الراجحي من اي قبيلة، هناك الكثير من القبائل العربية التي توجد في منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد اشتهرت في الخليج العربي، ويوجد للقبائل شهرة عظيمة وكبيرة في المناطق تلك، ولها نسب وأصل كبير، ومن هذه القبائل والعائلات الكبيرة والمشهورة في شبه الجزيرة العربية، قبيلة وعائلة الراجحي التي تعتبر من أضخم وأكبر العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتم معرفتها من ضمن العائلات الهامة في المملكة العربية السعودية، وأيضا تعتبر من العائلات الراقية، ويوجد بها العديد من الشخصيات المشهورة.

قبيلة الراجحي وش يرجعون له

عائلة الراجحي من العائلات الكبيرة والمشهورة في المملكة العربية السعودية، بحيث أن أصل عائلة الراجحي راجع إلى قبيلة بني زيد، بحيث تعد من أشهر القبائل العربية في قرية القويعية، والموجودة في المنطقة الجنوبية، وعائلة الراجحي من أكبر وأهم وأشهر العائلات في قبيلة بني زيد، بحيث يعد الشيخ ناصر بن راجح الذي أسس عائلة الراجحي.

عرفت عائلة الراجحي في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القرون الماضية وهي في القرن الثاني الهجري، وتعتبر عائلة الراجحي وجدت قبل 1200 سنة، وتوجد عائلة الراجحي في الكثير من المناطق والمدن الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه المناطق مدينة الهلالية، ومدينة عنيزة، وتوجد أيضاً في أطراف مدينة القصيم.

الراجحي من أي قبيلة

تم امتداد جذور بني زيد إلى شقراء والدوادمي، وإلى الحراقيص، وانقسمت الحراقيص إلى بيوت متعددة منها بيت آل جبرين، ومتفرعة منها ثلاثة أسر كبيرة ومن هذه الأسر أسرة آل فنتوخ، الذين عرفوا بأبناء ناصر بن حمد بن جبرين، وأما الأسرة الثانية أسرة أبناء عبد الله بن حمد بن سليمان بن جبرين، ولقبت بالهويمل، والأسرة الثالثة هي أسرة ناصر بن راجح بن حمد بن سليمان بن جبرين، وناصر بن راجح هو المؤسس لأسرة الراجحي، ولقبت بالراجحي.

ما هو أصل نسب آل الراجحي

في الحديث عن أصل آل الراجحي، وهي قبيلة كما ذكرنا من قبيلة بني زيد القحطانية، إحدى القبائل التي هاجرت من جنوب الجزيرة العربية، ليستقروا فيها. في واحدة من بلاد الحجاز وهي مدينة القعقاع أو القويعية، وتمتد جذور بني زيد إلى شقراء والدوادمي لتصل إلى سلالة الحراك وهم من الأفخاذ، أما الحراك فقد تم تقسيمهم إلى عدة منازل منها بيت يسمى بيت جبرين الذي ينقسم إلى ثلاث عائلات، الأسرة الثانية أبناء عبد الله بن حمد بن سليمان بن جبرين، وهذه الأسرة تسمى الهيميل، وصاحب لقب الهيميل هو عبد الله آل الراجحي، ونسبها إلى جده راجح بن احمد.

أين تقع عائلة الراجحي

تتمركز عائلة الراجحي بصورة كبيرة في محافظة القصيم في المملكة العربية السعودية، وأيضاً توجد في محافظة الاحساء، ويوجد بعضاً منهم في منطقة البكرية، وفي هذه الأيام الأخيرة تمركزت عائلة في أغلب الدول في الوطن العربي، وليس في المملكة العربية السعودية فقط.

شخصيات عائلة الراجحي

تحدثنا عن عائلة الراجحي والقبيلة التي تنتمي إليها، وأنها من أكبر العائلات السعودية وأكثرها انتشارًا في الحجاز. تتعدد أسماء الشخصيات البارزة في عائلة الراجحي، منها

فهد بن محمد (من آل الراجحي).

سليمان الراجحي (من آل الراجحي).

محمد يحيى (من آل الراجحي).

محمد عبد العزيز (من آل الراجحي).

محمد عبيد ( من آال الراجحي).

وفي نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن قبيلة الراجحي، التي تعتبر من القبائل المشهورة والكبيرة في المملكة العربية السعودية، بحيث تتواجد في العديد من المناطق والمدن السعودية، وأيضا يوجد بها شخصيات معروفة ومشهورة.