هل الادريسي هو أول من رسم خريطة العالم، تعتبر خريطة العالم من الخرائط التي توضح لنا أماكن القارات والدول والمحيطات والأنهار، وجميع المعالم الطبيعية التي يمكن أن تتخيلها قد تتواجد عليها، كما وأنها توفر على الشخص في البحث عن الأماكن، ومعرفة كل دولة وعاصمتها والى أي قارة نتمنى من القارات التي تتواجد في العالم، فالخريطة كان أول من رسمها هو الادريسي وهو ملقب بابن سبته، وسوف نتعرف بالعديد من التفاصيل عنه في مقالنا لليوم.

أهم الجغرافيين في العالم

يعتبر علم الجغرافيا من العلوم التي يهتم بدارسة الطبيعة والبيئة، كما وأنه يدرس العددي من العناصر التي تتواجد في الطبيعة المختلفة، كما ويهتم بالتفاعلات العديدة التي تطرأ على الكائنات المتواجدة في الطبيعية، ويهتم بالعديد من المواضيع البشرية من حيث أماكن سكنهم، والتغيرات التي تتعلق بهم وبالبيئة، وتأثير كلا منهما على الطبيعية.

كما وأن الادريسي هو من أهم الشخصيات الجغرافية التي تتواجد في علم الجغرافيا واهتم بالعديد من الدراسات والاكتشافات التي تتواجد في العلم،  كما وأن العديد من العلماء ساهم في نشأة علم الجغرافيا أمثال اراتوستينس، بطليموس، ألسندر فون هومبولت.

من كان أول شخص رسم خريطة للعالم

وكان أول من رسم خريطة للعالم الإدريسي الملقب بأبي عبد الله بن محمد الملقب بالإدريسي، وعرف أيضًا باسم ابن سبتة نسبة إلى مدينة سبتة التي ولد فيها، الدنيا مكونة من 7 أحرف بدلاً من 8 أحرف، والجواب ابن سبتة وهو الإدريسي نفسه.

من كان الإدريسي أول شخص رسم خريطة للعالم

الاسم الكامل للإدريسي هو أبو عبد الله محمد بن محمد بن عبد الله بن إدريس الحمودي الحسني الإدريسي، المعروف أيضًا باسم الشريف الإدريسي ولد الإدريسي في مدينة سبتة بالمغرب عام 1100 وتوفي عام 1165 وهو من أعظم علماء العصور الوسطى في مجال الجغرافيا، والتحق بالجامعة في مدينة قرطبة في وسافر إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط ​​في أوروبا وإسبانيا.

أول شخص يرسم خريطة العالم هو مغربي

في عام 1145، أصبح أبو عبد الله بن محمد الإدريسي مستشارًا للملك روجر الثاني ملك صقلية، عينه الملك روجر الثاني لإنشاء خريطة للعالم، وبعد ذلك أرسل الإدريسي الجغرافيين والمسافرين من جميع أنحاء العالم لجمع المعلومات اكتملت الخريطة عام 1154 م قبل وفاة الملك بفترة وجيزة، وتجدر الإشارة إلى أن عمل الإدريسي هذا قد ترجم إلى اللاتينية ودُرس دوليًا.

قصة أول خريطة للعالم رسمها الإدريسي

أشرف الإدريسي على إنشاء أكثر من سبعين خريطة تحتوي خريطة الإدريسي على شمال إفريقيا وأوروبا وأجزاء من القارة الآسيوية والبحر الأبيض المتوسط ​​، بحيث يكون الجنوب في الأعلى الإدريسي من أشهر رسامي الخرائط الذين نشروا أولى خرائط عالمنا قبل وجود الإعلام الحديث.

وفي الختام، نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا لهاد اليوم والتي قد تحدثنا به عن الادريسي وهو أول من رسم خريطة للعالم، ووضحنا بالتفاصيل قصته في رسم الخريطة وفي علم الجغرافيا، نتمنى أن تنال اعجابكم.