اين يقع جبل دقاف الرصاريص،  يتميز الوطن العربي بتنوع تضاريسه وجمال مناطقه، حيث يحتوي على سهول وجبال ووديان وبحار، وقد تتوزع هذه التضاريس على مساحات متنوعة من سطح الكرة الارضية، ولكل منها التأثير الكبير على المناخ والمنطقة التي تتواجد فيها، اذ يسهم تنوع المضاهر التضاريسية بشكل كبير على تنوع المناخ، وسنتعرف على اين يقع جبل دقاف الرصاريص في هذه السطور.

اين يقع جبل دقاف الرصاريص

يقع جبل دقاف الرساريس في قرية شهوة بمحافظة حضرموت في الجمهورية اليمنية، يتمتع هذا الجبل بموقع مميز وإطلالة فريدة مما جعله من أشهر الجبال في المنطقة ووجهة للسياح الذين يزورون الدولة فقط حوالي 418 شخصًا.

 حضرموت ويكيبيديا

تعد حضرموت إحدى محافظات الجمهورية اليمنية وتقع في المنطقة الشرقية من البلاد، وتشكل مساحتها حوالي 36٪ من مساحة البلاد، حيث تبلغ مساحتها 193،032 كيلومترًا مربعًا ويسكنها قرابة 1،028،556 نسمة مخصصة للزراعة، لوجود امتدادات كبيرة للأراضي الزراعية بالإضافة إلى الظروف المناخية طرق التجارة لفترة من الزمن، وتجدر الإشارة إلى أن أراضي محافظة حضرموت اليمنية غنية بالثروات الغامضة مثل النفط والمعادن النفيسة.

الاماكن سياحية في محافظة حضرموت

تتعدد الأماكن السياحية في حضرموت مما جعلها مقصداً للسياح منها:

  • جبل الدقاف الرساري – يشتهر هذا الجبل بموقعه الفريد وطبيعته الجميلة.
  • مديرية غيل باوزير: تحتوي غيل باوزير على العديد من الينابيع التي تحيط بها أشجار النخيل وهي من أجمل مناطق اليمن.
  • عين الحومة: وهو حوض مائي طبيعي كبير.
  • قرية القصيم – تعتبر هذه القرية من أشهر قرى حضرموت لما تمتاز به من مناظر طبيعية خلابة وجميلة.
  • وادي دوعن: يتمتع وادي دوعن بإطلالة مميزة على المناطق الطبيعية الخلابة.
  • جزيرة سقطرى: تضم هذه الجزيرة غابات كبيرة وخلابة.

وفي ختام المقال كنا قد تعرفنا على أهم المعلومات الخاصة باين يقع جبل دقاف الرصاريص، وما هي محافظة حضرموت ويكيبيديا، بالاضفة الى ذكر الأماكن السياحية في حضرموت.