سبب وفاة أبو مريم الأنصاري، انتشر اسم ابو مريم الأنصاري في الآونة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترومية وكلك وسائل الإعلام الرسمية المختلفة، وذلك عقب تداول الانباء التي تفيد بوفاته، وحيث يعتبر أبو مريم الأنصاري واحدًا من الشخصيات البارزة والمعروفة على المستوى المحلي والعربي، فقد اهتمّ الكثير من الناس بتفاصيل وفاته، وحرصوا على معرفة سبب الوفاة، ونجد ذلك واضحًا من خلال عمليات البحث المتكررة عبر المتصفحات الإلكترونية المختلفة عن سبب وفاة أبو مريم الأنصاري.

من هو أبو مريم الانصاري ويكيبيديا

عبد الكريم يونس عيلان، واسمه الحركي أبو مريم الأنصاري، هو رجل سياسة عراقي، من مواليد عام 1959م، في محافظة البصرة بالعراق، وقد كان يشغل منصب الأمين العام المساعد لمنظمة بدر.
أكمل أبو مريم الأنصاري دراساته العليا ليحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية عام 2018م، وكان في الوقت ذاته يعمل معيدًا في كلية العلوم في جامعة بغداد.

مناصب أبو مريم الأنصاري

شغل أبو مريم الأنصاري العديد من المناصب المهمة خلال مسيرته المهنية في مجال السياسة، ومنها:

  • تولّى منصب وزير البلديات والأشغال العامة في الفترة ما بين الثامن من أيلول عام 2014م، وحتى تاريخ السادس عشر من آب عام 2015م، في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي قرّر مرسوم ديواني يقضي بإلغاء أربع وزارات ودمج ثماني وزارات أخرى مع بعضها البعض، فقام بدمج وزارة البلديات مع وزارة الإعمار والإسكان، والتي كان طارق الخيكاني وزيرًا لها، وبعد دمج الوزارتين تولّت منصب وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال آن نافع أوسي.
  • تم ترشيح أبو مريم الأنصاري ليشغل منصب وزير الداخلية خلفًا للوزير محمد الغبان بعد تقديم استقالته.
  • أصبح عضوًا في مجلس النواب العراقي في دورته الثالثة في الفترة الواقعة ما بين عامي 2014 و 2018م بعد فوزه في انتخابات عام 2014م.
  • أصبح عضوًا في مجلس النواب العراقي في دورته الرابعة بديلًا عن هادي العامري الذي قدم استقالته، وذلك منذ الثامن من حزيران عام 2020م، بعد أن كان مُرشَّحًا في انتخابات عام 2018م عن تحالف الفتح.

وفاة أبو مريم الأنصاري

أعلنت مصادر صحفية ووسائل إعلام رسمية يوم أمس الجمعة، السادس من مايو للعام الجاري 2022م، عن وفاة نائب الأمين العام لمنظمة بدر اليوم عبد الكريم يونس، والمعروف باسم أبو مريم الأنصاري في العراق، وقد تفاعل روّاد ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع خبر الوفاة، فقاموا بنشر تدوينات النعي، وبرقيات التعزية والمواساة لعائلة الفقيد وذويه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

سبب وفاة أبو مريم الأنصاري

وفقًا للمصادر الطبية الرسمية فقد أثبتت أن وفاة أبو مريم الأنصاري كانت نتيجة تعرضه لحادث سير في محافظة ميسان جنوب العراق، أدى إلى أن يفارق الحياة، وقد أفاد مصدر بأن السيارة التي كان يستقلها عبد الكريم يونس انقلبت إلى ناحية علي الشرقي، الأمر الذي تسبب في وفاته واثنين آخرين من المرافقين.

برقيات التعزية في وفاة أبو مريم الأنصاري

قال أحد المغردين في نعي الفيد أبو مريم الأنصاري: “كان الفقيد الراحل ابو مريم الانصاري من المرافقين المخلصين للشهيد القائد ابو مهدي المهندس رض وأول من طالب بوضع رمز تذكاري للشهيد القائد ليتعلم الأجيال القادمة من ورع ودين وجهاد وإخلاص الحاج الشهيد ابو مهدي المهندس رض”.

وقالت أخرى: “نعزيكم ونعزي أنفسنا بهذا الفقد العزيز المجاهد عبد الكريم يونس (أبو مريم الأنصاري)، الأمين العام المساعد لمنظمة بدر فقدنا برحيله شخصية قارعت النظام الدكتاتوري بثبات وقاتلت عصابات داعش الإرهابية بشجاعة ان لله وان اليه راجعون”

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام المقال الذي تعرّفنا فيه على السيرة الذاتية للسياسي العراقي أبو مريم الأنصاري، وتطرّقنا إلى حادثة وفاته المؤلمة، وتفاصيل سبب وفاة أبو مريم الأنصاري.