متى يقام معرض اكسبو 2022، المعرض الذي يُعد من أضخم المعارض الموجودة في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، ضجت العديد من مواقع المعرض بالفعاليات التي تمثلت باقامة الاحتفالات والعروض الموسيقية والألعاب النارية، ونتابع ضمن السطور الآتية مزيد من التفاصيل والمعلومات عن متى يقام معرض اكسبو 2022، التي ينتظرها الراغبين في المشاركة والحضور، حيث أنه يعد من ضمن الأحداث المتوقعة في دبي ببداية العام الجديد.

موعد افتتاح expo 2022

ولاشك أن دبي تعد الوجهة السياحية المفضلة والمحور التجاري الأساسي في قارة آسيا، حيث أنها تقدم مزيج لا مثيل له من نمط الحياة الفاخرة ملئ بالتصاميم الهندسية المعمارية المواكبة للتطور، وحياتها الليلية التي تعج بالحياة، وبهذا تتميز عن باقي الامارات السبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، افتتاح دبي إكسبو 2022؛ سوف يستمر المعرض لمدة 6 شهور متواصلة، حيث أنه يقام حالياً في مركز دبي للمعارض، بدء من تاريخ 1أكتوبر 2022، وسوف يستمر الى تاريخ 31 مارس، يجمع المعرض الضخم التكنولوجيا والفن والثقافة، كي يطرح تجربة أفضل لكافة الزائرين.
سوف يتضمن إكسبو 2022 فعاليات عددية من ” الإمارات تبتكر 2022″، من الفترة 11 الى 16 من فبراير، نابعة من شركاة استراتيجية هدفها هو تمكين كل من يزور المعرض من كافة دول العالم الاطلاع على المبادرات المبتكرة التي كانت أطلقتها الدولة، بالإضافة الى تسليط الضوء على خدمات مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

تعرف على أهمية Expo 2022

يُضفي المعرض أهمية كبيرة للبلاد المضيفة، وعلى وجع الخاص في قطاع السياحة وقطاع الاقتصاد، تنبع هذه الأهمية كونه الأول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط وفي شمال إفريقيا وجنوب آسيا، وهنا نتعرف على الأهمية العائدة على دولة الإمارات كالتالي:

  • يمثل معرض Expo فرصة كبيرة للكشف عن أحدث التقنيات في العالم.
  • كما ويعد الجسر الثقافي الذي تعبر من خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة إلى واحدة من أهم وأكبر الأحداث الدولية على مر السنوات.
  • كما أنه يعد استثمار طويل الأجل لدولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم التنمية الشاملة وأخذ خطى نحو اقتصاد قائم على الابتكار ودور الامارات الكبير في ذلك.
  • أيضاً ويتوقع أن يصل عدد زوار الإمارات خلال معرض إكسبو 2022 إلى ما يزيد عن 25 مليون شخص 70٪ منهم من خارج الإمارات.
  •  قالت دراسة نشرتها شركة “إرنست آند يونغ” أن معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه إمارة دبي يعزز الاقتصاد الإماراتي بمبلغ مالي كبير.

يحقق المعرض نسب أرباح عالية جداً على مدار الست شهور المتتالية، بالإضافة الى فتح باب السياحة الى المعرض، وارتفاع معدل التجارة المجزأة، فهو يمنح الامارات الفرصة لإظهار إنجازات الدولة وجذب عدد أكبر من المستثمرين، وقمنا بالتعرف على متى يقام معرض اكسبو 2022، بالاضافة الى تلخيص الأهمية التي تعود على الدولة من اقامة هذه الأحداث العالمية.