استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات، إن واحد من أكثر المشاكل المنتشرة والتي تتعلق بالهواتف المحمولة، هو القيام بحذف الصور عن طريق الفورمات، والذي يحدث بصورة كبيرة عن طريق الخطأ، فيتم البحث بكثرة عن طريقة من أجل التمكن من استرجاع الصور التي تم فقدانها، ابقوا معنا من أجل الحديث عن استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

تعتبر خطوات استعادة الصور المحذوفة بعد تنسيقها لأنواع مختلفة من الهواتف من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، نتيجة رغبتهم في استعادة المعلومات والصور المهمة من تلك الهواتف بعد تنسيقها، فضلًا عن أهمية التنسيق هذه الأجهزة دون القدرة على حفظ الصور الالملفة فيها في كثير من الأحيان، خاصة عند التعرض لأعطال طارئة، وفي هذا عملت العديد من الشركات المتخصصة في برامج الهاتف المحمول، أو شركات برامج الكمبيوتر على إنتاج برامج يمكن من خلالها استعادة و استرجاع الملفات المحذوفة بعد حذفها بالخطأ وسنشرح لك في الفقرات التالية كيفية استرجاع الصور المحذوفة لهواتف من نوع iPhone و Android.

استرجاع الصور بعد التهيئة للايفون

هناك عدة طرق موثوقة لاستعادة الصور التي تم حذفها بسبب إجراء تهيئة iPhone، ومن هذه الطرق استخدام النسخة الاحتياطية الالملفة على حساب iTunes أو iCloud، إذا كانت هناك إحدى النسخ الاحتياطية، و يمكن أيضًا استعادة الملفات التي تم حذفها على iPhone باتباع الخطوات التالية، في حالة عدم توفر نسخة احتياطية:

  • في الخطوة الأولى، يجب عليك تشغيل الكمبيوتر والبحث عن برنامج PanFone iOS Data Recovery باستخدام أحد متصفحات الإنترنت وتثبيته.
  • قم بتوصيل هاتف iPhone المحمول بالكمبيوتر عبر اتصال USB، متبوعًا بتشغيل برنامج PanFone iOS Data Recovery المثبت مسبقًا.
  • انقر فوق أيقونة البدء عندما يعثر البرنامج تلقائيًا على iPhone، من أجل البحث عن الملفات المفقودة.
  • حدد البيانات المهمة المراد استعادتها عند انتهاء البرنامج من عملية البحث، متبوعًا بالضغط على أيقونة الاستعادة.
  • انقر فوق أحد خيارات الاسترداد المتاحة، حيث يمكن لهذه البرامج تخزين الملفات المحددة على iPhone، مع إمكانية تخزينها على الكمبيوتر أيضًا.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للايفون

PanFone iOS Data Recovery هو برنامج كمبيوتر مصمم لاستعادة الملفات المفقودة بسهولة شديدة لأجهزة Apple المختلفة. باستخدام هذا البرنامج، يمكن استعادة الملفات المفقودة والمفقودة من أجهزة iPod و iPad و iPhone المصممة بشاشة تعمل باللمس، كما أنه يعتبر أحد البرامج المتوافقة مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac.

طريقة استعادة الصور المحذوفة من الأيفون بدون كمبيوتر

هناك العديد من الطرق الموثوقة لاستعادة الصور المحذوفة من أجهزة iPhone دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، وإحدى هذه الطرق هي الميزة المحذوفة مؤخرًا على هواتف iPhone بشكل قياسي، والتي تحتفظ بالصور المحذوفة لمدة تصل إلى ثلاثين يومًا، ومن الممكن أيضًا التي تستخدم حساب iCloud كما هو موضح في الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى، يجب فتح شاشة iPhone، ثم الانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر فوق علامة التبويب “عام”.
  • النقر فوق رمز الاستعادة، متبوعًا بالضغط على Delete All Content and Settings (حذف كل المحتوى والإعدادات).
  • أخيرًا، يجب تسجيل الدخول باستخدام معلومات حساب iCloud الخاص بك، ثم تحديد النسخة الاحتياطية السابقة لتاريخ حذف الصور التي تريد استعادتها.

شاهد أيضا: رابط تحميل تطبيق منصة احسان للايفون

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد الفرمتة

برنامج استعادة بيانات iPhone متوافق مع أجهزة الكمبيوتر المختلفة، ويتميز هذا البرنامج بقدرته على استعادة جميع الصور دون الحاجة إلى استخدام النسخة الاحتياطية، والتي سنوضح لك كيفية القيام بها في الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الصفحة المخصصة لتنزيل البرنامج والتي يمكن زيارتها مباشرة من ثم يجب تنزيل البرنامج وتشغيله على الكمبيوتر.
  • قم بتوصيل iPhone بالكمبيوتر عبر اتصال USB، متبوعًا بالضغط على خدمة استرداد iPhone، والنقر على أيقونة متابعة.
  • في الخطوة التالية، يجب تحديد جميع أنواع الملفات، ثم تحديد الصور والضغط على أيقونة الموافقة.
  • حدد الصور التي تريد استردادها، متبوعًا بالضغط على أيقونة “استعادة إلى الكمبيوتر” أو أيقونة “استعادة إلى iPhone”.

شاهد أيضا: طريقة تشغيل VPN للايفون 2022

كيفية استعادة الصور بعد التهيئة على الاندرويد

هناك العديد من البرامج المتاحة التي يمكن استخدامها لاستعادة الملفات المفقودة من هواتف Android بعد تهيئة تلك الهواتف. أحد هذه البرامج هو Android Data Recovery، والذي يمكن تثبيته على أجهزة الكمبيوتر، ثم استعادة الصور المحذوفة بعد التهيئة باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل برنامج Android Data Recovery على الجهاز المحمول، وانقر فوق رمز استعادة البيانات، ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  • انقر فوق رمز “Erase All Files”، ثم حدد نوع الملفات التي تريد استردادها من القائمة التي تظهر على الكمبيوتر، ثم انقر فوق رمز “التالي”.
  • انتظار انتهاء البرنامج من عملية المسح، ثم اختيار الملفات المراد استردادها والضغط على أيقونة الاسترداد ليتم حفظ هذه الملفات على الكمبيوتر.

استعادة الصور المحذوفة لنظام الأندرويد

برنامج Android Data Recovery متوافق مع أجهزة Mac وكذلك أجهزة الكمبيوتر الأخرى، وهو من البرامج التي يمكن من خلالها استعادة الصور التي تم حذفها بعد تنسيقها من أجهزة Android المختلفة، ويتميز هذا البرنامج بخصائصه فعالية كبيرة بالإضافة إلى واجهة بسيطة يمكن التعامل معها واستخدامها بسهولة.

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن واحدة من أهم الطرق العملية من أجل التمكن من استرجاع الصور التي تم فقدانها من الهاتف، والتي تعمل على حماية الهاتف من فقدان الصور، ولا بد لنا من الحرص على نقل الصور قبل القيام فرمتة الجوال.