سبب اعتقال حسام منوفى سلام، قامت العديد من الوسائل الاعلامية المصرية بأوقات الصباح من يوم الجمعة الذي يصادف 14/1/2022، باعلانها عن قيامها بالاعتقال لحسام سلام باعتباره من ضمن القيادات البارزة في جماعة الاخوان المسلمين في جمهورية مصر العربية، حيث أن ذلك الخبر انتشر بشكل كبيرا في الأوساط السياسية المصرية، وتم طرح العديد من التساؤلات حول أسباب الاعتقال له بصورة فجائية، سنتعرف خلال تلك السطور على الأسباب لاعتقاله من خلال الفقرة الآتية.

أسباب اعتقال حسام منوفي سلام

يعود السبب الأساسي الي اعتقال حسام سلام بحسب ما تم صدوره عن السلطات في جمهورية مصر العربية، بأنه قد قام بالكثير من الأعمال التي وصفت بأنها ارهابية في دولة مصر خلال السنوات الماضية، لذا تم وضعه علي قائمة المطلوبين أمنيا والاعتقال له أينما وجد، شأنه كشأن العديد من قادة جماعة الاخوان المسلمين في مصر.

  • وجاء في المعلومات التفصيلية المتعلقة باعتقاله أنه قد لاذ بالفرار والهرب من دولة مصر الي السودان خلال العام الميلادي 2013، وقد أصبح مطلوبا أمنيا خلال العام الميلادي 2017وحاولت منذ ذلك الوقت السلطات المصرية القاء القبض عليه باعتباره من أوائل المطلوبين أمنيا في جمهورية مصر العربية.

حسام منوفي سلام ويكيبيديا

يعتبر (حسام منوفي سلام)، هوالشاب من أصول مصرية الجنسية ومن مواليد محافظة المنوفية في جمهورية مصر العربية، كما أنه يعتبر مقيما في حي يعرف باسم، الدقي بمحافظة الجيزة، وذلك قبل تركه دولة مصر خلال العام الميلادي2013 فرارا وهربا الي دولة السودان، فحسام منافي سلام من أبرز الشخصيات الهامة والبارزة الاخوانية المصنفة علي قائمة الارهاب ويعد مطلوبا أيضا للسسلطات المصرية منذ العام الميلادي، 2017.

  • هذا ونشير بأن حسام سلام ولد في المنوفية وذلك بشمال العاصمة القاهرة، وتم فراره من دولة مصر الي السودان خلال العام الميلادي 2013، وأعتقل وهو بطريقة الي تركيا لكي يقيم هناك.
  • كما وأن حسام منوفي سلام كان طالبا سابقا في كلية الهندسة بجامعة المنوفية، وأنه من جماعة الاخوان، وخلال العام الميلادي، 2014 تم الفصل له من الكلية هو وطلابا تسعة من الجماعة وذلك بسبب تعديهم علي كل من: الموظفين والاداريين مقتحمين مكتب العمادة ومن ثم القيام بتحطيم سيارته الخاصة.
  • ونشير بأن السلطات قامت باعلان السجن المشدد له لمدة ثلاثة سنوات والالزام لجميع المتهمين بدفعهم القيمة المالية نظرا لاتلافهم الكلية.

تمت معرفتنا للأسباب الأساسية وراء اعتقال حسام منوفي سلام التي ذكرت بأنه من الأشخاص المطلوبين بشكل أمني في جمهورية مصر العربية