تحويل الرقم من موبايلي الى stc، في المملكة العربية السعودية هناك العديد من شركات الإتصالات الفعالة، والتي بدورها تقدم الكثير من الخدمات لعملائها، وعلى الرغم من الخدمات المميزة التي تطرحها شركة موبايلي الا أن بعض المستخدمين يرغبون بتحويل الرقم الخاص بهم لصالح شركة الاتصالات السعودية (STC)، ويمكن التحويل من شركة الى أخرى من خلال العديد من الخطوات البسيطة والتي تم إدراجها في العديد من المواقع، والتي تتيح الإحتفاظ بنفس الرقم الخاص بالمستخدم وتغيير الشركة التي يتلقى منها الخدمات فقط.

تفاصيل تحويل الرقم من موبايلي الى stc

يمكن للعميل المتلقي الخدمات من شركة موبايلي للإتصالات في المملكة العربية السعودية القيام بتقديم طلب تحويل الرقم من موبايلي إلى الاتصالات، ويجب على العميل في حالة القيام بتقديم طلب التحويل عدم التراجع عن القرار، لأنه لا وجود لخيارات بإمكانية إلغاء طلب العميل نقل الرقم إلى شركة اس تي سي بعد اتمام استلام الرسالة النصية على الهاتف المحمول من جانب شركة اس تي سي التي وافقت على طلب العميل وباشرت بالإجراءات اللازمة.

وقد أوضحت شركة اس تي سي للإتصالات والفعالة في المملكة أن مدة الإستجابة لطلبات المستخدمين لا تتعدى ثمان ساعات، حيث يتم إرسال رسالة نصية إلى العميل للتأكيد على قبول الطلب أو رفضه، ولا يحق لشركة موبايلي رفض طلب نقل الرقم إلى شركة اس تي سي إلا في حالة واحدة فقط وهو عدم وجود تطابق بين رقم الهوية الموجود في نموذج طلب نقل رقم الهاتف إلى شركة اس تي سي مع رقم الهوية الموجود في عقد رقم الهاتف بين الشركة وبين المشترك.

خدمة تحويل رقم الهاتف

أعلنت هيئة تقنيات المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة تحويل رقم هاتفك المحمول من إحدى شركات الاتصالات إلى أي من الشركات الأخرى العاملة في السوق السعودي دون تغيير الرقم حيث يمكن الاحتفاظ بالرقم القديم. كما كان. تم نقله إلى النظام الجديد ومن حيث نشأت هذه الخدمة لتسهيل المواطنين الراغبين في تغيير وجودهم في شركات الاتصالات بشكل دائم وفوري وبدون أي مشكلة، وقد نشأت هذه الخدمة من أجل زيادة المنافسة بين الشركات العاملة في السوق السعودي من أجل تقديم خدمة جيدة لجميع العملاء، حيث يحتاج العميل للانضمام إلى الشركة التي تقدم عروض وخصومات دائمة بالإضافة إلى الجودة الممتازة للشبكة.

خطوات التحويل من موبايلي الى stc

تعد خدمة تحويل الرقم من موبايلي إلى شركة الاتصالات السعودية من الخدمات المهمة التي تقدمها جميع الشركات السعودية والتي يمكن أداؤها على النحو التالي:

  • يجب عليك أولاً الذهاب إلى أحد مكاتب شركة الاتصالات السعودية.
  • الحصول على نموذج طلب تحويل رقم، مع كتابة جميع البيانات المطلوبة في النموذج بدقة.
  • قم بتوقيع النموذج مع جميع البيانات الصحيحة المدخلة في النموذج.
  • العمل على توفير جميع المستندات التي تطلبها الشركة لتتمكن من العمل على تنفيذ عملية التحويل بشكل مباشر.
  • يجب تقديم الطلب من قبل صاحب الرقم ويجب تسجيل الرقم باسمه وهو صاحب العقد المسجل ويؤكد حيازته للرقم.
  • بعد ذلك، ستقوم الشركة بالتحقق من صحة البيانات المسجلة التي تم وضعها في النموذج، حيث يجب أن تكون البيانات المسجلة صحيحة.
  • إرسال إقرار من مقدم الطلب بأن رقم التعريف الذي تم تسجيله في نموذج رقم الهاتف هو نفس رقم التعريف الوارد في عقد رقم الهاتف.
  • دفع الرسوم الاقتصادية التي ستطلب من الشركة لإتمام عملية التحويل حيث يتم السداد في أحد مكاتب الشركة.
  • يجب على العميل التوقيع على موافقته على فقدان الرصيد في شريحة موبايلي أثناء الاستهلاك.

شروط التحويل من موبايلي الى stc

وضعت وزارة الاتصالات في المملكة العربية السعودية سلسلة من الشروط المطلوبة لبدء التحويل، وهي:

  • يجب ألا يكون هناك مبالغ متأخرة لموبايلي، ويجب دفع آخر فاتورة للشركة قبل بدء عملية التحويل.
  • في حالة اكتمال عملية تحويل الرقم من موبايلي إلى شركة الاتصالات السعودية، وكان لدى المستخدم فواتير متأخرة مع موبايلي، فيجب تسريع عملية الدفع حتى لا يتم قطع الخدمة.
  • توافق على فقدان أي رصيد في رقم موبايلي، قبل العمل على التحويل، لذلك يجب استخدام الرصيد قبل بدء التحويل.

ما هي المدة التي يستغرقها التحويل من موبايلي إلى stc؟

ما هي المدة التي يستغرقها التحويل من موبايلي إلى stc؟
ما هي المدة التي يستغرقها التحويل من موبايلي إلى stc؟

أوضحت شركة الاتصالات السعودية أن نقل رقم هاتف موبايلي للشركة يتم من خلال ات مختلفة معتمدة من الشركة للتحقق من صحة البيانات مثل الموافقة على تفعيل البطاقة الجديدة خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام. من تاريخ تقديم الطلب. مع العلم أنه في حالة الرفض يجب معرفة أسباب الرفض والعمل على حلها وإعادة تقديم الطلب.

ملاحظات حول التحويل من موبايلي إلى stc

ونشرت وزارة الاتصالات السعودية بعض الملاحظات على عملية التحويل، وهي كالتالي:

  • بعد تقديم طلب تحويل الرقم من موبايلي إلى شركة الاتصالات لا يمكن إلغاء طلب تحويل الرقم إلى شركة الاتصالات السعودية بعد تلقي رسالة نصية من الشركة.
  • ستقوم الشركة بالاتصال بشركة موبايلي، من أجل تقديم طلب لتحويل الرقم إلى الشركة خلال 24 ساعة من استلام الطلب.
  • في غضون ثماني ساعات، ستبدأ الشركة في إرسال رسالة نصية إلى العميل لتأكيد قبول الطلب أو رفض التحويل.
  • لا يمكن لموبايلي رفض طلب التحويل إلى شركة الاتصالات السعودية ما لم يكن هناك عدم تطابق بين البيانات المسجلة في الطلب وبيانات صاحب الخط.

من أجل التمكن من اتمام عملية تحويل الرقم من موبايلي الى stc يجب القيام بالخطوات التي أوضحتها شركة stc بشكل واضح، مع ضرورة الإلتزام بمجمل التعليمات المدرجة من أجل التمكن منن الإستمتاع بخدمات الإتصال بالشكل والآلية الصحيحة.