوق، ومدته، وعنوان المكتب المركزي لمدير الصندوق، وأسعار الأسهم في صندوق الراجحي ريت.