طلب خطي للمشاركة في مسابقة على اساس الشهادة، يتم الاستعانة به في صياغة طلب للمشاركة في مسابقة التوظيف، في الجزائر للإلتحاق برتب أسلاك أمانات الضبط والأسلاك المشتركة والتقنية، وهو ما أعلنت عنه وزارة العدل للمواطنين للاستفادة من هذا الاعلان والتقديم على المسابقة، وضمن السطور الآتية نتناول عرض طلب خطي للمشاركة في مسابقة على اساس الشهادة.

نموذج خطي للمشاركة في مسابقة التوظيف

وقد أعلنت وزارة العدل في الجزائر، يوم السبت الموافق 8يناير 2022، عن تنظيمها لمسابقة توظيف، بناءً على الشهادات، ويتساءل العديد من المواطنين حول الرتب المعلن عنها للتوظيف، وهي رتب أسلاك أمانات الضبط والأسلاك المشتركة والتقنية، ونستعرض هنا الطلب يتم ارفاقه للحصول على الوظائف في الجزائر، الذي بحث عنه الراغبين في التقديم.

شروط الالتحاق مسابقة التوظيف على أساس الشهادة

حددت وزارة العدل والمديرية العامة للموارد البشرية، فور اعلانها عن تنظيم مسابقة التوظيف، الشروط والمعايير المطلوبة لكل رتبة من المعلن عنها في التوظيف، ويبحث عنها المواطنين لمعرفة مدى توافرها قبل الدخول وتعبئة النموذج، والمشاركة في المسابقة، وهنا ندرج الرتب والشروط لكل منها كالتالي:

  • رتبة أمين قسم ضبط رئيسي: يشترط الحصول على شهادة ماجستير في العلوم القانونية والإدارية.
  • رتبة أمين قسم ضبط: الحصول على ليسانس في العلوم القانونية والإدارية.
  • رتبة أمين صبط: يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريا أو شهادة معادلة لها.
  • رتبة معاون أمين ضبط: يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة مدرسية تثبت مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي، وشهادة في الإعلام الآلي (ولا تقبل شهادة تقني وتقني سامي)، مسلمة من مؤسسة تكوين عمومية أو مؤسسة تكوين معتمدة.
  • رتبة مترجم ترجمان رئيسي، يشترط للالتحاق بهذه الرتبة الحصول على شهادة الماجستير في الترجمة الفورية أو الترجمة أو شهادة معادلة لها.
  • رتبة متصرف رئيسي: يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الماجستير أو شهادة معادلة في الميادين والتخصصات الآتي:
  1. العلوم القانونية والإدارية أو الحقوق.
  2. علوم الإعلام والإتصال.
  3. الديموغرافيا.
  4. العلوم الصحافية والإعلام.
  5. العلوم الإقتصادية.
  6. العلوم المالية.
  7. العلوم التجارية.
  8. علوم التسيير.
  9. العلوم السياسية والعلاقات الدولية.
  10. عوم الاجتماع ماعدا تخصص علم الاجتماع.

طلب خطي للمشاركة في مسابقة بالفرنسية

حيث انه يعتبر من أهم الطلبات التي يبحث عنها الخريجين، في رحلة البحث عن العمل وتقديم السيرة الذاتية، وتعبئة طلب التوظيف لأي من الاعلانات المطروحة، ويمكن الاتسعانة في النموذج الآتي، في التقديم باللغة الفرنسة، سواء اضافته وتحميله بأي صيغة مطلوبة، فلا تقتصر الوظائف على اللغة الانجليزية فقط، هنا نموذج طلب عمل بالغة الفرنسية يتم الاعتماد عليه في التقديم، واضافة ما يلزم في حال عدم وجوده.

                                            Bejaia le ……………………

N° de téléphone : …………………………………..

Émail :……………………………………………………..

                                                A Monsieur le directeur de ……………………………………………………….

Objet : Demande de travail comme …………………………………………

            Monsieur le directeur, (Ou le responsable … etc.)

      J’ai l’honneur de venir très respectueusement solliciter votre haute bienveillance de bien vouloir accorder ma demande citée en objet au sein de votre respectable entreprise comme …………. (La nature de l’emploi).

      En effet, je suis un jeune de …. ans, avec un diplôme de ………………… et maitrisant parfaitement l’outil informatique et détenteur d’un permis de conduire catégorie …… (Une copie de mon CV, copie jointe).

يتم تعبئة النموذج بالاسم فقط، فهو مكتمل العناصر وموضح فيه آلية الطلب على التفقديم، وبهذا النحو ننتهي من توضيح صيغة طلب خطي للمشاركة في مسابقة على اساس الشهادة.، بالاضافة الى الصيغة المضافة لطلب توظيف باللغة الفرنسية.