ما دلالة النجمة في العلم الاردني، إن الأردن هي واحدة من الدول العربية التي تقع في بلاد الشام، وألوان العلم الأردني تشبه الى صوركبير ألوان العلم الفلسطيني، وتلك الألوان تعتبر هي ألوان الثورة العربية، ولكن مع وجود مجموعة من الفروق بين كل تلك الأعلام، وأهم ما يميز العلم الأردني هو وجود النجمة البيضاء على العلم، ابقوا معنا من أجل التعرف على ما دلالة النجمة في العلم الاردني.

ألوان علم المملكة الأردنية الهاشمية

يعتبر علم المملكة الأردنية الهاشمية من أعلام الوطن العربي المتميزة، له شكل مستطيل، طوله ضعف عرضه، ويحتوي على ثلاثة ألوان (أسود، أبيض، أخضر) موزعة بشكل منتظم أفقياً بالتتابع، ويضاف هذا التصميم إلى منظم المثلث الأحمر عند طرف العلم، ويوجد لون أبيض ذو سبع نقاط في منتصف المثلث أعلاه ليمنح العلم مظهراً جميلاً ومميزاً.

ما هو معنى النجمة على العلم الأردني

تحتوي على نجمة بيضاء كبيرة ذات سبعة جوانب تضيف هذه النجمة مظهرًا مميزًا للعلم كما أن لها دلالة مهمة حيث تشير إلى عدد آيات سورة الفاتحة في القرآن الكريم يقول البعض إن عدد جوانب النجمة صُمم ليساوي عدد الجبال في مدينة عمان الشهيرة.

ما هي معاني الوان العلم الاردني

كل لون من ألوان علم المملكة الأردنية الهاشمية له معناه الخاص كما يلي:

  • الأحمر: يشير إلى الثورة العربية الكبرى.
  • الأخضر: يرمز إلى لون علم أهل البيت.
  • اللون الأبيض: يرمز إلى الدولة الأموية، فهو لون علمها.
  • اللون الأسود – يرمز إلى الدولة العباسية.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن ألوان العلم الأردني، وقد تمكننا من التعرف على الدلالات التي يحملها ألون العلم في داخله، ومن الجدير بالذكر أن معرفة معنى ألوان العلم تعتبر واجب وطني لا بد من معرفته.