هل رودريغو مسلم، يحظى نجوم كرة القدم بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور في الوطن العربي، لاسيما النجوم الذين يلعبون في الأندية الاوروبية والإسبانية على وجه التحديد، ومنهم نادي ريال مدريد الذي يتمتع بقاعدة جماهيرية قد تكون الأوسع على مستوى العالم، حيث يتكون من عدد من أبرز نجوم الكرة على المستوى الأوروبي والعالمي، ومن بينهم اللاعب رودريغو، والذي شغل محرّكات البحث بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث حرص الجمهور على معرفة بعض المعلومات الشخصية المتعلقة به، ومن بينها: هل رودريغو مسلم.

من هو رودريغو ويكيبيديا

رودريغو سيلفا دي غوس، هو لاعب كرة قدم برازيلي، من مواليد التاسع من يناير عام 2011م، في أوساسكو بالبرازيل، ويبلغ من العمر ما يقارب ال21 عامًا، يلعب حاليًا في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد الإسباني، كان والد رودريغو كذلك لاعب كرة قدم، ويدعي إريك، وكان يلعب في مركز ظهير أيمن، لكنه لم يشارك في درجة أعلى من دوري الدرجة الثانية في البرازيل.

مسيرة رودريغو الكروية

بدأ رودريغو مسيرته الكروية في عام 2011م، حيث كان يبلغ من العمر حينها 10 أعوام، فانضم إلى فريق سانتوس للفئات السنية، وفي البدياة تم تعيينه لفريق كرة الصالات، ثمّ تم استدعائه من قبل المدير الفني للفريق في شهر مارس عام 2017م ليستكمل تدريبع في الفريق الأول، ليوقّع عقده المهني الأول بعدها في الواحد والعشرين من يوليو من نفس العام، بعقد مدته خمس سنوات، ثمّ تمّت ترقيته إلى الفريق الأول في الأول من شهر نوفمبر، وشارك في الدوري البرازيلي الدرجة الأولى لأول مرة في الرابع من نوفمبر عام 2017، بديلًا متأخر لبرونو هنريك في مباراة سانتوس ضد أتلتيكو مينييرو.
غيّر رودريغو رقم قميصه في السادس والعشرين من يوليو عام 2018م من 43 إلى 9، ثمّ غيّره مرة أخرى في عام 2019 إلى الرقم 11.
في الخامس عشر من يونيو عام 2018م، توصّل نادي ريال مدريد إلى اتفاق بخصوص انتقال رودريغو إلى صفوفه، بعقد يمتد إلى عام 2025، وبلغت قيمة الصفقة 45 مليون يورو.

مسيرة رودريغو الدولية

تم استدعاء اللاعب البرازيلي رودريغو إلى منتخب البرازيل تحت 17 سنة في الثلاثين من مارس عام 2017م، للعب في بطولة مونتيغيو، وسجّل الهدف الوحيد لفريقه في مباراته أمام الدنمارك في البطولة، كما أحرز هدفين آخرين في مباراة المنتخب ضد الكاميرون والولايات المتحدة الأمريكية.
وفي السابع عشر من مارس عام 2018م، تم استدعاء رودريغو لمنتخب البرازيل تحت 20 عامًا، إلا أنه تمت إزالة اسمه من المنتخب بعد طلب رئيس ناديه بعد ستة أيام فقط.
وفي شهر نوفمبر من عام 2019م، تم استدعاء رودريغو للفريق الأول للمنتخب البرازيلي، من أجل المشاركة في السوبر كلاسيكو ضد المنتخب الأرجنتيني في العاصمة السعودية الرياض، وقد لعب رودريغو في آخر عشرين دقيقة من المباراة بديلًا عن اللاعب ويليان.

هل رودريغو مسلم

انتشرت الشائعات في فترة ما بأن رودريغو لاعب نادي ريال مدريد قد اعتنق الإسلام، الأمر الذي جعل البحث ينتشر بشكل كبير عبر المواقع الرياضية والإخبارية الإلكترونية حول هل رودريغو مسلم، لكن قد تبين بعد ذلك أنها ما كانت سوى إشاعات لا أساس لها من الصحة، في حين أن رودريغو يعتنق الديانة المسيحية.

إنجازات اللاعب رودريغو

استطاع لاعب كرة القدم البرازيلي رودريغو أن يحقّق بعض الإناجازات الفردية والجماعية خلال مسيرته الكروية، ومنها:

مع النادي

إسبانيا ريال مدريد

  • الدوري الإسباني: موسم 2019–20
  • كأس السوبر الإسباني: موسم 2019–20

الفردية

  • بطولة باوليستا أفضل وافد: عام 2018م
  • غول جائزة أفضل موهبة في العالم: عام 2020م

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام المقال الذي تعرّفنا فيه على أهم المعلومات الشخصية للاعب رودريغو، ومسيرته الكروية، وكذلك تعرّفنا على أهم إنجازاته خلال مشواره الرياضي، بالإضافة إلى أننا قدّمنا إجابة واضحة على التساؤل بشأن هل رودريغو مسلم.