من هو باسم الكربلائي ويكيبيديا، يعد باسم الكربلائي من أهم الشخصيات البارزة والمشهورة بشكل واسعا في الجمهورية العراقية، وذلك كونه المنشد الاسلامي من الشيعة، هذا اضافة الي أنه ملحنا، اذ استطاع من خلال صوته الحسن العذب أن يحظي علي المتابعة الجماهيرية الواسعة والاعجابات الكثيرة، فقد قام بمشاركته لابنه في الكثير من الأناشيد التي أصدرها، فلنتعرف ضمن هذا السياق على معرفة ماهية تلك الشخصية بصورة موسعة من خلال متابعة الفقرة التالية.

من هو باسم الكربلائي ويكيبيديا

بعد أن تعرفنا على أن باسم الكربلائي من أهم الشخصيات البارزة المتواجدة في دولة العراق، ليتم معرفتنا بأن الاسم الكامل له هو: باسم اسماعيل محمد الكربلائي، من مواليد العام الميلادي، 1966من هنا فيبلغ من العمر (56عاما).

  • هذا ونشير الى أن باسم الكربلائي ولد ونشأ في الجمهورية العراقية وعلى وجه الخصوص في مدينة كربلاء.
  • كما وقد هاجر باسم الى دولة ايران برفقة أسرته خلال العام الميلادي 1980.
  • تمتع أيضا بأرشيف ضخما من العديد من الأعمال المنتجة له مع أشهر الملحنين وتحديدا ميشال فاضل.

من هي زوجة باسم الكربلائي

بحسب عدة مصادر موثوقة أشارت الى أن باسم الكربلائي متزوجا من امرأة من أصول عمانية، ولكنه فضل في ابقاء ما يخص حياته الشخصية بعيدا عن الأضواء والمجال الاعلانى، وقد نجح بالفعل في اخفاء ذلك.

  • بعد البحث بعدة مواقع موثوقة تبين بعدم الاعلان عن اسم زوجته ولكن ما عرف أنها من أصول عمانية، وقد تم تداول الكثير من الأحاديث والأقاويل المشيرة الى زواجه من اثنتين أولهما من أصل عماني والأخرى تم الترجيح بأنها من كربلاء، وقد رزق بأربعة من الأبناء ومنهم ابنه المسمى على اسمه باسم الكربلائي، والذي قد شاركه بالكثير من الاصدارات الاسلامية الغنائية.

من هو باسم الكربلائي السيرة الذاتية وأهم أعماله

يعد باسم الكربلائي هو المطرب والكاتب للأغاني الايرانية، وتم تحقيقه  للكثير من الانجازات والنجاحات الكبري، على مستوي النطاق الشخصي والعربي على حد سواء، حيث انه اعتنق الطائفة الشيعية التي كان لها أتباع في أماكن وأزمنة مختلفة تمتعت بالاهتمام العظيم.

  • هذا وأن له الكثير من الأغاني والأناشيد التي تتخذ الطابع الاسلامى التي عن طريقها تم تحقيقه للشهرة العظيمة في العالم الفني، فهو من ضمن المطربين الذين أبدعوا بأصواتهم العذبة في عالم الغناء والفن.

بهذا الطرح نكتفي موردين كافة المعلومات التفصيلية والشموليى من ماهية شخصية مميزة متواجدة في جمهورية العراق ألا وهو باسم الكربلاء مجيبين عن تساؤل مقالتنا المذكور، من هو باسم الكربلائي ويكيبيديا.