من هي صاحبة سيف الامارات المفتوح في مهرجان المرموم التراثي،  حظي مهرجان المرموم التراثي، الذي يشهد مسابقات وسباق الإبل العربية الأصيلة، باهتمام كبير من عشاق الخيول الأصيلة، في ذلك المهرجان الذي يهدف إلى التمسك بأبناء الخليج العربي والتمسك بتقاليدهم المتعلقة بالإبل، وفي هذه السطور سنتعرف على أهم المعلومات الخاصة بمن هي صاحبة سيف الامارات المفتوح في مهرجان المرموم التراثي.

من هي صاحبة سيف الامارات المفتوح في مهرجان المرموم التراثي

صاحب سيف الإمارات المفتوح في مهرجان المرموم التراثي عام 2022 هو حملولة، والجدير بالذكر أن “عجايب” لجمال ستورم كات حصل على هذا اللقب في نسخة 2022، ويشهد مهرجان المرموم التراثي اهتماما كبيرا من دولة الإمارات التي تستضيف هذا الحدث، مستشارا صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ختام منافسات الإبل من رجال القبائل.

ما هي قرية المرموم التراثية

قرية المرموم قرية تراثية تحتضن الثقافة والتقاليد الإماراتية وخاصة دبي كما أنها قرية سياحية نشطة تستقبل آلاف الزوار والسياح سنويًا، من أجل الاستمتاع بمشاهد التراث الخليجي والفعاليات المختلفة، وخاصة سباقات الهجن، والطعام المحلي.

معلومات عن سباقات الهجن

سباق الهجن هو نوع من أنواع الهجن، وسباق الهجن من الرياضات العربية التي تشتهر بشكل خاص في منطقة الخليج العربي، مثل الإمارات العربية المتحدة والسعودية، ولكنها توجد أيضًا في مناطق في إفريقيا وأستراليا، حيث يحدث ذلك الجمال، تشارك في سباق شبيه بسباق الخيل، لكنها تخضع لقواعد وقيود محددة تلتزم بها هناك متسابقون، ومن الأحداث المميزة أن تحصل هذه الإبل على أسماء مميزة لها، مثل هملولة وعجايب وخوار.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات الخاصة بمن هي صاحبة سيف الامارات المفتوح في مهرجان المرموم التراثي، والذي يعرف انه من اشهر الاسئلة السائدة على محركات البحث، والتي يرغب الكثير بالتعرف عليها.