ماهو الاسم القديم لسريلانكا، تعتبر دولة سريلانكا واحدة من اهم الدول الآسيوية، وهي دولة لها أهمية اقتصادية كبيرة، كونها تعتبر من أكبر الدول التي تقوم بإنتاج الشاي ذو الجودة العالية، وقد تعرضت دولة سريلانكا لتاريخ مهم ومتميز، حيث أن هناك الكثير من الأحداث التاريخية الهامة التي تعرضت لها تلك البلد، ابقوا معنا من أجل الحديث عن ماهو الاسم القديم لسريلانكا.

ماذا كان الاسام القديم لسريلانكا

ماذا كان الاسام القديم لسريلانكا
ماذا كان الاسام القديم لسريلانكا

الاسم القديم لسريلانكا هو دولة سيلان، ودولة سريلانكا، أو كما يطلق عليها اليوم جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وقد عُرفت بالعديد من الأسماء، والتي نراجعها أدناه:

  • إيلانكاي: هو الاسم الذي اشتهرت به في الملاحم الهندية، ويعني الجزيرة الجميلة، أو الجزيرة المتألقة. خاصة وأن هذا الاسم بلغة التاميل في سريلانكا.
  • سري لامكا: هو الاسم الذي يُلفظ باللغة السنهالية في سريلانكا، وينطق أيضًا باسم لامكافا.
  • تابروباني: في الواقع، أطلق الإغريق القدماء على سريلانكا تابروباني، وتحديداً للجزيرة الواقعة في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الهندية.
  • Serendip: كما أطلق العرب على سريلانكا في العصور القديمة اسم Serendib، ويأتي هذا الاسم من الكلمة السنسكريتية التي تعني جزيرة المسكن بين الأسود.
  • سيلاو: خاصة وأن سيلاو هو الاسم القديم لسريلانكا الذي أطلقه البرتغاليون، في عام 1505 م
  • سيلان: على الرغم من أن سيلان هو الاسم القديم لسريلانكا، فقد أطلق عليه البريطانيون.
  • دومينيون سيلان: جاء هذا الاسم أيضًا نتيجة استقلاله عن التاج البريطاني، ولهذا أطلق عليه اسم دومينيون، مثل جميع دول الكومنولث البريطاني، محتفظًا باسم سيلان استمر هذا الاسم من 1948 إلى 1972 م.
  • سريلانكا: هو الاسم الأخير الذي يطلق على سريلانكا، وهو اسمها الرسمي، وكان ذلك لأول مرة منذ عام 1972 م حتى الوقت الحاضر.

أين تقع دولة سريلانكا

أين تقع دولة سريلانكا
أين تقع دولة سريلانكا

وفي نفس السياق، ما هو الاسم القديم لسريلانكا وهو كما ذكرنا سابقًا سيلان، لذا من الضروري معرفة مكان سريلانكا؟ في الواقع، تقع سري لانكا في جنوب القارة الآسيوية، في الجزء الشمالي من المحيط الهندي، أي في جنوب شبه القارة الهندية من خلال السؤال ما حدود سريلانكا؟ في الواقع، سريلانكا هي دولة جزيرة يحدها من الشمال الهند، ومن الجنوب الغربي ومن الشمال الشرقي خليج البنغال علاوة على ذلك ؛ سريلانكا لديها عاصمتان، كولومبو هي العاصمة السابقة لسريلانكا وهي أيضًا العاصمة التجارية، بينما Sri Jayawardenepura Kotte هي العاصمة الإدارية والتشريعية لسريلانكا.

ما هي الديانة الرسمية لسريلانكا

من خلال موضوعنا، ما هو الاسم القديم لسريلانكا، وهي دولة سيلان، والدين الرسمي في سريلانكا هو البوذية، التي يعتنقها حوالي 70٪ من إجمالي السكان بينما تحتل الديانة الهندوسية المرتبة الثانية في سريلانكا حيث تقدر نسبة الهندوس بـ 7٪ من مجموع السكان وهناك من يعتنق الدين الإسلامي بنسبة بالكاد تتجاوز 7٪، بالإضافة إلى بعض المسيحيين الكاثوليك الذين يشكلون حوالي 6٪ من مجموع السكان.

ما هي لغة سريلانكا الرسمية

ما هي لغة سريلانكا الرسمية
ما هي لغة سريلانكا الرسمية

نظرًا لأن الاسم القديم لسريلانكا في السنهالية هو Sri Lamka وأيضًا Lamkava، فهي أقدم تسمية لسريلانكا اللغة السريلانكية هي اللغة السنهالية، والتي تم تبنيها رسميًا في عام 1956 م حتى يومنا هذ تحتل اللغة التاميلية المرتبة الثانية كلغة لسريلانكا، إلى جانب اللغة الإنجليزية خاصة وأن هناك بعض المستوطنين يتحدثون اللغة الهندية الآرية، بالإضافة إلى الأردية والباشتو.

هل سريلانكا تعتبر من الدول الغنية

هل سريلانكا تعتبر من الدول الغنية
هل سريلانكا تعتبر من الدول الغنية

سري لانكا بلد فقير وليست دولة غنية نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في سري لانكا أقل من أربعة دولارات أمريكية وبذلك يتضح أن متوسط ​​دخل الفرد أقل من المعدل العام هذا هو السبب في أن سري لانكا هي واحدة من البلدان النامية.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن واحدة من أهم المعلومات التي تتعلق بتلك البلد، ولا بد من أن المنتج السريلانكي الأهم وهو الشاي قد دخل يوما الى منازلنا، وذلك لأن كبرى شركات الشاي المعروفة على مستوى العالم تقوم بزراعة الشاي في تلك البلد.