أحد الكائنات البحرية الأكثر ذكاء، يوجد على سطح الأرض العديد من الكائنات الحية التي تختلف في أشكالها وأحجامها وانواعها، وانه نظرا لكثرة عدد الكائنات في الطبيعة فقد قام العلماء بتصنيفها لممالك وذلك حتى يسهل عليهم التعرف عليها ودراسة خصائصها ومميزاتها، وتعتبر المملكة الحيوانية من اكبر الممالك واكثرها تطورا وتعقيدا، وتضم هذه المملكة كل من الثديات والطيور والأسماك والبرمائيات والزواحف، وان كل مجموعة من هذه المجموعة تتميز بخصائص محددة ومختلفة عن المجموعات الأخرى.

أنواع الحيوانات البحرية

أنواع الحيوانات البحرية
أنواع الحيوانات البحرية

ان من أهم المجموعات التي تضمها مملكة التوالي الحيوانية هي مجموعة الأسماك والكائنات البحرية، ويمكن تعريف الكائنات البحرية بأنها جميع الكائنات الحية التي تعيش في أحد المسطحات المائية مثل الأسماك بأنواعها المختلفة، وان لهذه الكائنات العديد من التصنيفات والتي من أبرزها تصنيفها الى كائنات فقارية، وكائنات لا فقارية.

وتعتبر الكائنات البحرية الفقارية هي الكائنات التي لديها عمود فقاري ومن الامثلة عليها سمك الجلكي والقرش والحيتان والتماسيح، كما ان الحيوانات البحرية اللافقارية هي الكائنات التي ليس لديها عمود فقاري وتضم عدد من الشعب والتي من أهم أنواعها الديدان متعددة الأشواك، نجم البحر، والرخويات بمختلف أنواعها وأشكالها.

ومن بين الكائنات البحرية صنف العلماء أحدها على أنه الأكثر ذكاء فما اسمها

ومن بين الكائنات البحرية صنف العلماء أحدها على أنه الأكثر ذكاء فما اسمها؟ الجواب هو الدلفين، حيث تعتبر الدلافين من أذكى الحيوانات البحرية، ولديها قدرات معرفية ومهارات تواصل تميزها عن غيرها، ولديها مزيج رائع من الإدراك والتواصل والقدرة على حل المشكلات. لديهم قدرة كبيرة على تحديد المواقع باستخدام الصدى، ويمكنهم اكتشاف الدلافين الأخرى والفريسة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة في قاع البحر، من خلال معرفة الشدة عن طريق إرسال موجات الصدى.

معلومات عن الدلافين

الدلافين من الثدييات البحرية مثلها رغم أنها تسبح كالسمك لكنها تعتبر ثدييات وهي من ذوات الدم الحار وتتنفس عبر الرئتين وليس من خلال الخياشيم وتتكاثر عند الولادة وتنتج الحليب للصغار، و من أغرب البيانات التي تمتلكها القصائد، لكنها ليست مثل تلك التي نعرفها، وعلى الرغم من أن الدلافين ليس لديها أيدي، يمكنها حمل الأشياء من المنقار، لأنها تحمل الأشياء في النهاية عندما تبحث عن الطعام لتكون قادرة لحمايتها، وهناك أكثر من 36 نوعًا من الدلافين، تعيش في المحيطات وفي المياه البحرية الملوحة والمعتدلة، وبعض الأنواع القليلة تعيش في تيارات باردة، وبعض أنواع الدلافين يبلغ طولها حوالي 30 قدمًا وبعضها يصل فقط خمسة أقدام. تتغذى الدلافين بشكل أساسي على أنواع الأسماك والحبار، وتتبع فرائسها عن طريق الصدى، ويمكنها تحديد موقع الفريسة وشكلها وحجمها، وتعتبر من الثدييات الاجتماعية، ويمكنها تطوير لغة تتواصل مع بعضها البعض من خلال بعد الولادة، ترضع الأم ويبقى عجلها معها لمدة ست سنوات، والدلافين هي سمكة سباحة رشيقة تسبح بسرعة 18 ميلاً في الساعة، وهي ذات يوم كائنات تقفز في الماء من أجل المتعة أو للتخلص من الطفيليات المزعجة المحاصرة فيها.

وفي الختام نكون قد أجبنا لكم أعزائي على اللغز المطروح في هذا المقال، ووضحنا لكم ما هي أنواع الحيوانات البحرية، وذكرنا بعض المعلومات عن الدلافين، آملين لكم دوام النجاح والتقدم.