كلمات عن ذكرى وفاة السلطان قابوس، يحتفي الشعب العُماني بذكرى وفاة السلطان قابوس والذي قاد السلطنة خلال فترة حكمه الى التطور والإذدهار في الكثير من المجالات، ويعتبر السلطان قابوس هو صاحب أطول فترة كم عقب تنفيذه الإنقلاب الغير دموي على والده، حيث استطاع انهاء حكم والده وتولى الحكم في السلطنة منذ العام 1970 الى أن توفاه الله في العاشر من يناير من العام 2020، وفي خلال هذه الذكرى السنوية الثانية تمت الإشادة بالعديد من النجاحات التي حققها السلطان قابوس، وفي خلال المقال سندرج كلمات عن ذكرى وفاة السلطان قابوس.

متى ذكرى وفاة السلطان قابوس

يعتبر السلطان قابوس ذات قيمة مميزة لدى مواطني سلطنة عُمان، ولا سيما بعد سلسلة النجاحات التي حققها في السلطنة خلال فترة حكمه التي تجاوزت ال 50 عاماً، والتي تعتبر أطول فترة تم من خلالها تولي الحكم في سلطنة عُمان، حيث يعتبر السلطان قابوس هو السلطان التاسع لسلطنة عُمان ورئيس مجلس الوزراء فيها إضافة إلى كونه الحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد.

يحرص مواطني عُمان على الاحتفاء بقائدهم العظيم في ذكرى وفاته والتي توافق العاشر من يناير والتي وافقت يوم الأثنين حيث تم إقامة العديد من المهرجانات واللقاءات السياسية المميزة التي تحدثت عن تاريخ السلطان قابوس العريق، وتم إحياء الذكرى السنوية الثانية لوفاة السلطان قابوس بحضور نخبة من السياسين والعسكرين.

كلمات عن ذكرى وفاة السلطان قابوس

تحدثت الكثير من المواقع الإخبارية في سلطنة عُمان عن ذكرى رحيل السلطان قابرس، ذاكرين بذلك الإنجازات المميزة التي ساهمت في تطور السلطنة والإرتقاء في جميع المجالات بها، كما تم تداول الكثير من العبارات والكلمات والأشعار المميزة التي تحدثت عن ذكرى وفاة السلطان قابوس ومن ضمنها ما يلي:

  • في وداع السلطان قابوس يعم الحزن علينا، فأنت يا سيدنا يا من كنت لنا سنداً وعوناً في كل الصعاب، يا من بنيت البلاد ونهضت بها نحو الرقي والازدهار رحمك الله رحمة واسعة.
  • في ذكرى وفاة القائد قابوس، نسأل الله العلي القدير ان يرحمه ويدخله فسيح جناته.
  • في ذكراك يا قائدنا نسأل الله العلي القدير ان يرحمك رحمةً واسعة وان يغفر لك ذنوبك ويدخلك فسيح جناته.
  • لقد كنت أيها السلطان نعم القائد المعطاء في بناء وتأسيس دولة قوية قائمة على الازدهار والتطور والتقدم.

كلمات مؤثرة عن وفاة السلطان قابوس ألهبت مشاعر النشطاء

من ضمن الشخصيات العمانية التي برز اسمه بشكل فعال يدافع عن السلطنة وسلطانها القابوس بشكل كبير هو الشاهين، وفي ذكرى وفاة السلطان العُماني غرد الشاهين على حسابه الفعال على منصة تويتر بعبارات صادقة توضح مدى محبة الشعب العماني للسلطان الراحل، وأعلن الشاهين عن افتقاده بل وسائر شعب عُمان للسلطان الفقيد رحمه الله، وعندما نشر الشاهين التغريدة انهالت التعليقات التي عبرت عن مدى حزن وفقدان السلطنة لرمز سياسي مميز، وقال الشاهين مغرداً على تويتر: “توارت الشمس ثكلى دامعةٍ..  وأفلت خلف المجرات نجوم الريح تصفر من وداع فقيدها.. وموج البحر أرهقه الوجوم…  وحتى السماء أمطرت ثقالها تبكيك عين سحابها والغيوم”.

عبارات في رثاء السلطان قابوس

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ولا سيما من أبناء سلطنة عُمان العديد من العبارات في رثاء السلطان قابوس، وذلك في الذكرى الثانية لوفاته رحمة الله عليه، ومن ضمن اشهر العبارات التي تم نشرها على مواقع السوشال ميديا ما يلي:

  • لقد رحل عنا السلطان قابوس جسداً ولم يرحل روحاً، مات وليس فى رقبته دم لعربي ولم يشارك بأي حرب.. مات ولم ينتظر جنازة يحضرها الملوك بل جنازة يحضرها شعبه رحمك الله يا أبي استودعك رب العباد اللهم إنه ضيفك فأحسن ضيافته يارب.
  • اللهُمّ نسألك أن تحسن إلي السلطان قابوس كما أحسن إلينا ، سنشهد أمام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون أنك حملت الرسالة وأديت الأمانة وأنك حكمت فعدلت وأنك وهبتنـا عمرك وأنك كنت لنا أبا وقائدا وقدوة وأنك جعلتنا بعد فضل الله أصحاب مكانة بين الأمم .
  •  حكمت، فعدلت، فرحلت” اللهم أحفظ عمان وشعبها وارزقهم قائداً حكيماً يكون خير خلف لخير سلف عُمان عظيمة برجالها وقادتها قلوبنا تدعيلكم ياأهل السلطنة .

هناك العديد من المناسبات المميزة التي يحتفي بها مواطنو سلطنة عُمان، ومن ضمنها الذكرى السنوية لرحيل السلطان قابوس، وفي خلال المقال أدرجنا كلمات عن ذكرى وفاة السلطان قابوس.