في الفترة الأخيرة ظهر ما يسمى بفيروس كورونا الذي غزا العالم أكمل، وهو مرض خطير ينتشر بين الناس بالعديد من الطرق منها اللمس والتنفس واستخدام أدوات الشخص المصاب، حيث أن هذا الفيروس حصد العديد من الأرواح وبات يشكل خطرا على العالم، اذ أن الدول عملت على تشديد اجراءات المنع من لبس الكمامة والتعقيم للأيدي والأسطح، للحد من انتشار الفيروس، وأيضا منع التجمعات وتسكير الأسواق والجامعات والمدارس، حيث أن المراكز التعليمية اعتمدت التعليم الالكتروني لمنع التجمعات والحد من انتشار المرض.

ما هي الكمامات وما هي استخداماتها

ما هي الكمامات وما هي استخداماتها
ما هي الكمامات وما هي استخداماتها

تعرف الكمامات على انها قناع يستخدم في الوقاية من فيروس كورونا ومنع انتقاله بين الأشخاص، والتقليل من نسبة الاصابة بالمرض، وهي من احدى اجراءات الوقاية التي استخدمتها الدول للحد من انتشار المرض، وهي ماسك يوضع على الفم والأنف لمنع انتشار الفايروس عن طريق التنفس، حيث أنها تمنع خروج ودخول النفس من داخلها.

عملت الدول على تطوير الكمامات من حيث الشكل وتغيير نوع القماش المستخدم في صناعتها، وتتتنوع أسعار الكمامات تبعا لصناعتها، حيث أن هناك كمامات مصنوعة من القماش وكمامات مصنوعة من الذهب وهي من أغلى الكمامات، والجدير بالذكر أن الكمامات أصبحت شيء مهم في هذه الحياة، لوجود فايروس كورونا وتطوره وظهور أنماط جديدة منه.

 

أغلى قناع في العالم.

أغلى قناع في العالم.
أغلى قناع في العالم.

وصل سعر أغلى كمامة في العالم إلى 1.5 مليون دولار، ويرجع سبب ارتفاع سعرها إلى المواد المستخدمة في تصنيعها، حيث إنها صنعت من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، ومرصعة أيضًا بـ3608 أسود. والماس الأبيض والذهب، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكمامة ليست للزينة، بل تساعد على الوقاية من فيروس كورونا، وتؤدي وظيفتها بشكل جيد، حيث أكدت الشركة المصنعة لهذا الكمامة أنها متوافقة مع الظروف الصحية، بالإضافة إلى موافقتها من قبل الغذاء الأمريكي، وإدارة الأدوية، كما يمكن رؤيته في فلتر الهواء هذا كمامة N-99.

بسعر 1.5 مليون دولار أغلى قناع بيع في موسم الرياض

بسعر 1.5 مليون دولار أغلى قناع بيع في موسم الرياض
بسعر 1.5 مليون دولار أغلى قناع بيع في موسم الرياض

وفقًا لـ Forbes، استغرق صنع هذا القناع تسعة أشهر، بمشاركة مصمم واحد فقط و 25 صائغًا، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكمامة مملوكة لرجل أعمال صيني مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية كان قد طلب إنتاجه، ليصبح أغلى كمامة في العالم، قال مصمم هذا الكمامة أن المال قد لا يشتري كل شيء، ولكن إذا كان بإمكانك شراء قناع باهظ الثمن لحماية نفسك، وهذا الرجل يريد أن يرتديه ويتجول فيه لجذب الانتباه، فلديك ذلك ويجب أن تكون سعيدًا.

أنواع الأقنعة

أنواع الأقنعة
أنواع الأقنعة

هناك العديد من الكمامات التي يمكن استخدامها للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وهذه الأنواع هي كالتالي:

  • أقنعة مصنوعة من القماش، وهي مصنوعة من عدة طبقات منسوجة بإحكام، لتناسب بإحكام حول الأنف والذقن بدون فجوات.
  • الأقنعة التي يمكن التخلص منها متوفرة على نطاق واسع.
  • أقنعة KN95، وهي واحدة من أنواع أقنعة المرشح التي تصنع عادة في الصين، تشبه إلى حد بعيد أقنعة N95 المصنوعة في الولايات المتحدة، وهي أقنعة ممتازة.
  • الأقنعة الشفافة أو القماشية، التي تحتوي على غطاء بلاستيكي شفاف، هي نوع بديل من الأقنعة.

وأخيرا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقد تعرفنا على ما هي الكمامة وما استخداماتها وما هي أنواعها المتعددة والموجودة في العالم الذي انتشر فيه فيروس كورونا الفتاك الذي أودى بحياة العديد من الأرواح.