سبب إعفاء محمد بن فيصل أبو ساق وزير الدولة السعودي من منصبه، تم الاصدار لهذا القرار من قبل الديوان الملكي السعودي وذلك خلال مساء يوم الخميس الذي يوافق، 13/1/2022والذى ينص على الاعفاء للأستاذ محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق بشكل ملكي من المنصب الخاص به، اذ أنه يعد وزيرا للدولة وعضوا لمجلس الوزراء المختص بشؤون مجلس الشورى، هذا وقد قام أيضا باعلانه لتعيين الدكتور(عصام بن سعد بن سعيد)، كعضو في مجلس الوزراء ووزير دولة مع الاستمرارية له في المهام الموكلة اليه بالوقت الحالي، في هذا الأمر دعونا لنتطرق لمعرفة، سبب إعفاء محمد بن فيصل أبو ساق وزير الدولة السعودي من منصبه، من خلال سطور الفقرة التالية.

 سبب إعفاء محمد بن فيصل أبو ساق وزير الدولة السعودي من منصبه

لم يتم الاعلان من قبل الديوان الملكي في المملكة العربية عن الأسباب وراء اعفاء محمد بن فيصل أبو ساق الذي يعتبر وزير الدولة السعودي وذلك من منصبه هذا بعد أن قام بآدائه للمهام المختلفة في ذلك المنصب منذ العام الميلادي 2014.

  • هذا وبما يتعلق بهذا الأمر ومعرفة ماهية الأسباب الحقيقة المتعلقة باعفاء محمد بن جابر أبو ساق من المنصب الذي كان موكلا اليه فان حقيقة هذا الأمر الى وقتنا هذا وتلك اللحظة ما زال غامضا ومبهما ولم تعرف بعد الأسباب والتفاصيل لهذا الشأن.
  • كما ونشير بأنه تم التعيين ل، (عصام بن سعد بن سعيد)، كوزيرا للدولة عوضا عن محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق، وذلك تبعا لما تم صدوره من قبل الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.

محمد بن فيصل أبو ساق ويكيبيديا

شغل محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق منصب مستشار بالديوان الملكي بالسعودية منذ العام الميلادي2022، ومن قبل ذلك المنصب فقد تولى منصبا كوزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، اضافة لكونه أيضا لواء ركن وذلك في وزارة الحرس الوطني، ومن بعد تلك المناصب التي شغلها تم تعيينه عضوا في اللجنة الأمنية بمجلس الشورى السعودي.

  • هذا وقد تخرج محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق من كلية الملك خالد العسكرية وذلك برتبة ملازم وقد أنهي البكالوريوس بتخصص العلوم العسكرية والاستراتيجية على حد سواء في كلية القيادة والأركان العامة في دولة أمريكا.
  • وقد تم حصوله على الماجستير في تخصص الادارة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى وجه الخصوص من جامعة شبنس بورغ بنسلفانيا، ومن بعد ذلك أتم حصوله علي الدكتوراه في الزمالة الدولية وذلك من كلية الحرب العليا المختصة بالجيش الأمريكي.