كيف تكتب الالف اللينه في الافعال غير الثلاثية؟ اللغة العربية من اهم اللغات على سطح الارض فهي لغة القرآن ولغة اهل الجنة، وتعتبر اللغة العربية من اصعب اللغات لغير العرب، حيث انها تعج بالمفردات والمرادفات والاساليب والقواعد النحوية، ولها عدة فروع، واللغة العربية هي لغة الام ويجب على كل العرب تعلمها ودراستها، ومن اهم قواعد اللغة العربية هي قواعد كتابة الالف اللينة في الافعال الغير ثلاثية جيث تكتب من خلال النظر الى االحرف الذي يسبق الالف ، وسنتعرف على ذلك في مقالنا التالي.

ما هي الالف اللينة

الالف اللينة هي الف ساكنة مفتوح ا قبلها وتكتب الالف اللينة في اخر الاسماء الثلاثية مقصورة ان كان اصلها ياء، وتكتب الالف اللينة في اخر الاسماء الثلاثية ممدودة ان كان اصلها واو، واذا توسطت الالف اللينة تكتب الفا ممدوزدة بعض النظر عن اصلها، ونكتبعا على شكل ياء دون نقط، او الف ، وتوجد الالف اللينة المتطرفة اخر الكلمة، والاحر اللينة لا يكون مكانها في اول الكلام بل في وسط الكلمات او ف6ي النهاية ، حيث ان الاحرف اللينة من اجلنطقها تحتاج الى احرف مفتوحة قبلها، وغير ذلك تعتبر حروفا قوية.

كيف تكتب الالف اللينة ف الافعال الغير ثلاثية

من قواعد اللغة العربية هي كيفية كتابة الالف اللينة يث يتم النظر الى الحرف الذي يسبقها لمعرفة طريقة كتابتها، حيث انه ان كان الحرف الذي قبل الالف ياء تكتب الف طويلة، واذا لم يكن الحرف الذي قبلها ياء تكتب الف مقصورة، واذا كان قبل الالف ياء رسمت الفا.

كيف تكتب الالف اللينة في الافعال الثلاثية؟

تكتب في الافعال الثلاثية من خلال النظر الى اصل الالف، اذا كان اصلها واو كتبت الف طويلة، واذا كان واذا كان اصلها ياء كتبت مقصورة، ويمكننا معرفة اصل الحرف من خلال اسنادها الى ضمير متصل وهو تاء الفاعل المتحركة، مثل نجا نجوت ومشي مسيت او الاتيان بالمضارع مثل نجا ينجو، اصطفى يصطفي.

وقس نهاية المقال السابق والذي تعرفنا فيه عن تكتب الالف اللينه في الافعال غير الثلاثية، حيث انها من اهم قواعد الكتابة في اللغة العربية، واخيرا اتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.