تعرف كم وصل عدد الحالات في الامارات 2022 ، يعتبر فايروس كورونا من الفايروسات التى أربكت العالم كله، حيث أدى انتشار الفايروس الى اغلاق العديد من الدول لحدودها ومنع التحرك والانتقال من مدينة الى أخرى، وأدي الى العديد من التغيرات والتحولات في طبيعة الحياة بشكل عام وتحولت الى حياة رقمية، كما يجدر الاشارة الى صعوبة عودة الحياة بعد انتشار فايروس كورونا الى ما كنت عليه حيث أصبح الاعتماد الكلى فى انجاز العديد من المهام والاعمال عن بعد عن طريق شبكة الانترنت.

أعراض فايروس كورونا والأثار المترتبة عليه

أعراض فايروس كورونا والأثار المترتبة عليه
أعراض فايروس كورونا والأثار المترتبة عليه

هناك العديد من الاعراض المصاحبة لفايروس كورونا ومنها: ارتفاع درجة حرارة الجسم، والسعال، وصعوبة التنفس، وسيلان الأنف، وألم الحنجرة، وقشعريرة في الجسم، واستفراغ وغثيان، والام العظام والعضلات، والشعور بالتعب والارهاق وعدم القدرة على بذل جهد، ومن الجدير بالذكر أن هذه الاعراض تختلف حدتها من شخص الي اخر وذلك حسب اختلاف المناعة لكل شخص.

كما ترتب على انتشار فايروس كورونا العديد من الأمور ومنها، زيادة الطلب والضغط على المستشفيات الحكومية والخاصة، كما ادى الى ارتباك في تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضي، ونتج عنه نقص في الأكسجين، كما نتج عنه زيادة في عدد الأشخاص الذين يحتاجون الى أسرة وعناية، وأدى في بعض الأوقات زيادة الطلب على بعض الأدوية وبالتالى انقطاعها من الاسواق والصيدليات.

فيروس كورونا في الامارات

فيروس كورونا في الامارات
فيروس كورونا في الامارات

الإمارات العربية المتحدة من الدول التي واجهت أزمة فيروس كورونا، ومنذ بداية الأزمة عملت على اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس قدر الإمكان، واستخدمت المرافق الصحية سواء كانت عامة. أو خاصة لإجراء فحوصات مجانية للأشخاص المصابين وجهات الاتصال وأولئك الذين يشعرون بأعراض الإصابة بالفيروس كما كانت الإمارات من أوائل الدول التي بدأت في تطعيم الأفراد والمواطنين والمقيمين ضد الإصابة بالفيروس، وتوفير اللقاحات التي ثبت فعاليتها في الحد من انتشار الفيروس، واستمرار الأعراض الخطيرة المصاحبة له، وكذلك العمل على تقديم أفضل رعاية طبية للمواطنين والمقيمين المصابين بالفيروس، وتقديم الرعاية الصحية لهم من خلال أفضل مقدمي الخدمات الصحية.

عدد الحالات في الإمارات

عدد الحالات في الإمارات
عدد الحالات في الإمارات

تعمل وزارة الصحة الإماراتية على تقديم معلومات دقيقة عن فيروس كورونا، سواء كانت متعلقة بالإصابات والوفيات والحالات التي تلقت رعاية طبية وتم شفاؤها من الفيروس وغيرها من البيانات التي تنبئ بالوضع الصحي في الدولة وجاءت الأعداد بحسب احصائية الثالث عشر من كانون الثاني على النحو التالي:

  • العدد الإجمالي للجرحى: 795997.
  • إجمالي المستردات: 756805 حالة
  • – العدد الإجمالي للوفيات: 2182 حالة.
  • العدد الإجمالي للحالات النشطة: 37.010 حالة.
  • يمكنكم متابعة آخر مستجدات كورونا في الإمارات يومياً بالذهاب إلى صفحة تحديثات فيروس كورونا في وزارة الصحة الإماراتية “”.

عدد جرعات لقاح كورونا في الامارات

عدد جرعات لقاح كورونا في الامارات
عدد جرعات لقاح كورونا في الامارات

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، عن آخر التطورات في لقاح كورونا، مسلطة الضوء على الجهود التي تبذلها الوزارة لتحصين الناس سواء كانوا مواطنين أو مقيمين على أراضي الدولة، لحمايتهم من مخاطر الإصابة بالفيروس حتى التاج. :

  • إجمالي جرعات التطعيمات المسلمة للمواطنين والمقيمين: 22 مليون و 997 ألف و 543 جرعة.
  • نسبة الذين يتلقون الجرعة الأولى من إجمالي السكان: 100٪.
  • نسبة الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا من إجمالي السكان: 92.87٪
  • عدد فحوصات الكورونا المنفذة: 116 مليونا 329 الف 034 امتحانا.

وفي ختام المقال نكون تناولنا العديد من الاعراض المصاحبة لفايروس كورونا والاثار المترتبة عليه كما تعرفنا على فايروس كورونا في دولة الامارات وكيفية مواجهته وعدد الحالات في الامارات وأيضا عدد جرعات لقاح كورونا في الامارات.