ما هي اغلى أنواع العطور في العالم، تعتبر العطور من الأشياء الجميلة التي تدل على شخصية الانسان ولكل رائحة عطر تعطي دلالة ومعنى خاص وتتميز روائح العطور بأنها زكية تساعد على التخلص من الروائح الكريهة والعطور تختلف من حيث الجودة ومن حيث الاستخراج ومن حيث السعر فهناك أنواع عطور تكون رخيص الثمن ولا تبقى رائحتها لفترة طويلة وهناك بعض العطور التي تدوم رائحتها لساعات طويلة والكثير من الأشخاص يرغب بالتعرف على أسعار أغلى أنواع العطور وسنقدمها لكم من خلال مقالنا.

كيفية الحفاظ على ثبات العطر

يرغب الكثير من الأشخاص بالحصول على رائحة عطر مميزة وثابتة طوال اليوم وخاصة أن العطور التي يتم استخدامها لا يتم كتابة عليها تاريخ الانتهاء وتاريخ الصلاحية وهناك طرق عدة من أجل الحفاظ على ثبات رائحة العطر وبقاء العطر لفترة أطول ومن هذه الطرق.

العمل على تخزين العطر بعيدا عن الضوء المباشر وأشعة الشمس، شراء العطور التي تأتي في علب زجاجية ملونة كي يدوم ثبات الرائحة لفترة أطول، وضع العطور في أماكن درجة حرارتها معتدلة أي لا تكون عالية جدا ولا تكون منخفضة جدا، تجنب وضع العطور في الأماكن الرطبة وتجنب وضع علب العطور بجانب المشروبات والفواكه والخضار لأن ذلك يفقد العطر جزء من ثبات رائحته.

تاريخ العطور في العالم

كان قدماء المصريين هم أول من استخدم العطور، تلاهم الحضارات الصينية والهندوسية والقرطاجية والعربية واليونانية والرومانية القديمة، والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام، في نقوش سيدة تدعى تابوتي كأول عطار. كانت تستخدم في الهند في ذلك الوقت، ويعود أول استخدام لزجاجات العطور إلى المصريين حوالي 1000 قبل الميلاد. م، واخترع المصريون الزجاج واستخدموه في صناعة زجاجات العطور.

أغلى عطر في العالم.

أغلى عطر في العالم.
أغلى عطر في العالم.

أغلى عطر في العالم هو عطر شموخ، حيث تصل تكلفته إلى 1.29 مليون دولار أمريكي، ومن خلال الفقرات التالية سوف نقدم قائمة بأغلى العطور في العالم.

شموخ أغلى عطر في العالم

تم الكشف عن هذا العطر في مارس 2022 في برج خليفة بالإمارات العربية المتحدة، وصممه صانع العطور أصغر آدم علي من دبي، ويتكون هذا العطر من نفحات من العود الهندي وخشب الصندل والورد التركي وغيرها، والسحر الحقيقي يكمن في تغليف هذا العطر. تم تخزين الزجاجة في علبة عرض من الجلد الأصلي، تكريماً لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وزينت الزجاجة بقذائف محار مطلية بالفضة تحمل لآلئ أصلية وذهب وردي وغبار الماس وأعمدة رخامية تعلوها ماسة. الصقر المضمن زجاجة من هذا العطر تدوم رائحة هذا العطر لأكثر من 12 ساعة بمجرد وضعها على الجلد، ويمكن أن تدوم حتى 20 يومًا عند ارتدائها على القماش.

عطر دكني الذهبي اللذيذ

بلغت التكلفة الإجمالية لعطر DKNY Golden Delicious Edition المحدود حوالي مليون دولار، وكانت هذه العبوة الفريدة جهدًا مشتركًا بين فريق DKNY ومصمم المجوهرات الشهير Martin Katz، وتحتوي الزجاجة على 2909 جوهرة، بما في ذلك 2700 ماسة.أبيض و 183 الياقوت الأصفر، 15 ماسة زهرية أسترالية، ياقوت 3.07 قيراط واحد وماسة صفراء بوزن 2.43 قيراط في الغطاء، تم ترصيع الأحجار يدويًا على مدار 1500 ساعة من العمل لتشبه أفق مدينة نيويورك، وبمجرد بيعها، تبرع المبدعون بجميع العائدات لجمعية العمل ضد الجوع الخيرية.

عطر شانيل 5 إصدار محدود Grand Extra Parfum

كل 3.4 أونصات من Chanel No. 5 Limited Edition Grand Extrait بقيمة 30 ألف دولار. أطلقت دار الأزياء الشهيرة شانيل هذا العطر في ديسمبر 2022. إنه العطر الأكثر شهرة ويصل حجمه إلى 10 أضعاف حجمه. زجاجات أخرى، تم صبغ العطر باللون الأحمر، كل ذلك تكريما لغابرييل “Coco” شانيل، مؤسس العلامة التجارية، ومع 55 قطعة فقط للبيع، هذه الزجاجة الضخمة كانت موجهة لمحبي ماركة شانيل كوكو، إنها أغلى عطر شانيل في التاريخ.

عطر كليف كريستيان امباير ماجيستي

سعر أونصة عطر Clive Christian رقم 1 إمبريال ماجيستي $ 12،722 ابتكره صانع العطور البريطاني روجا دوف، يتميز هذا العطر الزهري بقائمة مكونات رائعة تتكون من زيت الورد والياسمين وأبرزها الفانيليا التاهيتي. تم تصميم العطر لاستحضار عطر يذكرنا بأفروديت، إلهة الجمال والحب اليونانية، العطر معبأ أيضًا في زجاجة برقبة من الذهب عيار 18 قيراط وغطاء مرصع بماسة 5 قيراط.

عطر بوند الجديد

كل 42 أونصة من New Bond St. Amorpha، 7500 دولار، من بائع التجزئة الشهير Bond No.9، تتميز بمزيج من حبوب البن والكاكاو والفانيليا والكستناء، معبأة في زجاجة مزينة يدويًا بسعة 42 أونصة مع أكثر من 3000 سواروفسكي بلورات.

عطر Baccarat Le Lima Sakaris

يُباع Baccarat Les Larmes Sacrees من طيبة بسعر 6800 دولار للأونصة وتم إصداره في مجموعة من ثلاثة أجزاء مع ثلاث زجاجات فقط متاحة للشراء. من صانع الكريستال الأسطوري Baccarat، يتكون هذا العطر من نفحات من اللبان والمر. معبأة في زجاجة هرمية الشكل، مصنوعة من الزجاج الحرفي، الغطاء مزين بالجمشت.

عطر ريد هوت لوكس

كل 3.4 أونصة من Roja Haute Luxe تباع بالتجزئة مقابل 3500 دولار وتتميز برائحة توقيع صانع العطور والمؤرخ Roja Dove من طحلب البلوط والباتشولي والفانيليا والزنجبيل، والصندوق مزين برقائق الذهب عيار 24 مع غطاء.بلور أرجواني.

أغلى عطر للرجال

أغلى عطر للرجال
أغلى عطر للرجال

تتميز العطور الرجالية برائحتها القوية والنفاذة، وعلى مر السنين اشتهرت العديد من عطور الرجال في مجال العطور، ومن خلال الفقرات التالية سنقدم قائمة بأغلى العطور الرجالية.

عطر كلايف كريستيان امبريال ماجيستي

في عام 2006، تم إدراج Clive Christian رقم 1 Imperial Majesty – Clive Christian، كأغلى عطر في العالم في الملف جينيس للأرقام القياسية، وعلى الرغم من أن هذا العطر غير متوفر في السوق الآن، فمن الممكن الحصول عليه إذا تحتوي الزجاجة التي تم بيعها بالمزاد العلني على ماسة بيضاء بوزن خمسة قيراط ومرصعة برقبة من الذهب عيار 18 قيراط مصنوعة من الزجاج المصقول.

عطر جياني فيف

حقيقة أن أسطورة البوب ​​مايكل جاكسون استخدم Gianni Vive Sulman Parfum VI زاد بشكل كبير من شعبيته، حيث يتميز بالياسمين ومجموعة متنوعة من المكونات القديمة غير المكشوف عنها.

عطر باكو ربان إصدار لوكس

صنع مصمم الأزياء الأسباني Paco Rabanne اسمًا كبيرًا لنفسه في إنتاج العطور، وهذا الخط من عطر Paco Rabanne Luxe Edition هو أحد أشهر الزجاجات والعلبة مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا والعنبر والأخشاب البيضاء والقرفة والنعناع والورد البرتقالي واثنين من التوابل الأخرى تساهم في تكوين العطر.

عطر لاليك بنتلي كريستال

أدى التعاون الفريد بين Bentley و Lalique إلى إنتاج أحد أغلى العطور، Lalique for Bentley Crystal Edition. العلبة التي تشبه الساعة الفاخرة مصنوعة بالكامل من الخشب، بينما الزجاجة مصنوعة من الزجاج وتحمل بنتلي الشعار الموجود على الغطاء، ومكونات العطر هي نتيجة مزيج من نفحات الجلد والباتشولي وخشب الأرز.

ويختتم المقال سطوره هنا بعد عرض قائمة بأغلى العطور في العالم، كما يوضح سعر بيع كل من هذه العطور وسر تركيبتها الفاخرة، وكذلك أسماء أغلى العطور. عطور رجالية في العالم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال ونكون قد تعرفنا على أغلى وأجود أنواع العطور في العالم وقدمنا لكم بعض الطرق للحفاظ على ثبات رائحة العطر وتاريخ نشأة العطور.