شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443 التي قامت بتحديدها الإدارة التي تختص باستقبال الطلاب والطالبات لديها في مختلف التخصصات التي تتضمن عليها شركة أرامكو السعودية، حيث تُعتبر شركة أرامكو من إحدى أبرز الشركات المعروفة في مجال الكيماويات وإنتاج الطاقة في المملكة العربية السعودية، ولا شك أنه بعد ان تم الإعلان عن تلك الشروط أصبح الكثير من الطلاب والطالبات في السعودية يبحثون عن شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443 التي سوف نتعرف عليها خلال السطور القادمة من هذا المقال.

ماذا تعرف عن شركة أرامكو السعودية

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443

تُعرف شركة أرامكو بأنها عبارة عن شركة سعودية وطنية ومتكاملة، حيث تم تأسيسها في سنة 1988 ميلادي، وتعمل في مجالات الغاز الطبيعي والبتروكيماويات والنفط  بالإضافة الى الأعمال التي يتبع إليها كل ما يختص التنقيب وإنتاج وتوزيع وتكرير وتسويق وشحن، ويوجد مقرها الأساسي في الظهران، كما انها تُعتبر أكبر الشركات التي توجد في مختلف أرجاء العالم من ناحية قيمتها السوقية فقد وصلت قيمتها السوقية حتى 781 مليار في سنة 2006 ميلادي، وكذلك وصلت الى 7 تريليون دولار في سنة 2010 ميلادي، وذلك كماورد عن جريدة فاينانشال تايمز.

شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية 1443

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443

لقد قامت شركة أرامكو السعودية بتحديد مجموعة من شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية 1443 التي لا بد من توافرها في طلبة خريجي الثانوية العامة من أجل أن يتم قبولهم للعمل لدى شركة أرامكو السعودية، ولعل أبرز هذه الشروط تتمثل في النقاط التالية:

  • لا بد من أن يكون الطلبة خريجي الثانوية العامة قد تخرجوا من فرع العلوم الطبيعية أو من فرع العلوم الشرعية أو من فرع العلوم التجارية او الصناعية.
  • يجب أن يكون العام الذي تخرج فيه الطلبة من الثانوية العامة يقع بين السنوات الهجرية الآتية: ( 1439/1438)، أو ( 1440/1439)، او (1441/1440)، أو ( 1442/1441(.
  • لا بد من أن يكون المتقدم للعمل في شركة أرامكو قد نال على نسبة تكون أكثر من 75% في معدل الثانوية العامة للخريجين.
  • يجب على المتقدم أن يكون قد تخطى جميع اختبارات القدرات العامة بمعدل يصل الى 72% وما يزيد عن ذلك، شرط ان يكون هذا الاختبار قد قام الطالب بتقديمه في المركز الوطني للقياس والتقويم لدى التعليم العالي.
  • لا بد من أن لا يكون عمر المتقدم أو المتقدمة في العمل لدى شركة أرامكو أكثر من 24 عام هجري.

طريقة التسجيل في أرامكو لخريجي الثانوية 1443

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443

شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية 1443

لا شك انه بإمكان الطلبة والطالبات التسجيل للعمل ضمن شركة أرامكو والتسجيل في برنامج التدرج لخريجي الثانوية العامة، وذلك من خلال القيام باتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية قُم بالدخول الى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص تخصصات شركة أرامكو، وذلك من خلال النقر “هـــــــنــــــا“.
  • ثم قُم بعدها باختيار إحدى التخصصات المتوفرة من أجل أن يتم تقديم طلب التوظيف.
  • ومن ثم قُم بعدها باختيار التخصص.
  • بعد قيامك بالخطوة السابقة سوف تظهر أمامك الصفحة التي تم تخصيصها للوصف الوظيفي الذي يتعلق بالتخصص الي قُمت باختياره.
  • ومن ثم قُم بعدها بالضغط على خانة “التقديم الآن” (apply now).
  • بعدها سوف يتم نقلك الى الصفحة التي سوف تقوم من خلالها بإدخال البيانات الخاصة بك.
  • ومن ثم قُم بعدها بالنقر بعدها على خانة “إرسال”.
  • بعدها سوف تقوم الشركة بمراجعة الشهادات والمستندات التي قُمت بتقديمها من خلال موقعها.
  • بعد قيامك بالخطوة السابقة سوف يتم إعلامك بجدول الاختبار الذي سوف يتم عقه في اللغة الإنجليزية والرياضيات.
  • بعدها سوف يصلك رسالة على هاتفك وعلى البريد الإلكتروني الذي قُمت بإدخاله أثناء التسجيل تُعلمك بنتائج الاختبار.
  • وأخيراً بعد قيامك بكافة الخطوات السابقة، في حال كنت ناجح سوف يتم التواصل معك من قِبل الشركة من أجل إخبارك بالخطوات التي عليك القيام بها من أجل الانضمام بالبرنامج.

رابط التسجيل في أرامكو لخريجي الثانوية 1443

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443

شروط القبول في أرامكو لخريجي الثانوية 1443

لقد أصبح بإمكان الطلاب الطالبات التقديم لدى برنامج التدرج الذي يختص بخريجي الثانوية العامة، وذلك عن طريق الدخول الى الرابط الإلكتروني الرسمي الذي يختص بعملية التقديم من خلال شركة أرامكو، حيث يتم ذلك من خلال القيام بالنقر “هـــــــنــــــا“، ومن ثم السير على خطوات التقديم التي تم توضيحها في الأعلى، وذلك من أجل أن يتم التقديم لدى برنامج التدرج بنجاح وانتظار النتيجة.

وبوصولنا الى هذه النقطة نكون قد انتهينا من هذا المقال، وذلك بعد أن تعرفنا على شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانويه 1443 وطريقة ورابط التسجيل فيها، كما قُمنا بذكر نبذة عن شركة أرامكو السعودية.