من هو حسام منوفي سلام، تم التداول للكثير من مواقع السوشيال ميديا المختلفة ومواقع الانترنت في جمهورية مصر العربية للعمليات البحثية عن ماهية الشاب حسام منوفي المصري والذي تم اعتقاله من جانب الأمن المصري وذلك خلال يوم الخميس الموافق، 13/يناير/2022 في مطار الأقصر في دولة مصر، اذ اعتبر أنه من مؤسسين احدي الحركات التي تتبع لجماعة الأخوان المسلمين في جمهورية مصر العربية، تبعا لهذا الأمر دعونا لنتعرف على شخصية حسام منوفى سلام من خلال متابعة سطور الفقرة التالية.

حسام منوفي سلام السيرة الذاتية

يعد (حسام منوفي سلام)، هو ذلك الشاب من أصول مصرية الجنسية ومن مواليد محافظة المنوفية في جمهورية مصر العربية، حيث أنه مقيما في حي يدعي (الدقي)بمحافظة الجيزة، هذا قبل تركه دولة مصر خلال العام الميلادي2013 هربا الى دولة السودان، فهو يعد من أهم الشخصيات البارزة الاخوانية المصنفة على قائمة الارهاب ويعد مطلوبا أيضا للسلطات المصرية منذ العام الميلادي، 2017.

  • هذا ونشير بأن حسام سلام ولد في المنوفية وذلك بشمال العاصمة القاهرة، وتم فراره من دولة مصر الي السودان خلال العام الميلادي 2013، وأعتقل وهو بطريقه الي تركيا لكي يقيم هناك.
  • كما وأن حسام منوفي سلام كان طالبا سابقا في كلية الهندسة بجامعة المنوفية، وأنه من جماعة الاخوان، وخلال العام الميلادي، 2014 تم الفصل له من الكلية هو وطلابا تسعة من الجماعة وذلك بسبب تعديهم على كل من: الموظفين والاداريين مقتحمين مكتب العمادة ومن ثم القيام بتحطيم سيارته الخاصة.
  • ونشير بأن السلطات قامت باعلان السجن المشدد له لمدة ثلاثة سنوات والالزام لجميع المتهمين بدفعهم القيمة المالية نظرا لاتلافهم الكلية.

اعتقال حسام منوفي سلام

بيوم الخميس الموافق: 13/1/2022 قامت القوات المصرية باعتقالها لأحد مؤسسين حركة (حسم الاخوانية)، التي تتبع للاخوان المسلمين، اذ أنه بمثابة الجناح المسلم للحركة الأخوانية، فقد تم اعتقاله وذلك على متن طائرة سودانية تم هبوطها في مطار الأقصر بشكلا اضطراريا أثناء اتجاهها الى دولة تركيا.

  • هذا ووقع حسام سلام في قبضة المخابرات المصرية من قبل ذهابه الى تركيا للاقامة بها وذلك عبر الخطوط السودانية، نظرا لتورطه في الكثير من العمليات الارهابية في جمهورية مصر العربية.

الي هنا ونصل لختام مقالتنا الآتية التي تطرقنا من خلال ثناياها وسطورها الى معرفة شخصية مصرية بحث عنها الكثير من المواطنين المصريين عبر محركات البحث المختلفة تزامنا مع اعتقالها لا وهي، من هو حسام منوفى سلام.