من هو الفنان شوقي عبد الحكيم، تمركزت العمليات البحثية بشكل موسعا عن الطرح المتعلق بمعرفة شخصية الفنان شوقي عبد الحكيم وذلك بالتزامن لانتشار الصور عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة بالشارع بلا مسكن ومأوي، حيث اتخذ فريقا من كل من: الأطفال والكبار بلا مأوي عن طريق التنسيق مع منظمة الشكاوي الحكومية التي تتبع للمجلس الوزاري، اللازم ومن ثم التعامل مع حالة الفنان شوقي عبد الحكيم، ضمن هذا السياق دعونا الآن لنتعرف سويا علي، من هو الفنان شوقي عبد الحكيم، من خلال متابعة الفقرة والسطور الآتية أدناه.

من هو الفنان شوقي عبد الحكيم

من أهم ما يميز نشأة الفنان شوقي عبد الحكيم بأنه، من مواليد مصر العربية وعلى وجه التحديد محافظة الفيوم، حيث أنهى دراسته الجامعية من كلية الآداب وقسم الفلسفة خلال العام الميلادي، 1958، اذ أن لتلك النشأة في الريف التأثير العظيم في اتجاهه الى ذلك النوع من الأدب الشعبي الذي تطرق لدراسته، وقد كان بمثابة الهواية التي تبعته منذ صغره، فقد قام بالبدء باهتمامه بذلك العلم بعد أن استمع بشكل جيد لكل من: المغنواتية/ المداحين على حد سواء.

مقتطفات من حياة الفنان شوقي عبد الحكيم

يعد الفنان شوقي عبد الحكيم الكاتب الروائي والمسرحي والباحث أيضا في التراث الشعبي، حيث اتجه الى دراسته الملاحم والسير، وقد كان أيضا مدقق ومسجلا لجميع أقوال وفنون الفلاحين، حيث اعتبر كتاب (أدب الفلاحين)، هو أول الكتب له.

  • كما وقد قام بكتابته عن الفنون الشعبية والمزازيك بمحافظة الفيوم وكتب الرواية التي تحمل اسم (دم ابن يعقوب).
  • ومن الجدير بالذكر تنوع أعماله المختلفة ما بين كل من: الدراسات، المقالات، المسرحيات، اضافة للروايات، وأغلب أعماله قد غلب عليها التراث الشعبي.

انقاذ وزارة التضامن الاجتماعي للفنان شوقي عبد الحكيم

خلال العام الماضي وعلى وجه التحديد:22/4، تمت مقابلة الفنان شوقي عبد الحكيم للمرة الأولي، اذ أنه كان جالسا أمام مكتبه، ويبيع اللوحات الفنية له في المقطم.

  • هذا وقد قدم الفريق له العرض للايداع بدار رعاية وقد تم رفضه بشكل قطعي وقد تعامل مع ذلك الفريق بطريقة عنيفة.
  • فيما وتمت المقابلة له مرة ثانية خلال 6/1العام الماضي عن طريق الأخصائي الاجتماعي والنفسي، وقد مكث في المستشفى وتواجد لمدة 15/مايو، بعد أن تم النقل له اليها من خلال شقيقه وعلى اثرها تم دخوله الى دار رعاية متواجدة في مدينة الجيزة.

وأخيرا نشير بأن الفنان شوقي قد تمتع بموهبة عظيمة تتمثل في ايجاده للغات المتنوعة التي تتمثل في كل من: اللغة الأم العربية، اللغة الفرنسية، اضافة للغة الانجليزية أيضا، بذلك الطرح نكتفي ونكون قد وصلنا للختام.