حل مشكلة عدم وصول الدعم بعد تغيير الايبان البنكي حساب المواطن، عمل برنامج (حساب المواطن)، علي تحديده للاجراءات المتخذة وذلك لحل المشكلة التي تتعلق بعدم وصول الدعم بعد تغيير الآيبان البنكي، وذلك برغم وصول الرسالة التي تفيد بأن الدفعة قد تم دفعها، اذ أن هذا جاء ردا على سؤال أحد المستفيدين باستفساره عما يخص الاجراء الذي من الممكن قيامه به نظرا لعدم وصول الدعم برغم وصول الرسالة التي تفيد بأنها مدفوعة بعد التغيير للآيبان من قبله، في خضم ما تم التطرق له سوف نتعرف سويا بشكل موسعا، لحل مشكلة عدم وصول الدعم بعد تغيير الايبان البنكي حساب المواطن، على الشاكلة الآتية ادناه.

حل مشكلة عدم وصول الدعم بعد تغيير الايبان البنكي حساب المواطن

أجاب برنامج حساب المواطن من خلال موقعه وحسابه الرسمي لخدمة المستفيدين عن طريق تغريدة له بالقول: حياك الله/ في حين كانت حالة الدفعة مدفوعة، فالرجاء منك القيام بمراجعتك للبنك ومن ثم تأكدك من عدم ايداع الدفعة.

  • كما وقد اضاف ذلك البرنامج بأنه في حين لم تقم بالايداع فمن الممكن قيامك بطلب (علي صوتك مسموع) ومن ثم الاختيار لنوع هذا الطلب الأساسي (المدفوعات)؛ اضافة أيضا لنوع الطلب الفرعي الذي مفاده (لم يتم استلام الدفعة)، عن طريق الرابط الآتي من هنـــا.

شروط الأهلية والاستحقاق

لابد من الاستيفاء لشروط الأهلية في برنامج حساب المواطن والتي سوف نتطرق لمعرفتها بشكلا دقيقا علي النحو الآتي:

  • ضرورة كون المسجل من أصول سعودية الجنسية.
  • لابد من الاستثناء لكل من: الابن، الابنة، الزوج أو الزوجة من صول غير سعودية، اضافة لحاملين بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيد مقيما بشكل مستمر ودائم في داخل المملكة العربية السعودية ولا يقطن خارجها لمدة أكثر من تسعون يوم في مدة خلال 12شهرا الماضية.
  • يتوجب أيضا عدم تواجد الشخص المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • من اللازم توافق البيانات المعلن عنها مع بيانات الجهات المختصة ذات العلاقة، على أن يتم الاعتماد تبعا لمعايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة والأفراد المتواجدين وبأعمار التابعين ان كانوا بأكبر أو بأقل من العمر (18سنة).

وأخيرا نشير الي أن، عبد الله الهاجري المدير العام لبرنامج حساب المواطن قد أوضح بأن نسبة 77% من الأشخاص المستفيدين قد تم حصولهم علي الدعم في تلك الدفعة، حيث بلغ أيضا متوسط دعم الأسرة الواحدة علي حوالي 1061 ريالًا، وعدد أرباب الاسر قد بلغ أثر من مليوني رب أسرة مشكلين ما نسبته 94%، ومن الجدير بالذكر بأن عدد التابعين قد وصل ل8.2 ملايين مستفيد، ومن يستوفون معايير الاستحقاق قد بلغوا 124ألف شخص مستفيد علي أن يشكلوا نسبة 6% من العدد الكلي للمستفيدين الأساسيين.