من هو افضل لاعب في العالم، هناك العديد من اللاعبين حول العالم، والتي يحملون الجنسيات المختلفة منهم العربية والأجنبية، حيث ان لكل لاعب من اللاعبين المتواجدين حول العالم، المشجعين له من جميع أرجاء العالم، كما وأن اللاعب يثبت نفسه من خلال الإنجازات التي يقدمها والأعمال والأهداف التي يحصل عليها، من خلالها يمكن أن يكبر وأن يصبح له العديد من المتابعين والمشجعين له من مختلف دول العالم، وهناك العديد من الاختلافات التي جاءت حول من هو أفضل لاعب في العالم، وهاد ما سوف نقدمه لكم بالتفصيل في مقالنا لليوم.

جائزة أفضل لاعب فب العالم على مر التاريخ

يتواجد العديد من الاعبين لكرة القدم على مستوي العالم في العديد من الدول، ومن الممكن أن تشمل الدولة الواحدة على عدد من فرق لاعبين كرة القدم، حيث تعتبر لعبة كرة القدم من الألعاب المشهورة على المستوي العالمي، والتي يتم بها سنويا العديد من المنافسات بين جميع الدول على كأس العالم لكرة القدم.

وقد تم الحصول على أول جائزة أفضل لاعب في العالم على مر التاريخ، من قبل اللاعب لوتار ماتيوسفي عام 1991م، وقد حصل اللاعب فابيو كانافارو في سنة 2006 أيضا على اللقب ولم يحصل عليه أحد بعد، وهي تعتبر من أكبر الجوائز وأضخمها التي يمكن للاعب أن يحصل عليها في مجال كرة القدم.

من هو افضل لاعب في العالم

من هو أفضل لاعب في العالم، تختلف الآراء بين المعجبين حول من هو أفضل لاعب، فلكل واحد فريقه الذي يشجعه ويتابع أخباره باستمرار، ولكل منا لاعبه المفضل الذي يعتبره أسطورة في العالم العالمية، ولكن مع ذلك جاءت مجموعة من اللاعبين فازوا بالعديد من الجوائز وصُنفوا على أنهم أفضل اللاعبين في العالم.

من هم أفضل اللاعبين في العالم لعام 2022

أصبحت أسماء العديد من نجوم كرة القدم الأكثر شهرة في عالم الرياضة، ومن هؤلاء اللاعبين:

• ليونيل ميسي: يعتبر ميسي من أفضل اللاعبين في العالم، فقد كان نجمًا سابقًا في فريق برشلونة، ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان وتابع مسيرته الكروية الرائعة، حصل ميسي على العديد من الجوائز وفاز بالعديد من الألقاب التي استحقها خلال مسيرته الطويلة في عالم كرة القدم، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022/2022، وهذه هي المرة السابعة التي يحرز فيها. توج بهذه الجائزة.

• روبرت ليفاندوفسكي: النجم البولندي ليفاندوفسكي هو أحد اللاعبين الذين ظهرت أسماؤهم مؤخرًا، وهو يلعب كأفضل هداف لبايرن ميونيخ، حيث احتل المركز الثاني في تصنيف جائزة أفضل لاعب في العام السابق 2022.

• جورجينيو: الرياضي الإيطالي الذي يلعب مع تشيلسي، نجمه آخذ في الصعود في السنوات الأخيرة ويحتل المرتبة الثالثة كأفضل لاعب لعام 2022.

• كريم بنزيمة: حصل بنزيمة على المركز الرابع في جائزة أفضل لاعب العام الماضي، وتجدر الإشارة إلى أن بنزيمة يتصدر قائمة هدافي فريق ريال مدريد الإسباني، وهو من أصل فرنسي.

• نغولو كانتي: احتل كانتي المركز الخامس في تصنيف أفضل اللاعبين لعام 2022، وهو نجم فرنسي يلعب كلاعب وسط لتشيلسي.

• كريستيانو رونالدو – نجم برتغالي شهير، كان لاعبًا سابقًا في ريال مدريد، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد لمواصلة مسيرته الكروية، وحصل هذا اللاعب على العديد من الجوائز والألقاب، كما حصل على المركز السادس كأفضل لاعب لهذا العام. 2022.

• محمد صلاح: النجم المصري الشهير في الوطن العربي والعالم، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، احتل صلاح المركز السابع كأفضل لاعب في العام السابق.

والقائمة تطول مع اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم وبراعتهم في عالم كرة القدم.

أفضل لاعب واعد

وحصل بدري على جائزة أفضل لاعب واعد لعام 2022، ويذكر أنه لاعب وسط لفريق برشلونة وكرة قدم، وكذلك لاعب نذكر مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي والمنتخب الهولندي، ماتيس دي ليخت، الذي سلط الضوء على جدارة في عالم كرة القدم.

جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى

سميت هذه الجائزة باسم حارس مرمى الاتحاد السوفيتي الأسطوري ليف ياشين، والذي كان أول حارس مرمى يحصل على الكرة الذهبية في عام 1963، وفاز جيانلويجي دوناروما بهذه الجائزة التي قدمت لأفضل حارس مرمى لعام 2022، ويلعب دوناروما دور حارس المرمى، سواء في باريس سان جيرمان أو في نادي كرة القدم للمنتخب الإيطالي، بعد انتقاله من فريقه الأول إيه سي ميلان، حيث مكث ستة أعوام متتالية، وفاز بالعديد من الألقاب بينما كان لا يزال 22 عامًا، وتلاه حارس مرمى ليفربول، البرازيلي أليسون بيكر، الذي يعتبر أول من يفوز بهذه الجائزة لعام 2022.

أفضل لاعب في العالم

في عالم موازٍ لكرة القدم الرجالية، هناك كرة القدم النسائية بجوائزها وألقابها الخاصة، وبرزت في هذا المجال مجموعة من اللاعبين، من بينهم اللاعبة الإسبانية أليكسا بوتياس، التي فازت بجائزة الكرة الذهبية للسيدات لهذا العام. 2022 للمرة الثالثة في مسيرته الكروية مع فريقه برشلونة، كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، وتبعتها اللاعبة النرويجية آدا هيجربيرج، التي فازت بالنسخة الأولى من هذه الجائزة عام 2022، أما الأسطورة ميجان رابينو فكانت الثانية التي تحصل على هذه الجائزة في عام 2022.

جائزة فرانس فوتبول 2022 الكرة الذهبية

الكرة الذهبية أو جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، تقدم هذه الجائزة مجلة فرانس فوتبول، تأسست منذ حوالي 63 عامًا وتمنح كل عام لأفضل لاعب في العالم، وفاز النجم ليونيل ميسي بهذه الجائزة سبع مرات وترشح 12 مرة، وهو ما يعادل النجم كريستيانو رونالدو فقط من حيث عدد الترشيحات.

وها قد توصلنا الى ختام مقالنا لليوم، والتي كان يحمل عنوان من هو افضل لاعب في العالم، حيث قد تم ذكرنا العديد من أسماء اللاعبين المفضلين حول العالم، خلال لعبة كرة القدم ، كما وقدمنا أفضل لاعب لعام 2022 أيضا، والعديد من المعلومات المفصلة عن لاعبين كرة القدم.