الجنفاوي وش يرجع، تتنوع وتتعدد القبائل العربية المتواجدة في الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية، اذ لازال الكثير من أبناء الأسر والعائلات في السعودية والعديد من الدول الخليجية أيضا يقومون ببحثهم عن الأنساب والأصول والجذور القديمة لتلك القبائل ومن ثم معرفتهم لشجرة العائلة المختصة بها، ومنها عائلة (الجنفاوي)، في المملكة العربية السعودية باعتبارها من أبرز العائلات المرموقة والهامة في السعودية والتي سوف نتطرق خلال مقالتنا والسطور القلائل أدناه لمعرفة أنسابها وأصولها وجذورها بالشكل الموسع أدناه.

الجنفاوي وش يرجع

تعود وترجع أصول عائلة الجنفاوي الى (قبيلة شمر)، الشهيرة والتي تمتاز بحضورها وتواجدها القوي في شبه الجزيرة العربية واليمن، اضافة للدول الخليجية المجاورة، وبعضا من دول شمال أفريقيا، هذا وأن الجزيرة العربية تعد ذلك الموطن الأصلي لهذه القبيلة وبطونها وأفخادها وفروعها المتنوعة والمختلفة، حيث أنه تم تمددها الي خارج الجزيرة فيما بعد.

  • كما وعرفت قبيلة (شمر)، بالصفات العربية الأصيلة واتصف بعراقتها وعرف أهلها بالكثير من الصفات الجميلة التي تمثلت في كل من: الشجاعة والكرم، حماية الذمار، البسالة، اكرام الضيف والكثير من الصفات الفضيلة.
  • هذا وأنهم حائليون ونجديون في أصولهم، وانتشر أبناء تلك القبيلة فى الأصل بمدينة حائل ومدينة نجد، ومن أهم وأبرز بطونها: عائلة الجنفاوي، عائلة عبدة، عائلة زوبع، عائلة الأسلم.

أصل عائلة الجنفاوي من وين

يعود أصل الجنفاوي الى الأسلم وذلك من قبيلة (شمر)، تلك القبيلة الشهيرة، حيث أنهم كانوا يقيمون ويقطنون في الأصل في وديان حائل/ وديان نجد علي حد سواء، وبرغم هذا فقد تم انحدارهم منها نظرا لطبيعة القبائل العربية التي كانت ترغب وتود الترحال طلبا للعشب والمراعي وأماكن سقوط الأمطار، ومن بعد ذلك انتشروا في عدة مناطق بأوساط وأطراف الجزيرة العربية، مما أصبح تواجدهم بشكل واسع وكبير في العديد من الدول الخليجية وبلاد الشام ودول شمال أفريقيا تونس ومصر وليبيا.

شجرة عائلة الجنفاوي

بدأت شجرة عائلة الجنفاوي المعروفة في السعودية ب (اسلام)، أو ما يعرف باسم (قبيلة الأسلمية)، باعتبارها أحد فروع قبيلة شمر الشهيرة، والمتفرع منها الكثير من الفروع التي تتمثل في: عائلة الوريك من شمر، والتي امتازت بالتماسك والترابط القوي فيما بين أبنائها، ومن أبرز الفروع أيضا المندرجة تحت تلك العائلة الجنفاوي هي: عائلة الجنفا من شكر، والركيان وش يرجعون، وهم يرجعون إلى الأسلم من شمر.

تمت معرفتنا بشكل موسع عن الطرح المتداول بين سطور وثنايا مقالتنا المذكور، الجنفاوي وش يرجع، وتمت الدراية والمعرفة بأصولها وأنسابها وجذورها أيضا.