ما هي عادات شعب الاسكيمو وتقاليدهم وأسلوب حياتهم، هناك العديد من التقاليد والعادات التي تختلف من شعب الى الأخر، فكل شعب من الشعوب يتميز بعاداته وتقاليديه ومبادئه التي يعتمد عليها في العيش، فلا يمكن أن تتشابه القبائل والبلاد في العادات وأسلوب حياتها، حيث أنه كل دولة يعيش بها أناس ستشابهون في الثقافة والفكر، والديانة، ويلجئون الى نظام حكم معين، وهو التي يصدر عليهم القرارات والأوامر، فهناك العديد من التقاليد والعادات التي يتميز بها أهل الأسكيمو وهي منطقة تتميز بشدة بروتها، فلنتعرف عليها وعلى سكانها .

ديانة الاسكيمو

تتواجد العديد من الديانات المختلفة حول العالم بين دول العالم جميعا، حيث أن لكل دولة الديانة الخاصة بها، فليس جميع الدول تعتنق الديانة الإسلامية، رغم أنه هناك العديد من الدول العربية والإسلامية، الا أنه يتواجد دول تعتنق الديانات الأخرى سواء هندية أو يهودية أو مسحية.

يعتبر شعب الأسكيمو من الشعوب التي تعتنق يعتمد في ديانته على المعتقدات والروحانيات، كما وتعتبر الأسكيمو وألاسكا هم الدولتين التي يعتمدان على ديانة واحدة، كما ويهتم شعب الأسكيمو في معتقداته وعاداته وتقليده بشكل كبير على الاعتقادات الروحانية، كما وأن هناك العديد من الانويت يعتمدون في ديانتهم بشكل كبير على الديانة المسحية أيضا.

من هم الأسكيمو

في المقام الأول، وقبل الحديث عن عادات وتقاليد وطريقة حياة شعب الأسكيمو  من الضروري توضيح من هم الأسكيمو، فهم السكان الذين استقروا في شمال الكرة الأرضية، على وجه التحديد على سواحل شمال قارة أمريكا الشمالية، وسواحل آسيا إلى الشمال الشرقي من سيبيريا، كانوا يعرفون باسم شعب الإنويت، وهو ما يعني الناس، بينما تشير كلمة الأسكيمو إلى الأشخاص الذين يأكلون طعامًا نيئًا وغير مطبوخ. والتقاليد والمعتقدات غير المعروفة للناس في جميع أنحاء العالم.

عادات وتقاليد وطريقة حياة شعب الأسكيمو

سكن شعب الأسكيمو المناطق الشمالية من العالم في القطب الشمالي، في ظروف غير عادية بالنسبة لبقية العالم، ومن الضروري تقديم عادات وتقاليد وطريقة حياة شعب الأسكيمو بالصور على النحو التالي:

الإبحار في الإنويت

اعتاد الأسكيمو التحرك على الجليد في عربات تجرها الكلاب والزلاجات، حيث استخدموا نوعين من الزلاجات، الأول مصنوع من ألواح خشبية، والثاني عبارة عن هيكل خشبي فقط، أما الأنهار فقد استخدموا القوارب المغلفة في جلود الحيوانات، وتُستخدم لدفع هذه القوارب عبارة عن مجاديف طويلة مدعومة برأسين مستويين، أو مجاديف لها طرف مسطح واحد أقصر من سابقاتها، وتسمى قواربها yumiak والتجديف بالكاياك.

ملابس الأسكيمو

اعتاد الأسكيمو أيضًا في ملابسهم على جلود الحيوانات التي يتم اصطيادها، حيث أن معظم ملابسهم مصنوعة من جلود الدببة القطبية والفقمات والثعالب والحيوانات الأخرى التي تعيش في القطب الشمالي. وفي الشتاء، اعتاد الأسكيمو على كليهما. الملابس الخارجية والداخلية لإضفاء الدفء الكافي على أجسادهم، أما في فصل الصيف، فهم يرتدون جلودًا خارجية فقط، غالبًا ما تكون مصنوعة من الوعل أو الجلد المحكم.

طعام الأسكيمو

لقد اعتاد شعب الإنويت منذ زمن بعيد على تناول ما توفره الطبيعة الحية لهم من طعام، وذلك بسبب الطبيعة الباردة والجافة لشعب القطب الشمالي، لذلك كان نمط الأكل يعتمد على أنواع مختلفة من اللحوم، وفي قدر ضئيل من ما توجد في مكونات الطبيعة من التوت البري والأعشاب البحرية.

منازل الجليد

أما البيوت التي يعيش فيها أهل الأسكيمو فهي تلك البيوت المصنوعة من الجليد في الشتاء، وهذه البيوت مبنية على شكل قبة وتكون بمثابة ملجأ لهم أثناء سفرهم، كما يمكن للبعض منهم أن يعيش في بيوت مبنية من الطين، أو في الخيام المصنوعة من جلود الفقمة.

ماذا يشبه الإنويت

يتشابه شعب الأسكيمو كثيرًا مع شعوب سيبيريا، حيث يتميز معظمهم برؤوسهم المستديرة وعظامهم البارزة إلى حد ما، وأعينهم داكنة اللون، وبشرتهم تميل إلى السمرة، وفي عام 1912 نشأ الجدل بعد ذلك من الأسكيمو، تم العثور على قبيلة كان أعضاؤها طويلون وطويلون وشعرهم أشقر.

أين يقع بلد الإنويت؟

وبالمثل، فإن الخوض في عادات وتقاليد وطريقة حياة شعب الأسكيمو في الصور يقود البعض إلى التشكيك في موقع هذا البلد، حيث تمتد دولة الأسكيمو من أقصى شمال شرق سيبيريا، وكذلك جزر بحر بيرينغ، وجزء من المناطق الساحلية في ألاسكا، وكذلك الساحل الشمالي لكندا، ومعظم الساحل الغربي وجزء من الجزء الشرقي من جزيرة جريندلاند في القطب الشمالي.

نباتات وحيوانات الأسكيمو

نباتات وحيوانات الأسكيمو

معظم المناطق التي يعيش فيها شعب الأسكيمو عبارة عن سهول خالية من الأشجار، وفي جزء صغير من البلاد يزرعون أشجارًا صغيرة ومتناثرة كثيرة لا تشكل غابات، أما بالنسبة للحيوانات فهي تشمل الثعالب والأرانب والذئاب والوعل، ثيران المسك، الدببة القطبية، الفقمات، الحيتان، البط  وأنواع أخرى مختلفة من الحيوانات في الأسكيمو.

والى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا لهاد اليوم، والتي قد تحدثنا به عن ما هي عادات شعب الاسكيمو وتقاليدهم وأسلوب حياتهم، كما وقد وضحنا العديد من العادات التي يقوم بها شعب الاسكيمو، طبيعة حياتهم في المناطق الباردة.