سبب مغادرة خالد خلفاوي التلفزيون الجزائري وكم راتبه فى قناة العربي، التسؤل الأكثرتداولاً خلال الساعات الأخيرة، بعدما قرر الصحفي خالد نجم نشرة الثامنة في التلفزيون العمومي مغادرة قناته المعهودة الجزائر، والاتجاه نحو قناة العربي، للتعرف على الدوافع والأسباب التي جعلته يتخذ هذا الاجراء، وينتقل الى قناة أخرى ذات أبعاد ومحاور ومحتوى مختلف، ومقال اليوم يتناول الحديث حول سبب مغادرة خالد خلفاوي التلفزيون الجزائري وكم راتبه فى قناة العربي.

تفاصيل مغادرة خالد خلفاوي التلفزيون الجزائري

أطل مقدم نشرة الثامنة بالتلفزيون الجزائري الإعلامي خالد خلفاوي عبر قناة العربي بعد التحاقه بها مؤخراً حسبما أعلن زملاؤه، وكتب مقدم الأخبار والبرامج “سعيد طوبال” عبر حسابه على فيسبوك: ” نجم ثامنة التلفزيون الجزائري الزميل والأخ خالد خلفاوي يلتحق بقناة العربي القطرية.. كل التوفيق خالد .. ومزيداً من النجاحات يا رب.”، وأثنى اعلاميون جزائريون على خلفاوي مؤكدين على أنه  كفاءة تستحق الظهور أكثر والنجاح، وأثنى عليه أيضاً الاعلامي عبد العالي مزغيش، وكتب على صفحته على فيسبوك: ” عندما كتبت هذا قبل شهرين .. كنت موقناً أن خالد سوف يصل الى هذه النتيجة: الانتقال الى قناة من القنوات العربية .. وها هو يظهر في قناة “العربي”، وتابع: ” عندما تقول “خالد خلفاوي” فإنك لا تتحدث عن مذيع أخبار عابر، بل إنك تتحدث عمن أضاف الى شاشة التلفزيون حضوراً مميزاً، لا يختلف حضوره بعيداً عنها، ….”.

  • يعرف الصحفي الخلفاوي من الصحفيين المبدعين المتمكنين، ويذكر أنه غادر التلفزيون العمومي الجزائري بعد التهميش الذي طاله في صمت، كما أنه تعرض لحملات تشويه وتنمر ممنهجة على منصات التواصل الاجتماعي، مستثنى من بين مقدمي البرامج الاخبارية في القناة.

سبب انتقال خلفاوي الى التلفزيون العربي

الصحفي خالد؛ يقرأ أخباره حتى وإن حذفت النقاط والحركات من الحروف، لأنه متمكن من النحو والبلاغة بشكل كبير، متعارف عليع بأنه مهني منضبط، ويوصف بالهدوء والطيبة، دقيق الملاحظة وصوته قادم من عوالم الاذاعة الوطنية التي كانت ومازالت المدرسة التي تنطلق منها أصوات رائعة نحو مؤسسات اعلامية داخل وخارج الوطن، وبالرغم من تعرض خلفاوي في وقت سابق الى تنمر كثير والى اتهامات باطلة وأوصاف غير لائقة؛ بسبب أدائه لمهنته باحترافية وفق سياسة اخبارية تميز في الغالب التلفزيونات العمومية عبر العالمإلا أنه ظل محافظاً على رباطة جأشه وتحكمه في أعصابه.

وأطل الاعلامي خالد خلفاوي مذيع نشرة أخبار الثامنة في التلفزيون الجزائري، ببرنامج “ضفاف” يُبث على قناة “العربي2″، بعد التحاقه بها، البرنامج يسلط الضوء على الشخصيات الفنية في المجتمع والأنشطة الثقافية كذلك في كافة أنحاء الوطن العربي، كما أنه يركز على الأحداث الثقافة العالمية، بتناول فقرات بشأن الفنون والثقافة والتراث.

غادر التلفزيون العمومي بالرغم من الصفات والأخلاق العالية التي كان يمتثلها الصحفي خالد، الامر الذي دفع العديد من المواطنين بالبحث عن الأسباب التي جعلته يغادرها وينتقل الى قناة أخرى، وما هو سبب مغادرة خالد خلفاوي التلفزيون الجزائري وكم راتبه فى قناة العربي.