يعتبر تواجد لاعب عربي في اوروبا ويكون من افضل اللاعبين على مستوي العالم أمرا غريبا، ومن اللاعبين العرب الذين اشتهروا في اوروبا هو الجزائري رابح ماجر، والذي لعب لنادي بورتو البرتغالي ومن ثم انتقل الي نادي فالنسيا الاسباني ومن ثم عاد الي نادي بورتو ومن بعدها انتقل الي نادي الريان القطري، وايضا رياض محرز الذي يلعب في نادي مانشستر سيتي الانجليزي، ومن اهم هؤلاء اللاعبين اللاعب المصري محمد صلاح الذي يلعب في نادي ليفربول الانجليزي.

من هو اللاعب المصري محمد صلاح

من هو اللاعب المصري محمد صلاح
من هو اللاعب المصري محمد صلاح

محمد صلاح حامد محروس غالي المصري ابن قرية نجريج، وقد ولد في الخامس عشر من شهر يونيو لعام 1992م، وتزوج في عام 2013 من السيدة ماجي صادق ورزقا بانتهما مكة ومن ثم كيان، وبدأ مشواره الكروي في الفئات الدنيا لنادي المقاولون العرب حتى وصل للفريق الاول.

وانتقل منه الي نادي بازل السويسري حيث بدأ مشواره الاوروبي في كرة القدم، وقد بزغ نجمه بعدما فاز نادي بازل على نادي تشيلسي في بطولة دوري ابطال اوروبا، ومن ثم انتقل الي نادي فيورنتينا الايطالي ومنه انتقل الي نادي روما الذي زاد سطوعه في اوروبا مما جعل نادي ليفربول يقوم بشرائه حتى أصبح أحد افضل اللاعبين على مستوى العالم.

قيمة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول

قيمة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول
قيمة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول

في ظل تألقه مع نادي روما الإيطالي، استقطب النجم المصري محمد صلاح أنظار كبرى الأندية الدولية للتعاقد معه، حتى أعلن نادي ليفربول الإنجليزي ضم اللاعب المصري محمد صلاح في موسم 2017. الاتفاق على 42 مليون يورو زائد ثمانية ملايين. يورو. كحوافز حصل عليها اللاعب، حيث أصبح أغلى لاعب عربي وإفريقي في التاريخ وثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي، حيث حقق موسماً رائعاً مع النادي الإنجليزي، واختير ثلاث مرات كلاعب. الشهر في الدوري الإنجليزي، وأحرز 44 هدفًا في موسم واحد، ليصبح أحد أفضل هدافي الفريق في موسم واحد.

راتب صلاح في ليفربول

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن الراتب الذي يتقاضاه اللاعب المصري محمد صلاح برفقة نادي ليفربول الإنجليزي، حيث يتقاضى النجم المصري راتبا أسبوعيا يقدر بـ 200 ألف جنيه، والراتب السنوي لنجم الريدز يصل إلى 10. 4 ملايين جنيه سنويًا، حيث يرتبط النجم المصري بليفربول، في عقد يمتد حتى صيف 2023، سيحصل على 24 مليون جنيه من الآن وحتى انتهاء عقده مع الريدز.

إنجازات محمد صلاح مع ليفربول

يعتبر اللاعب محمد صلاح من أبرز لاعبي نادي ليفربول الإنجليزي، حيث حقق اللاعب العديد من الإنجازات مع النادي منذ انضمامه في موسم 2017، وكانت إنجازات صلاح على النحو التالي:

  • دوري أبطال أوروبا UEFA: الوصيف 2022-19: 2017-18.
  • الدوري الإنجليزي الممتاز: 2022-20.
  • كأس السوبر الأوروبي: 2022.
  • كأس العالم للأندية: 2022

أهداف من محمد صلاح

أهداف من محمد صلاح
أهداف من محمد صلاح

النجم المصري محمد صلاح لديه سجل تهديفي مميز للغاية مع كل فريق لعب له سواء كان المقاولون أو بازل أو روما أو فيورنتينا أو ليفربول. قائمة الأهداف كما يلي:

الناديعدد المنشوراتعدد الأهداف
المقاولون العرب4412
بازل، سويسرا79عشرين
تشيلسي، إنجلترا19اثنين
روما وفيورنتينا، إيطاليا833. 4
ليفربول، إنجلترا216140

ويعتبر الراتب الذي يتقاضاه اللاعب أمر مهم لقياس مستوى اللاعب على أرضية الملعب، وحتى خارج الملعب مما يؤثر على مستواه في الملعب، ويطالب محمد صلاح براتب يليق بالمستوى الكروي الذي يقدمه.