سبب وفاة الشيخ محمد عواد العنزي رئيس المحكمة الجزائية في حائل، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، تم تداول الأخبار التي تفيد بوفاة الشيخ محمد عواد العنزي رئيس المحكمة الجزائية في حائل عبر المواقع الإلكترونية المختلفة ووسائل الإعلامية السعودية الرسمية، الامر الذي تسبب في الحزن والأسى البالغين لعائلة الفقيد ولزملائه في الوسط القانوني والقضائي، كذلك لكل من يعرف الشيخ الراحل، وقد ظهر ذلك جليًا من خلال تفاعلهم بعبارات الحزن عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وكذلك من خلال عمليات البحث المتكررة حول سبب وفاة الشيخ محمد عواد العنزي رئيس المحكمة الجزائية في حائل.

من هو محمد عواد العنزي ويكيبيديا

الشيخ محمد عواد العنزي، هو أحد أهم رجال الشريعة والقانون في المملكة العربية السعودية، فقد كان من أهم مُدرِّسي ومُحفّظي القرآن الكريم لمدة 12 عامًل، كما عمل مُدرِّسًا في كلية الشريعة والقانون لمدة أربعة أعوام أخرى، قبل أن يعمل في مجال القضاء الذي بلغت مسيرته المهنية فيه حوالي 15 عامًا، ليلتولّى بعدها منصب رئيس المحكمة الجزائية في حائل.
ليس ذلك فحسب، فقد ان الشبخ محمد عوّاد العنزي كذلك إمامًا وخطيبًا وداعية ومؤلفًا، وعضوًا في عدد من اللجان الخيرية، وله سيرته وسمعته الطيبة بين الناس.

سبب وفاة الشيخ محمد عواد العنزي

نشرت وسائل إعلام سعودية رسمية في يوم الأربعاء، الموافق الرابع من مايو للعام الجاري 2022م، والذي صادف ثالث أيام عيد الفطر المبارك، خبر وفاة رئيس المحكمة الجزائية في حائل الشيخ محمد عواد العنزي، وشقيقه عبد العزيز بن عواد العنزي، وابن شقيقهما، وقد ذُكر في تفاصيل الوفاة أنها كانت نتيجة لحادث سير، حيث اصطدمت السيارات التي كان يستقلها كل من الشقيقين ببعضها البعض أثناء توجههم لمعايدة والدهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وذكرت مصادر رسمية أنه توفي هو واثنين من أشقّائه، في حين نُقِل اثنان آخران لتلقي العلاج بالمشفى، ولم تُذكَر حالتهما الصحية.

وفاة الشيخ محمد عواد العنزي رئيس المحكمة الجزائية في حائل

أعرب المستشار حمد بن عبد الله بن خنين عن بالغ حزنه بوفاة الشيخ محمد عواد العنزي رئيس المحكمة الجزائية في حائل، سائلًا المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته، وقد ذكر المستشار أن الشيخ العنزي قد عمل في تدريس وتحفيظ القرآن لمدة 12 عامًا، وفي كلية الشريعة أربعة أعوام، كما عمل قاضيًا لمدة خمسة عشر عامًا، وإمامًا وخطيبًا وداعية ومؤلفًا للكتب وعضوًا في اللجان الخيرية.
وقد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بخبر الحادث، كما انهالت برقيّات النعي للفقيد، وتدوينات التعزية والمواساة لأسرته وذويه في مصابهم الجلل، مؤكدين جميعًا على أن الشيخ محمود عواد العنزي يعتبر واحدًا من أهم الشخصيات في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام المقال الذي تعرّفنا فيه على تفاصيل حادث السير الذي أودى بحياة الشيخ محمد عواد العنزي، وتعرّفنا على سبب وفاة الشيخ محمد عواد العنزي رئيس المحكمة الجزائية في حائل.