الشلاقي وش يرجع  شجرة الشلقان من شمر، تعد عائلة الشلاقي من العائلات الكبرى العريقة المتواجدة في المملكة العربية السعودية وتقطن فيها، حيث أنها أيضا تعد من العائلات التي شهدت البناء للمملكة وحضارتها، من هنا فقد كثرت العمليات البحثية بشأن معرفتها ومعرفة أصلها ونسبها والام تعود وترجع، من هنا دعونا الآن ضمن سياق متصل لنتعرف علي، الشلاقي وش يرجع  شجرة الشلقان من شمر، من خلال متابعة سطور الفقرة التالية.

شجرة الشلقان من شمر

تعتبر(عائلة الشلاقي)، من أبرز العوائل التي تكررت العمليات البحثية بشكلا كبير عبر عدة مواقع بحثا عن أصولها وأنسابها وما هي القبيلة التي تعود اليها، اذ أن تلك العائلة الشلاقي تندرج تحت قبيلة كبيرة من القبائل العربية العريقة الأنساب والتي تعود لتاريخها ودورها الفعال والمؤثر في منطقة شبه الجزيرة العربية.

  • هذا وتعود عائلة الشلاقي وترجع في أصولها وأنسابها الي (قبيلة شمر)، الذين يقطنون في المملكة العربية السعودية بمدينة (حائل).

الشلاقي وش يرجع

تعود أصول عائلة الشلاقي الي قبيلة تدعي (الشمر)، اذ تعتبر من أبرز العوائل التي تتواجد في المملكة العربية السعودية بحائل، هذا ونشير الى أن سبب التسمية لها بهذا الاسم (الشلاقي) نظرا لأنه في أحد الأيام لاحظوا سعيهم قبيلتهم وعائلتهم تم قتله فقد قالوا: من شلقه؟، بمعنى من الذي قتله أو قام بذبحه منذ ذلك الوقت فأطلق عليهم (الشلاقي).

شجرة الشلقان من شمر

لقبيلة الشلاقي الامتدادات العريقة والكبيرة في أغلب الدول العربية، في حين كانت من داخل المملكة العربية السعودية أم خارجها والتي تتمثل في:  سوريا، الأردن، العراق؛ حيث تكونت تلك القبيلة (شمر)، منذ ما يقارب خمسة من القرون أو ما يزيد عن ذلك، فتمثل الاتحاد ما بين القبائل، فتمت التسمية لها حينئذ باتحاد شمر.

أصل نسب قبيلة شمر

تعود أنساب قبيلة شمر وأصولها الي شخصا يدعي (عبدالله بن جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلمان بن عمرو بن طيئ )؛ حيث يتم تقسيم تلك القبيلة الشلاقي الى أقساما ثلاث ألا وهي:

  • قبيلة طيئ.
  • قبيلة عبدة.
  • قبيلة الأسلم.

الي هنا ونكون قد تعرفنا على أصول وأنساب قبيلة الشلاقي التي تعد من أبرز وأهم القبائل العربية التي سكنت في المملكة العربية السعودية، اضافة لمعرفتنا لشجرة الشلقان من شمر بشكلا شموليا ومفصل.