عودة نظام المجموعات لرياض الأطفال، تهتم المملكة العربية السعودية بدعم المرحلة العمرية للأطفال ما قبل المدرسة، لكي تشملهم بالرعاية المناسبة لهذا العمر بالتحديد، ولمواكبة التطور في القطاع التربوي التعليمي، والارتقاء بهذا المستوى في البلاد، حيث أنها خصصت منهاج تعليمي متكامل وشامل، لتحقيق الأهداف المرجوة من مرحلة الرياض، وضمن السطور الآتية نطلع على آخر ما جدّ حول التعرف بشأن عودة نظام المجموعات لرياض الأطفال.

نظام العودة لمرحلة رياض الأطفال2022

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، عن البروتوكول المتبع والمنظم لدوام طلاب وطالبات مرحلة رياض الأطفال، باقتراب موعد استئناف الدراسة والعودة الى المقاعد الدراسية، بالاضافة الى تحديدها لبروتوكولات الحضور لكافة مراحل التعليم العام الثلاث المتبقية، بدءً من تاريخ يوم 20 جمادى الآخرة الجاري.

  • نظام عودة رياض الأطفال يتضمن تقسيم اليوم الدراسي لمجموعتين A وB يومياً، على أن يحضر نصف العدد الكامل من الطلبة في الفترة الأولى من اليوم الدراسي والنصف الآخر في الفترة الثانية من اليوم الدراسي ذاته، مع الحرص على الحد من الوقت الزمني المخصص للبرنامج التعليمي اليومي والتقليل منه، ليتسع البرنامج لكافة الأطفال ويشملهم خلال نصف يوم دراسي الواحد.
  • أما بروتوكول المحدد لمرحلة التعليم العام لكل من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة ومرحلة الثانوية؛ فهو نظام مجموعات، أيضاً سوف يتم تقسيم عدد الطلبة الى مجموعتين  A وB، على أن يشمل هذا النظام العدد كاملاً خلال اليوم الدراسي، يحضر طلاب المجموعة الواحدة للمدرسة لمدة خمس أيام على مدار أسبوعين متتالين.

التسجيل في رياض الأطفال 2022

من خلال نظام نور التعليمي يمكن التسجيل في رياض الأطفال، حيث انها تعد خدمة عامة لكافة مواطني المملكة العربية السعودية، وهنا ندرج الخطوات الصحيحة المتبعة في التسجيل لهذه المرحلة، التي تعد من أهم المراحل التعليمية التأسيسية، يحرص أولياء الأمور على اتخاذ كافة الاجراءات الازمة لاتمام هذه العملية، كما في هذا النحو التالي:

  1. يبداية يتم التوجه عبر بوابة نظام نور الإلكترونية والدخول الى الميعاد المذكور لبدء التسجيل في الروضات الحكومية والأهلية.
  2. بعد ذلك سوف تظهر شاشة أعلى الصفحة يوجد بها خانة مخصصة للدخول على صفحة تسجيل رياض الاطفال العام للعام الدراسي الجديد.
  3. تظهر استمارة تتضمن معلومات خاصة بالطفل ومنها الاسم الرباعي واختيار الروضة وعمر الطفل، حتى يتم تحديد النظام لتحديد المستوى المخصص.
  4. يجب ادخال كافة البيانات المطلوبة وإدخالها بشكل صحيح، يقوم النظام بإرسال موافق أو عدم موافق لتأكيد لإتمام عملية التسجيل.
  5. ثم بعد ذلك الذهاب إلى مقر الروضة التي تم تسجيل الطفل بها، وتقديم الأوراق والسجلات.
  6. قبل الدخول في نظام نور ومليء الاستمارة ينبغي تحديد مكان واسم الروضة التي يرغب ولي الأمر بتسجيل الطفل بها.

يتم تغيير النظام لمجموعات لكافة المراحل التعليمية في المدارس السعودية، بما يتوافق مع المصلحة العامة للمواطن وللحفاظ على السلامة وضمانها له، في ظل الأوضاع الصحية الراهنة التي تعيشها البلاد، والى هنا ننتهي من الحديث عن عودة نظام المجموعات لرياض الأطفال.