ما هي الأشعة المستخدمة في فحص الأمتعة للمسافرين بالمطارات؟ يسأل الكثير من الاشخاص عن هذا السؤال ويبحثون عنه في مواقع الانترنت واجابته هي الاشعة السينية او اشعة اكس، وهناك الكثير من الاشعاعات الكهرومغناطيسية، والتي لا يمكن للانسان في بعض الاحيان رؤيتها بالعين، حيث تمت الكثير من الدراسات عليها من قبل العلماء منذ القدم، وتعددت الدراسات في هذا الخصوص، حيث ان لنتائجها الكثير من التطبيقات العلمية المفيدة للانسان والتي كان لها دور مهم، وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على الكثير من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

ما اسم الاشعة المستخدمة في فحص الامتعة للمسافرين بالمطارات؟

هي تلك الاشعة الكهرومغناطيسية والتي تعتبر من الاشعات الغير مرئية والتي لها الكثير من الاستخدامات والتطبيقات العملية، حيث يكون الطول الموجي لها بين 10 بيكومتر حتى 10 نانومتر، وتعادل الترددات التي تكون ما بين 30 بيتا هيرتز و30 اكساهرتز، وكما تحدثنا ان لها الكثير من التطبيقات في المجالات العلمية والعملية حبث انها تستخدم في التصوير الشعاعي.

من هو مكتشف الاشعة السينية؟

الاشعة السينية من الاشعاعات الكهرومغناطيسية والتي اهتم العلماء بدراستها كثير من حيث المجال المغناطيسي لها والترددات وقاموا باجراء الكثير من التجارب بعد ان تم اكتشافها على يد العالم الالماني وليام رونتجن وذلك كان في عام 1895 في جامعة فورتسبورغ.

ما فوائدها ومضارها

تعتبر الاشعة السينية والتي تعرف ايضا باشعة اكس ، والتي تسخدم في تصوير الاجزاء الداخلية في الجسم مثل العظام، حيث انها لها القدرة على اختراق الجسم والانسجة فتظهر باللون الابيض والهواء والغازات باللون الاسود وباقي الاحزاء مثل الدهون والعضلات تظهر بدرجات متفاوتة.

استخدامات الاشعة السينية

تستخدم الاشعة السينية في فحص العظام والاسنان في حالات الكسور والالتهابات، حيث تظهر بشكل واضح ويمكن للطبيب متابعتها ومعرفة مدى تقدم المرض فيها، وتستخدم في تشخص الامراض الصدرية مثل الالتهاب الرئوي الحاد والسرطان حيث يعتبر الماموجرام والمستخدم في تصور الثدي نوع خاص منها.

ويمكن رؤية تضخم عضلة القلب واذي يعتبر احد علامات الاصابة بالفشل القلبي، ويمكن تشخيص المشكلات في الجهاز الهضمي من خلالها، باستخدام مادة تباين والتي تسمى الباريم والتي يشربها المريض او تعطى حقنة شرجية له، لتظهر الاماكن المتأثرة بها.

واخيرا في ختام مقالنا السابق والذي تحدثنا فيه عن، حيث جمعنا لكم كل المعلومات المهمة والتي تفيدكم في بحثكم، واتمنى ان ينال المقال اعجابكم.