شروط التقديم على الوظائف التعليمية للمقيمين والقطريين 2022، تعمل وزارة التعليم في دولة القطر على توفير كل المعلمين والمعلمات الذين يسدون احتياج الوزارة في كل التخصصات والوظائف التي تتواجد في كل أنحاء دولة قطر، حيث أن أعلنت وزارة التعليم القطرية في الفترة السابقة عن مجموعة من الوظائف لكل من المواطنين والمقيمين الذين حصلوا على مؤهل علمي مناسب، وسوف نتعرف على شروط التقديم على الوظائف التعليمية للمقيمين والقطريين 2022.

أهم المعلومات عن وزارة التربية والتعليم القطرية

مجلس التعليم العالي القطري السابق هو المجلس الذي تم إنشاؤه على أساس الأمر الأميري الذي تم إصداره في القانون رقم 37 لسنة 2022 ميلادي، بصفتها السلطة العليا المسؤولة عن تسيير سياسة التعليم في دولة قطر، وبرنامج تطوير التعليم والإشراف على تنفيذه في الدولة، حيث تترأس الوزارة مسؤولية تطوير العملية التعليمية للوصول إلى مستوى التعليم العالمي.

شروط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022 للمواطنين

وضعت وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر عددًا من الشروط التي يجب توافرها لمن يرغب في التقدم للحصول على عمل لمواطني الدولة، وهذه الشروط على النحو الآتي:

  1. يشترط في المرشح أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصص المطلوب من إحدى كليات التربية.
  2. أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصص المراد التقديم عليه من غير كليات التربية بتقدير عام ولا يقل عن تقدير جيد.
  3. يجب أن يكون المرشح لهذا المنصب حاصلًا على درجة البكالوريوس في التخصص المطلوب من كلية غير كلية التربية مع حصوله على شهادة تعليمية.
  4. أن لا يزيد عمر المواطن عن 45 سنة.
  5. يجب أن يكون على دراية بالكمبيوتر وأن يجتاز المقابلة الشخصية.

شروط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022 للمقيمين

كما حددت وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر شروط التقديم للمقيمين، والتي اهتم الكثير من المقيمين في التعرف على هذه الشروط حتى يتمكنوا من التقديم في هذه الوظاف، وهذه الشروط كما يلي:

  1. يشترط في المرشح أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال دراسات منتظمة، بتقدير جيد على قدم المساواة، لأولئك الحاصلين على مؤهلات من قطر وبدرجة جيدة بنفس الدرجة لمن لديهم مؤهلات أكاديمية خارج قطر.
  2. أن يكون لخريجي الجامعات الأجنبية خبرة في مجال العمل في الوظيفة المطلوبة  خمس سنوات كاملة فأكثر، ولكن في حالة الحصول على الشهادة الأكاديمية من كليات التربية القطرية، يجب أن يكون لديه ثلاث سنوات من الخبرة في ذات المجال.
  3. يجب أن يكون لمقدم الطلب رقم شخصي مسجل في دولة قطر.
  4. ألا يتجاوز سن الشخص على الوظيفة 45 سنة.
  5. التحكم بالكمبيوتر واجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية.

تهتم دولة قطر بتوفير كل الموظفين والموظفات من أجل العمل في المناصب التي تحتاجهم في كافة أرجاء دولة قطر، وقد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل التفاصيل التي تتعلق في موضوع شروط التقديم على الوظائف التعليمية للمقيمين والقطريين 2022.