تنتشر الكثير من الالعاب على مستوي العالم، ومن أكثر الالعاب متابعة ومشاهدة هي لعبة كرة القدم، وأول من لعب كرة القدم هم الانجليز حيث يعتبر الدوري الانجليزي حاليا من اقوي الدوريات العالمية، فهو يضم العديد من الاندية الكبيرة واهمها نادي مانشستر يونايتد، ويتواجد العديد من الاندية الاوروبية الكبيرة مثل بارين ميونخ الالماني، ويوفنتوس الايطالي، ولا ننسى أكبر ناديين عالميين وهما نادي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، فهما يضمان أهم وأكبر النجوم.

من هو عثمان ديمبلي

عثمان ديمبلي أحد أهم اللاعبين حاليا في كرة القدم رغم كثرة اصاباته، وولد في الخامس عشر من شهر مايو لعام 1997 ميلادي، وبدأ مشواره الكروي في نادي رين الفرنسي في عام 2015، ومن ثم انتقل الي نادي بروسيا دورتموند في عام 2016، ومنه انتقل الي نادي برشلونة الاسباني الذي يلعب فيه حاليا.

وأهم لقب حققه عثمان ديمبلي هو لقب بطولة كأس العالم لعام 2018 الذي حققه المنتخب الفرنسي بعد فوزه على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4/2، ويهتم حاليا بتحقيق لقب الدوري الاوروبي وكأس ملك اسبانيا، خاصة بعد هزيمة برشلونة امس الاربعاء في مباراة الكلاسيكو في مرحلة نصف النهائي في بطولة كأس السوبر الاسباني.

أصل عثمان ديمبيلي

يعود أصل عثمان ديمبيلي إلى قارة إفريقيا وتحديداً إلى جمهورية مالي، حيث هاجر مع أسرته منذ أكثر من 22 عامًا إلى فرنسا من إحدى الدول الفقيرة في إفريقيا، منذ نشأ ونمو عثمان ديمبيلي. في منطقة قريبة من إيفرو، وفي أكتوبر 2004، بدأ يلعب كرة القدم في أحد نوادي الهواة بالمنطقة التي يعيش فيها، وبعد أن أمضى خمس سنوات في الفرع، ثم تمكن ديمبيلي من اتخاذ الخطوة الأهم، حيث شارك مع فريق “Afro FC” بين يوليو 2009 وأكتوبر 2010 م.

عثمان ديمبيلي مسلم أم لا

عثمان ديمبيلي مسلم أم لا
عثمان ديمبيلي مسلم أم لا

عُرف عثمان ديمبيلي، لاعب برشلونة الإسباني، بإسلامه الديني، فهناك العديد من الصحف العربية والعالمية التي روجت على نطاق واسع لاسم اللاعب على الرغم من كونه مسلمًا، في الوقت الذي غرد فيه اللاعب عبر حسابه على إنستجرام، يتحدث عنه. الدين الإسلامي الذي يتبعه مؤكدا إسلامه واعتزازه به. يأتي ذلك في وقت تسبب فيه انتقال اللاعب إلى برشلونة في ضجة إعلامية كبيرة بسبب المبلغ الكبير الذي حوله للنادي.

سجلت أهدافا مع برشلونة

تمكن عثمان ديمبيلي من تسجيل 6 أهداف مع نادي برشلونة في 26 مباراة، وكانت هذه الأهداف في بطولات مختلفة يشارك فيها الفريق سواء محليًا أو قاريًا وعالميًا، وفيما يلي جدول بأهداف ديمبيلي في 2017/2022 مواسم 2022/2022:

بطولةانطباعاتالاهداف المسجلة
الدوري19 مرة4 أهداف
كأس ديل ريثلاث مرات0 هدف
دوري أبطال أوروباثلاث مراتهدف
بطولات أخرىمرة واحدةهدف

مسيرة عثمان ديمبيلي الدولية

تم استدعاء عثمان ديمبيلي لأول مرة للمنتخب الفرنسي لمواجهة إيطاليا وبيلاروسيا، وكان ذلك في أغسطس 2016، بعد إصابة كل من ألكسندر لاكازيت ونبيل فقير، وكان ظهوره الأول في تاريخ 1 / سبتمبر في ملعب سان نيكولاس، حيث دخل كبديل لجريزمان في آخر 27 دقيقة من المباراة الودية التي نجح فيها المنتخب الفرنسي في الفوز 3/1، وفي 13 يونيو 2017 م سجل ديمبيلي هدفه الأول مع فريقه في مباراة ودية بين فرنسا وانجلترا فازت بها فرنسا 3/2.

إنجازات لاعب برشلونة عثمان ديمبيلي

تمكن عثمان دبملي من تحقيق عدد كبير من البطولات مع الفرق التي لعب فيها خلال مسيرته الكروية، ويرجع ذلك أيضًا إلى قوة الأندية التي لعب فيها بالإضافة إلى القدرات الكبيرة التي امتلكها والتي كان لها … تأثير مهم. التأثير، وفيما يلي هذه الإنجازات:

الناديعدد الانتصاراتبطولةالموسم
بوروسيا دورتموندمرة واحدةكأس ألماني2016/2017 م
برشلونةمرتينكأس ديل ري2017/2022 م – 2022/2022 م
برشلونةمرتينالدوري2017/2022 م – 2022/2022 م
برشلونةمرة واحدةكأس السوبر الاسباني2022 م

الجوائز الفردية عثمان ديمبيلي

حقق لاعب برشلونة عثمان ديمبيلي مجموعة واسعة من الجوائز الفردية في السنوات الأخيرة، بسبب مهارته الكبيرة وإمكاناته العالية، وهذه الجوائز هي التالية:

  • أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي: موسم 2015/2016
  • أحد أفضل المراوغين في دوري الأبطال: المركز 14 في 2016.
  • لاعب الشهر في الدوري الفرنسي: مارس 2016.
  • أفضل اللاعبين الواعدين في الدوري الألماني: في موسم 2016/2017.
  • في فريق العام بالدوري الألماني: في موسم 2016/2017.
  • جائزة رجل المباراة: في المباراة النهائية لكأس ألمانيا لعام 2017.

عثمان ديمبيلي يتزوج مغربي

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية، في الساعات الماضية، أن الاحتفال الذي أدلى به اللاعب الفرنسي، لاعب برشلونة عثمان ديمبيلي، بمناسبة زواجه ببلد المغرب، كان مفاجئا لنجوم فريق برشلونة، كما فعل. عدم إبلاغهم بهذه الخطوة، حتى يعرفوا ما كان يخطط له. ونشرت مقاطع فيديو وصور خاصة بحفل الزفاف الذي أقيم ليلة الخميس 23 ديسمبر 2022 م، وأوضحت الصحيفة ذلك. ويتزامن حفل الزفاف هذا مع قصف اللاعب، مستغربا استعداده لتجديد عقده مع الفريق الكتالوني في الأيام المقبلة لمدة تصل إلى 5 سنوات أخرى، بقصد تخفيض راتبه.

يهتم الكثير من جماهير نادي برشلونة حول العالم بمتابعة لاعبيه خاصة عثمان ديمبلي، الذي أثار الكثير من الجدل في الآونة الاخيرة بعد رفضه تجديد عقده لنادي برشلونة، حيث يفضل الانتقال الي الدوري الانجليزي.