سبب وفاة الفنان والصحفي وحيد السنباطي، جاء خبر الفنان قبل ساعات من مساء اليوم الأربعاء، ليشكل خبراً صادماً ومفاجئ للعديد من محبي الراحل وأقاربه وزملائه في الوسط، وتبادل رواد منصات التواصل الإجتماعي صور الراحل السيوطي، متأثرين برحيله، وكتابة الكلمات الحزينة التي تنعي أهل المرحوم وذويه، وكان من أبرز الاستفسارات التي طرحها الأشخاص والمستخدمين لتلك المواقع، أنه ما سبب وفاة الفنان والصحفي وحيد السنباطي.

حقيقة وفاة الصحفي وحيد السنباطي

وفي الساعات الأخيرة من مساء اليوم الأربعاء الموافق 12يناير 2022؛ أعلن الكاتب الصحفي وعضو مجلس نقابة الصحفيين “خالد ميري”، عن وفاة الصحفي وحيد السنباطي، وذلك من خلال المنشور الأخير له عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، والتي قال فيها: ” إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدت أسرة تحرير الأخبار الزميل والصديق وحيد السنباطي مدير التحرير.. اللهم تغمده برحمتك وأسكنه فسيح جناتك”.

وأعلن ابن شقيق الراحل عن خبر الوفاة على فيسبوك أيضاً قائلاً: ” بسم الله الرحمن الرحيم (كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون) توفى إلى رحمة الله تعالى عمي وحيد السنباطي، اللهم ارحمه واغفر له وعافه واعف عنه وأدخله جنتك بغير حساب ولا سابقة عذاب ولا عتاب وألهمنا وألهم أهله الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة الا بالله.. وإنا لله وإنا اليه راجعون، ادعوا له بالرحمة والمغفرة”.

أسباب وفاة الإعلامي وحيد السنباطي

نعى الراحل الإعلامي السنباطي عدد كبير من أبرز الشخصيات في الوسط وفي المجتمع المصري، وتقدم النُعاة لذويه بالدعاء للمرحوم ولأهله أن يلهمهم الله تعالى الصبر والسلوان على فقده، حيث انه من أكثر الشخصيات قبولاً وكان الجميع يقدرونه ويحملون له الحب الكبير في قلوبهم، وحول سبب الوفاة التي يبحث عنه العديد من الرواد والمحبين للفنان من كل مكان، فلم ترد أي أسباب معينة من ذوي الفقيد المقربين منه، وما تم الإعلان عنه هو حالة الوفاة فقط.

أبرز أعمال الفنان وحيد السباطي

كان الراحل يعمل بجانب مهنة الإعلام، في مجال التمثيل في بلاده جمهورية مصر العربية، فقدم العديد من الأعمال الفنية وشارك بها بأدوار متنوعة ومختلفة، استطاع من خلالها أن يظهر موهبته ويحقق ذاته، فبلغ عدد هذه الأعمال خمسين عملاً فنياً، أشهرها:

  • في عام 2002 شارك في مسلسل “وحلقت الطيور نحو الشرق”.
  • في عام 2007 شارك في مسلسل “الدالي” الجزء الأول منه.
  • وشارك في مسلسل “سلطان الغرام” في عام 2007.
  • وشارك في مسلسل “بره الدنيا” في عام 2010.
  • كما وشارك الفنان الراحل في مسلسل “سلسال الدم” الجزء الخامس في عام 2018.

كانت آخر أعمال الراحل في عام 2008 مع الفنانة المصرية الكبيرة عبلة كامل، في مسلسلها سلسال الدم، ومن بعدها لم يظهر في أي أدوار فنية أخرى في مجال التمثيل، ومن بعد اعلان خبر وفاته، ضجت المواقع المختلفة بالحديث عن سبب وفاة الفنان والصحفي وحيد السنباطي.